الجزائر 1 | تبون و شنقريحة يُثيران غضب نظام المخزن المغربي الجزائر 1 الجزائر 1 | تبون و شنقريحة يُثيران غضب نظام المخزن المغربي

5 مايو، 2020 - 01:21

تبون و شنقريحة يُثيران غضب نظام المخزن المغربي

عاد نظام المخزن المغربي مجددًا للتحامل و التهجّم على الجزائر بسبب مواقفها الثابتة إتجاه القضايا العادلة كقضية الشعب الصحراوي الذي يئن تحت وطأة الإستعمار المغربي-أخر إستعمار في القارة الإفريقية-،حيث تسببت دعوة رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون،أمس الإثنين مجلس الأمن الدولي لعقد إجتماع عاجل من أجل الخروج بقرار وقف الأعمال العدائية في العالم و ذكر الصحراء الغربية كمثال في سخط و غضب النظام المغربي و زاد من سخطه و زعزعة البلاط الملكي المناورات البرية الضخمة التي أشرف عليها رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة اللواء السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة ببشار و تندوف.

فقد قال وزير الشؤون الخارجية المغربي،ناصضر بوريطة،أمس الإثنين،خلال قمة مجموعة الإتصال لحركة عدم الإنحياز،عبر تقنية الفيديو،إن دولة مجاورة-في إشارة واضحة إلى الجزائر-تواصل تغذية الإنفصال بالرغم من الظروف الإستثنائية الحالية،و تحويل موارد الجزائريين لفائدة مبادرات تهدف إلى زعزعة الإستقرار الإقليمي.

و أعرب بوريطة،في كلمة ألقاها عبر تقنية الإتصال المرئي،بإسم المغرلاب أمام قمة مجموعة الإتصال لحركة عدم الإنحياز،عن أسفه لإستمرار دولة مجاورة ،”على الرغم من البظروف الإستثنائية الحالية،في تغذية الإنفصال و ذلك خرق للمبادلا المؤسسة لحركة عدم الإنحياز”.

و أضاف بوريطة في إشارة لإثارة الجزائر لقضية الصحراء الغربية خلال عذا الإجتماع،أن هذه الدولة و “عوض أن تستعمل مواردها لتحسين الوضعية الهشة لمواطنيها في سياق جائحة كوفيد-19،تعمل على تحويل هذه الموارد بهدف زعزعة الإستقرار الإقليمي”.

و كان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد دعا أمس الإثنين مجلس الأمن لعقد اجتماع عاجل من أجل الخروج بقرار وقف الأعمال العدائية في العالم فورا، سيما في اليمن وليبيا دون إغفال الأراضي التي تعيش الاحتلال مثل فلسطين والصحراء الغربية.

وفي كلمته في قمة الدول غير للمنحازة التي انعقدت بتقنية الفيديو قال رئيس الجمهورية إن القمة تنعقد في سياق دولي تشوبه القرارات الأحادية لمجابهة الوباء، مضيفا:” وهذا الامر مبعث قلق عميق و تحد للدول والحكومات وحافز في الوقت ذاته للعمل متعدد الأطراف”.

وشدد المتحدث أن التحديات التي تفرضها الجائحة تنبئ بتغيير جذري في العلاقات الدولية، وتضع حركة دول عدم الانحياز أمام مسؤولياتها لنشر السلم والأمن الدوليين.

كما قام رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، السعيد شنڨريحة، أمس الإثنين، بزيارة عمل وتفتيش إلى قطاعات ووحدات الناحية العسكرية الثالثة ببشار.

جهاد أيوب

5 مايو، 2020 - 00:43

الطائرات الأسرائيلية تتجنب الإشتباكَ مع الطائرات الجزائرية…!

الطائرات الأسرائيلية ، الأمريكية الصُّنْع ، تتجنب الإشتباكَ مع الطائرات الجزائرية ، الروسية الصُّنْع ، و تنسحب من حدود المجال الجوي الجزائري ..!.

هذا تقرير أمريكي كُشِفَ عنه مؤخرًا ، و يعود إلى سنة 1988 في هذه السنة عقدتْ منظمة التحرير الفلسطينية ، مؤتمرًا في قصر الأمم بضواحي العاصمة الجزائرية الساحلية ، وأعلِنَ فيه قيام الدولة الفلسطينية بتاريخ 15 نوفمبر 1988 في عهد الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد و عندما كان الراحل بوعلام بسايح وزيرًا للخارجية.

وكان الطيران العسكري الإسرائيلي قد أعد خطة كاملة لمهاجمة المؤتمر الفلسطيني ، لكن الخطة الدفاعية الجزائرية بإقامة ستار من طائرات الميغ 25 المتطورة و المسلحة جيداً ، و الدفاع الجوي على الأرض بأحدث منظمومة صواريخ أرض – جو في ذلك الوقت ، أربكتْ سلاحَ الجو الإسرائيلي ، وقرر سحب طائراته في آخر لحظة تجنباً لهزيمة مذلة.

