16 أغسطس، 2021 - 10:45

تأجيل محاكمة “أويحي” و “سلال”

أجل القطب الجزائي الاقتصادي والمالي لسيدي أمحمد، الإثنين محاكمة المدير العام السابق لإقامة ​الدولة “الساحل” السابق حميد ملزي والوزرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، ومن معهم من إطارات ومسؤولين نافذين في الدولة إلى تاريخ 6 سبتمبر الداخل.

التأجيل جاء بناء على طلب هيئة الدفاع و الطرف المدني المتمثل في الخزينة العمومية لعدم تمكنهم من الإطلاع على الملف.

16 أغسطس، 2021 - 10:17

الارصاد تحدر من موجة حر شديدة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية   من استمرار تسجيل درجات حرارة قياسية تتعدى 44 درجة مئوية تحت الظل. إلى غاية الساعة التاسعة ليلا من نهار اليوم الإثنين على ولايات غليزان، الشلف وعين الدفلى.

كما حذرت نشرية ثانية من تسجيل درجات حرارة قياسية تتعدى 40 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية الساعة التاسعة ليلا من نهار اليوم الإثنين على ولايات سكيكدة عنابة والطارف

16 أغسطس، 2021 - 10:15

وزير النقل يجتمع بمسؤولي مؤسسات النقل البحري

ترأس وزير النقل عيسى بكاي، أمس الأحد إجتماعا بحضور إطارات من الوزارة ومسؤولي ومسيري مؤسسات النقل البحري بمختلف فروعها (GATMA-SERPORT-CNAN NORD-CNAN MED)

وحسب بيان للوزارة، فإن الإجتماع جاء تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وفي إطار مخطط الإنعاش الاقتصادي. والتدابير الرامية إلى رفع قدرات الأسطول الوطني في مجال النقل البحري، وترقية حصة المؤسسات الوطنية في نشاطات التصدير والاستيراد عبر الموانيء الجزائرية.

وأوضح البيان، أن الإجتماع  تطرق إلى عدد من النقاط المتعلقة بأداء هذه المؤسسات و وضعيتها المالية والاقتصادية والتقنية،. أين عرض القائمون على تسيير المؤسسات الناشطة في المجال البحري جملة من الصعوبات التي يواجهونها. خاصة على الصعيد المالي والتنظيمي والتجاري وكذا المشاكل التقنية التي تعرفها بعض البواخر والتي أدت إلى توقف نشاطها.

16 أغسطس، 2021 - 10:13

3 سنوات حبسا نافذا لـ “غلاي موسى”

أدان قاضي القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والإقتصادي محمد كمال بن بوضياف. والي تيبازة الأسبق موسى غلاي. بـ 3 سنوات حبسا نافذا و200 الف دج غرامة مالية نافذة. مع حرمانه من ممارسة حقوقه الوطنية لـ 5 سنوات.

16 أغسطس، 2021 - 10:10

نصاب الزكاة لهذا العام

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الإثنين، عن قيمة نصاب زكاة النقود لعام 1442 قدر  بـ : 731.000.00 دج

15 أغسطس، 2021 - 23:30

إسرائيل تتحرك لتحرير منطقة القبائل..!!

بعد  التصريحات الخطيرة  لوزير خارجية دولة  الكيان  الصهيوني ، و الاتهامات التي وجهتها  للسلطات الجزائرية ،  على أن الحرائق مفتعلة من قبل النظام الحاكم ،  يبدو أن إسرائيل عازمة على إستعمال كل الطرق لدعم حركة الماك و تقسم الجزائر

لكن هذه المرة بدل استعمال إعلام  الاسرائيلي عبارة حركة الماك ، استعمل هذه المرة منطقة القبائل كمل  من خلال منشورات إيدي كوهين  ، وأكد على أن  إسرائيل ستسعى جاهدة لتحرير و إستقلال القبائل عن الجزائر

 

عاجل