24 أغسطس، 2021 - 16:35

تأجيل الدخول المهني إلى غاية 5 أكتوبر

أعلنت وزارة التكوين والتعليم المهنيين، اليوم  الثلاثاء، عن تأجيل الدخول المهني إلى غاية 5 أكتوبر من السنة الجارية. وقد كان من المقرر أن يكون الدخول المهني في 26 سبتمبر المقبل.

وقررت الوزارة الوصية، بتمديد التسجيلات بقطاع التكوين المهني إلى غاية 25 سبتمبر من السنة الجارية. وجاء قرار التأجيل لأسبوعين لمنح وقت إضافي لمواصلة عملية التلقيح ضد كوفيد 19.

24 أغسطس، 2021 - 10:04

ايداع 13 متهم جديد في قضية جمال

أمر قاضي التحقيق  لدى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة صباح اليوم  بإيداع 13 متهما بقتل الشاب المغدور جمال بن إسماعيل رهن الحبس المؤقت.

ووُجهت للمشتبه فيهم تهم تتعلق بحرق وتنكيل جثة الشاب جمال بن اسماعيل، بالإضافة إلى تهم المساس بأمن الدولة والاعتداء على عناصر الأمن، بث الرعب في أوساط السكان والانتماء إلى منظمات إرهابية.

24 أغسطس، 2021 - 10:02

أقوى رد من بوكروح على فرحات مهني..

كان اخر مقطع من رسالة نور الدين بوكروح  أقوى رد إلى فرحات مهني:
“لم يحدث أبدا طوال تاريخ الجزائر الصاخب أن حاول محتلٌّ ما فصلَ منطقة القبائل عن باقي البلاد ‏ليجعل منها كيانا منفصلاً، لا الفينيقيون ولا الرومان ولا العرب ولا العثمانيون ولا فرنسا، ولو كان ذلك ‏ممكناً خلال الألفي عام الماضية لتمكّن أحدُ هؤلاء من تحقيقه، وإن كان لم يحدث خلال ألفيّ عام فإنه ‏لن يحدث في الألفيتين القادمتين”.

23 أغسطس، 2021 - 18:47

الأمر بالقبض على مالكي قناة الجزائرية وان

صدر في حق ملاك قناة الجزائرية وان  إلى جانب المتابعة القضائية مذكرة توقيف وأمر بالقبض من قبل العدالة الجزائرية في حق الإخوة مالكي ومؤسسي و مسيري هذه القناة ، بسبب مخالفة قانون الصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الجزائر من جهة وتبييض الأموال من جهة أخرى.

محمد نبيل

 

23 أغسطس، 2021 - 18:23

الغلق النهائي لقناة الجزائرية وان

بلغ الجزائر1 ان تقرر الغلق “الفوري والنهائي” لقناة “الجزائرية وان” لأسباب تتعلق ب”عدم احترامها لمتطلبات الأمن العام” وأخرى ذات صلة بالمتابعات القضائية في حق مؤسسي ومسيري القناة، حسب ما أورده اليوم الاثنين بيان مشترك لوزارة الاتصال وسلطة ضبط السمعي البصري.
وجاء في البيان أنه “من منطلق مهامها الضبطية والرقابية على المشهد السمعي البصري، وحسب ما يخوله لها القانون رقم 14-04 المتعلق بنشاط القطاع، فإن سلطة ضبط السمعي البصري سجلت خروقات مهنية من قبل قناة (الجزائرية وان) تتعلق أساسا بعدم احترام متطلبات الأمن العام، بالإضافة إلى خرق أحد شركاء القناة لقانون النشاط السمعي البصري القاضي بمنع شراء أسهم في أكثر من قناة تلفزيونية”.

23 أغسطس، 2021 - 17:33

غلق قناة البلاد وسحب الإعتماد منها

بلغ موقع الجزائر1 ان من مصادر رسمية  تقرر غلق قناة البلاد وسحب الاعتماد منها بشكر فوزي ، حيث سيتم الفصل في مصير نشاط القناة بشكل نهائي  بعد مرور أسبوع من تاريخ اليوم

وحسب المعلومات الاولية فقد جاء القرار بطلب من سلطة الضبط السمعي البصري بناء على مضامين و برامج ثم بتها لا تتماشي مع المواطن الجزائري خصوصا الاطفال خلال فترة الحجر الصحي

محمد نبيل

عاجل