جهاد أيوب

5 مايو، 2020 - 00:03

بوتين يعزف موسيقى لأغنية إيدير..!؟

قام بعض محبي إيدير بفبركة فيديو يُظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و هو يعزف مقطع من ألحان المطرب الجزائري الراحل ايدير تكريمًا لعمل الفنان الجزائري العالمي،بينما الحقيقة غير ذلك تمامًا و الفيديو المعني و الرسمي يعود لسنة 2017 لبوتين وهو يعزف ألحان من الحقبة السوفياتية أثناء زيارته للصين.

الجزائر1

جهاد أيوب

رابط الفيديو المُبرك:https://www.facebook.com/statut.bougiotte/videos/260587495318894/

رابط الفيديو الأصلي:https://youtu.be/nFNpI9gFTno

5 مايو، 2020 - 00:00

You Dating Websites

Many real love online happen to be joining online dating sites nowadays, in order to meet up with a special someone, or just to see who all they will know on the web! What a great way to find that special one! These https://ranking-dating.de/ sites are incredibly easy to use and let people to seek out their potential date, while not having to go out looking for them.

To most of us just who are not net savvy, it’s a lot much easier to join the dating sites that allow you to browse their very own background without having to land on line. Be aware of those dating sites that are not consequently obvious or perhaps have a tiny sign up form that’s hard to read, that is easy to miss if you are browsing on the net.

These websites generally allow you to seek out like minded finding love, as well as flick through profiles before making any dedication. Most of these websites actually let you search for people in your own place and then decide if anyone is interested in going out for that night on the town or a more serious date. This gives you a good idea of the type of person you might be compatible with and what kind of persons your potential date may be looking for.

You may also look through those sites that have a “searchable” section where one can type in advice about the person you are searching for and see their very own location, current occupation, and so forth This gives you a good indication of the person you are looking for and allows you to get a much better idea of if they may be the proper match for you personally.

Most of the seeing websites are free to sign up for the purpose of, but some request a small fee for added features just like messaging, and photo galleries and museums. Usually the free dating sites allow people to only make use of their message boards to converse to members, nevertheless the paid sites actually let you chat on the more general public platform. Both have their benefits and drawbacks, but they are both really great to look around for and satisfy people through.

Singles on the web is a entertaining place to meet up with like minded available singles, and it’s smart to try and fulfill them for one of the many completely different dating websites available. Although it would be a bit hard to meet someone locally, the world wide web is a great place to meet with like minded true romance and make friends, all with all the dating sites to look for that special someone!

4 مايو، 2020 - 23:57

مشاركة أزيد من 90موهبة شبانية في مسابقة الميكروفون الذهبي

 تتواصل بديوان مؤسسات الشباب لولاية أدرار المسابقة السنوية الميكروفون الذهبي المنظمة هذه السنة تحت شعار ” ابق في دارك وعبر عن مواهبك”
وتتميز الطبعة الحالية بمسايرتها للظرف الصحي الذي تمر به البلاد والعالم ككل تجسيدا للإجراءات التى باشرتها الدولة للقضاء على تفشي جائحة فيروس  كوروناكوفيد19المستجد.
 وتشمل المسابقة أربعة تخصصات (أحسن تجويد، أحسن صوت غنائي، أحسن تقديم إخباري، أحسن تعليق رياضي) على أن تدوم فعالياتها لمدة شهركامل  انطلاقا من21 ابريل المنقضي  إلى غاية  19 ماي الجاري.
 وعن مراحل  المسابقة فأوضحت اللجنة المنظمة لها بأنها تتكون من ثلاث مراحل ،  المرحلة الأولى وهي مرحلة الكاستينغ يرسل فيها المتسابقون  فيديو المشاركة إلى  إيميل الديوان في إحدى التخصصات السالفة مدته اقل من 2 دقيقة ثم تختار لجنة الحكم الفائزين الذين يتأهلون  إلى المرحلة الثانية التى يتم عرض فيها فيديوهات جديدة من المشاركين بعد تلقيهم الإرشادات والتوجيهات من لجنة الحكم ويكون التصويت معيارا هاما في اختيار الفائزين الثلاثه الأوائل في كل تخصص ليمروا الى المرحلة النهائية التى تجرى بنفس السياق.
ولقيت المرحلة الأولى من المسابقة  رواجا واسعا في الأوساط الشبانية الراغبة في تطوير وصقل مواهبها على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث  تم  عرض 96 فيديو مشارك به على موقع ديوان الشباب اختارت لجنة الحكم منهم 53 فيديو الذي تأهل أصحابه حسب قانون المسابقة إلى المرحلة الثانية بعد أن أعجب بمشاركاتهم أزيد من 200 شخص  على صفحة الديوان  في ظرف أسبوع واحد فقط حسب لجنة تنظيم المسابقة.
م.حني.

