21 نوفمبر، 2021 - 14:02

تأجيل قضية طحكوت الى 5 ديسمبر  المقبل

أجلت محكمة سيدي امحمد اليوم الأحد، ملف قضية بلال طحكوت نجل رجل الاعمال محي الدين طحكوت. التي تتعلق  بشركة سيما موتورز للمحاكمة الى جلسة 5 ديسمبر  المقبل وجاء سبب التأجيل بطلب من هيئة الدفاع.

وقضية الحال توبع  فيها كل بلال طحكوت رفقة علي طحكوت والممثلة القانونية لشركة طحكوت محي الدين “سيما موتور.  بالاضافة الى  كل من  حميد طحكوت وابنه ابراهيم.

21 نوفمبر، 2021 - 13:58

إيداع رجل الأعمال بن عبد السلام ابراهيم الحبس المؤقت

أمر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد اليوم الأحد، إيداع رجل الأعمال،  بن عبد السلام ابراهيم الحبس المؤقت.

ويتابع رجل الأعمال بن عبد السلام، بتهمة تبديد المال العام، وتبييض الأموال ومخالفة حركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج. كما يواجه بن عبد السلام تهمة إبرام صفقات مشبوهة.

كما كان أن رجل الأعمال بن عبد السلام ابراهيم نائبا لعلي حداد في منتدى رؤساء المؤسسات “FCE”.

21 نوفمبر، 2021 - 13:48

تسليم 320 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي،  أن القطاع يطمح للوصول إلى تسليم 320 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ إلى غاية نهاية سنة 2021.

وأوضح في ذات السياق الوزير  بلعريبي، أنه “تم توزيع، منذ بداية سنة 2021، 290 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ، ونطمح للوصول قبل نهاية السنة إلى تسليم 320 ألف وحدة سكنية”، مشيرا، من جهة اخرى، إلى تواجد “900 ألف وحدة سكنية قيد الإنجاز”.

وفيما يخص سكنات البيع بالإيجار “عدل”، اعتبر الوزير أن “90 بالمائة من اهداف هذه الصيغة قد حققت”، مضيفا أن إدارته الوزارية تطمح للوصول إلى تسليم “153 ألف وحدة سكنية بهذه الصيغة إلى غاية نهاية سنة 2021”.

وتابع بلعريبي قائلا أن “38 ألف مكتتب من صيغة عدل سيستلمون الأمر بالدفع الشطر الأول قبل نهاية السنة الجارية، بعد أن تمت دراسة وقبول ملفات الطعون التي قدموها عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الشأن”، مضيفا أن “68 ألف مكتتب آخرين سيستلمون شهادات التخصيص قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري”.

ف.سمير

21 نوفمبر، 2021 - 13:15

الشعب يريد إسقاط النظام..

“الشعب يريد اسقاط النطام” هي الشعارات التي رددها المغاربة عبر شوارع أكبر المدن المغربية للتخلص من الحكم الملكي الدكتوري الذي انهك المجتمع لقرون

الحراك الشعبي الدي عرفته  كبرى المدن المغربية جاء بعد أزمة اللقاح و التي سبقتها أزمة الجوع و أزمة الغاز مع الالتهاب الغير مسبوق للمواد الاستهلاكية الاساسية في حياة الفرد المغربي المقهور

تحرك الشعب المغربي بهذا الشكل الغير متوقع رغم القمع المخزني يعد سابقة في تاريخ المملكة المغربية ، حدث بعد تراكمات إجتماعية و إقتصادية و سياسية معقدة و على كل المستويات سببها المباشر القصر الملكي سارق ثروات المغاربة دون رقيب ولا حسب

فساد ملك المغرب وسياسته الفاشلة المرتكزة على الخيانة و التنازلات ، أصبحت غير مجدية مع الشعب الحر الذي اصبح يطالب بالانتقال من النظام الملكي المستبد الى الجمهوري الذي يعبر عن إرادة الشعب

محمد نبيل

 

21 نوفمبر، 2021 - 12:25

تلميذة متبرجة تطرد أستاذ التربية الإسلامية من الثانوية

بلغ الجزائر1 ان مديرية التربية لولاية معسكر قد افادت  لجنة تحقيق لثانوية أبي راس الناصري التي يشتغل فيها أستاذ التربية الاسلامية المفصول بعد نصحه لتلميذة متبرجة بأن تستر فتسهل

حيث إستنكرت نقابة كنابست ما وصفته بطريقة تعامل الإدارة مع الأستاذ التي قللت من شأن الأستاذية وكرامته.

و حسب الرواية المتداولة فإن الأستاذ المستخلف في مادة التربية الإسلامية كان قد طرد من مؤسسته بعدما نصح فتاتين بارتداء لباس محتشم ليقوما وليا التلميذتين بتقديم شكاوى ضده احتجاجا على فرض الأستاذ لباسا معينا على بناتهم.

ف.م

 

21 نوفمبر، 2021 - 09:40

عائشة القدافي تخاطب الشعب الليبي..

قالت  عائشة معمر القذافي في منشور موجه للشعب الليبي :

‏إلى أبناء وطني الغالي، إلى حرائر ليبيا أمهات وأخوات وشقائق الشهداء والرجال، إلى من أوصى بكنْ والدي في شهادته، وكل شريفات الوطن وماجداته فقد آن الأوان أن ينجلي ليل الذل والمهانة بصبح يعيد صفاء الحياة وينتشل ليبيا من وحل الدنس والنهوض بها مجدداً.
‏لقد علمتنا تجارب التاريخ أن أدوات معارك استنهاض الأوطان تختلف حسب الظروف والمعطيات والمتغيرات، لأن لا ثابت فيها إلا الوطن.
يا أحرار ليبيا وشرفاءها:
‏لقد دقت ساعة الحقيقة، صرخة ظهر بها عليكم أخوكم وأخي الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي.. سيف الإسلام الذي عرفتموه حق المعرفة في الرخاء والشدة.. في العسرة واليسرى.. سيف الإسلام الذي وضع ليبيا نصب عينيه فرفض أن يغادرها رغم العروض والمغريات التي عرضت عليه طيلة هذه السنين العجاف.. فآثر ليبيا رغم إن الموت كان يتهدده.. وكانت المؤامرات تحاك ضده ممن لا يريدون الخير لليبيا.. ولكنها كانت ولازالت وستبقى خياره الوحيد.
أبناء شعبنا العظيم: تساموا على جراحكم، فجرح ليبيا الغائر الذي لم يندمل قد أوجع الجميع ولم يستثني أحد.
أنني وقد دقت ساعة الحقيقة أخاطب شرفاء الوطن في عدم التقاعس في التوجه لمراكز الاقتراع.. فأصواتكم وسيلتكم الوحيدة لخلاص ليبيا اليوم وغدا.. فصوتك اذا لم تستخدمه لصالحك يستخدمه غيرك ضدك.

حفظ الله ليبيا وأعادها عزيزة مهابة

د. عائشة معمر القذافي
2021-11-20

عاجل