4 يوليو، 2021 - 16:59

تأجيل مونديال “مونتياغو”

كشف الإتحاد الجزائري لكرة القدم، عن تلقيه مراسلة من منظمي مونديال “مونتياغو” تعلمه بإلغاء الطبعته الـ49، من هذا المونديال.

وأرجعت الهيئة المنظمة لهذا المونديال، حسب “الفاف”، إلغاء هذه الطبعة لتفشي فيروس “كوفيد 19″، واستحالة تنقل المنتخبات المشاركة.

وتقرر تأجيل هذه الطبعة من مونديال “مونتياغو”، والتي كانت مقررة شهر أوت الجاري، إلى العام المقبل، على أمل تحسن الوضع الصحي في العالم.

4 يوليو، 2021 - 16:57

رسميا.. الجزائر تعش موجة ثالثة من فيروس كورونا

قال البروفيسور رشيد بلحاج، رئيس مصلحة الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا قد تضاعف أربع مرات، مؤكدا أن الجزائر تعيش رسميا، موجة ثالثة من فيروس كورونا.

قال البروفيسور بلحاج خلال حلوله  صبيحة اليوم على حصة “ضيف التحرير” ، أن سيناريو الموجة الثانية الذي ضرب الجزائر شهر جويلية  وأوت من السنة الماضية يتكرر هذه السنة مع إصابات كثيرة أعراض خطيرة خاصة ماتعلق منها بعجز المصابين عن التنفس.

وأضاف البروفيسور أن  المستشفى يمر  بحالة التشبع والطاقة الاستيعابية القصوى، أن  تم تخصيص 11 مصلحة  على مستوى المستشفى لمرضى كوفيد، أين تم  تخصيص 300 سرير استشفائي ، بالإضافة إلى 80 سرير خاص بالانعاش.

وأكد بلحاج أن الوضعية ستتعقد اكثر فأكثر في حالة استمرت حالة اللامبالاة والتهاون في احترام اجراءات الوقاية  من الفيروس بمافيها التعقيم واحترام اجراءات التباعد الاجتماعي.

4 يوليو، 2021 - 16:49

سجيل 464 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الأحد، عن تسجيل 464 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و10 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. مسجلة ارتفاعا طفيفا مقارنة بحصيلة يوم أمس، أين تم تسجل 457 إصابة جديدة.

4 يوليو، 2021 - 16:00

الإعلان عن نتائج إمتحان البيام

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مساء اليوم الأحد، عن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام”، دورة جوان 2021.

وتم الإعلان عن النتائج بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار على موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات: https://bem.onec.dz .

كما تم الإعلان عن النتائج بالنسبة للمترشحين المتمدرسين عبر فضاء الأولياء: https://tharwa.education.gov.dz .

4 يوليو، 2021 - 10:05

نتائج امتحان البيام مساء اليوم

أعلن الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات ان الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2021، سيكون اليوم  الأحد، إبتداءً من الساعة الرابعة مساءً.

4 يوليو، 2021 - 09:35

الارصاد تحدر من موجة حر شديدة تصل إلى 49 درجة تحت الظل

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، من استمرار موجة حر التي تميز المناطق الجنوبية والمناطق الداخلية الشرقية. أما درجات الحرارة المتوقعة تتراوح بين 44 إلى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

أما الولايات المعنية هي: باتنة، المسيلة، ورقلة، الوادي، المغير وتقرت،  أدرار، بسكرة،غرداية،المنيعة،أولاد جلال، برج باجي مختار، تيميمون وإن صالح.

عاجل