4 مايو، 2020 - 23:36

تحامل فرنسي جديد على الجزائر

أعربت وكالة الأنباء الفرنسية عن خوف كبير في الجزائر من تراجع مقلق إزاء ما اعتبروه تراجعًا لحرية الصحافة بعد عدة اعتقالات وسط الصحفيين و فرض عقوبات و رقابة على مواقع إخبارية مع تعليق الحراك الشعبي مطالبه مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصرح المحامي مصطفى بوشاشي لوكالة الأنباء الفرنسية عن أسفه لما يحدث في الجزائر من قمع ضد الصحفيين و الملاحقات القضائية مبرزا أن الحراك طالب ببناء دولة القانون و الحريات ، وأضاف المتحدث أن السلطة الراهنة لا تملك إرادة مصالحة بين الجزائريين و الذهاب إلى جزائر أخرى ، جزائر التغير والانفتاح ، وعبرت أيضا مديرة المكتب الإقليمي لشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى منظمة العفو الدولية “هبة مرايف” أن الوقت التي تتجه فيه دول العالم لتقوية إرادتها لتغلب على كوفيد 19 بأسرع وقت ممكن،تكرس السلطات الجزائرية وقتها لتسريع الملاحقات القضائية والمحاكمات ضد الصحفيين ونشطاء الحراك

وبحكم الإنتشار الواسع لوكالة الأنباء الفرنسية قامت عدة صحف ومواقع أجنبية بمشاركة المقال على صفحاتها ومنها موقع “فرانس 24” التي أثارت الإشكال الأصلي بعد إعتقال مراسلها منذ أشهر .

مقال وكالة الأنباء الفرنسية كاملاً:

“أعرب مدافعون عن حقوق الإنسان عن قلقهم إزاء ما اعتبروه تراجعا لحرية الصحافة والتعبير في الجزائر بعد احتجاز صحافيين وفرض الرقابة على مواقع إخبارية وسط تعليق الحراك الاحتجاجي على خلفية تفشي وباء “كوفيد-19”.

وعبّر المحامي مصطفى بوشاشي عن “الأسف”، إذ “ليس من الطبيعي أن يكون الصحافيون في السجن”، وأضاف “لقد حدثت ثورة (الحراك) من أجل دولة القانون والحريات، بما في ذلك حرية التعبير، لكن النظام السياسي يلاحق صحافيين لديهم خطا تحريريا لا يعجبه”.

وبمناسبة  اليوم العالمي لحرية الصحافة، حثت عدة منظمات غير حكومية وأحزاب، السلطات الجزائرية على إنهاء الملاحقات القضائية والإفراج عن الصحافيين المسجونين، بمن فيهم خالد درارني الذي أصبح رمز النضال من أجل حرية الصحافة.

وقالت مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية، هبة مرايف، “في ذروة تفشي وباء فيروس كوفيد–19، ينبغي أن يكون اليوم العالمي لحرية الصحافة بمثابة تذكير صارخ للسلطات بضرورة احترام الصحافة وحرية التعبير وحرية التجمع السلمي في جميع الأوقات”.

وأضافت “في الوقت الذي تتجه جميع الأنظار، على المستويين الوطني والدولي، بالتدقيق في إدارة جائحة كوفيد-19، تكرس السلطات الجزائرية الوقت لتسريع الملاحقات القضائية والمحاكمات ضد النشطاء والصحافيين وأنصار الحراك”.

كما شجب المدافعون عن حرية التعبير “المضايقة التي تستهدف وسائل الإعلام المستقلة” والتي تتهم السلطات بعضها بتمويلها من “منظمات أجنبية”. 

وفرضت السلطات الجزائرية الرقابة على ثلاثة مواقع إخبارية ناشطة في تغطية الحراك، هي “مغرب ايميرجون” الإخباري وإذاعة “راديو ام” المرتبط به وتبث عبر الانترنت وكذلك موقع “انترلين” الإخباري.

وقال الصحافي أكرم بلقايد في مقال الخميس “تم حبس صحافيين وناشطين من أجل الديموقراطية لأسباب مختلفة ومتنوعة بينما في الواقع يلقون العقاب لمجرد تعبيرهم عن آراء سلمية”. 

واعتبر الصحافي في يومية “لوكوتوديان دورون” الناطقة بالفرنسية أن “هذه المبادرات المانعة للحرية تندرج تحت نفس الهدف وهو إسكات الجزائريين وإفهامهم أن الأسابيع الستة والخمسين من الحراك لم تكن سوى قوسين” تم إغلاقهما. 

واستمر الحراك منذ بدايته في 22 شباط/فبراير 2019، بتعدده وسلميته في مناهضة السلطة الجزائرية حتى تعليق مظاهراتها الأسبوعية بسبب الجائحة (459 وفاة و4295 إصابة تم الإعلان عنها رسميا السبت). 

واتهم حزب جبهة القوى الاشتراكية في بيان السبت السلطات الجزائرية “الاستبدادية في جوهرها” بـ”التموقع ضد تيار الحرية بشكل عام وحرية الصحافة خاصة، بينما نحن في حاجة ماسة الى اعلام يجعلنا نفهم ونواجه القلق المصاحب لجائحة كورونا”.

كما أثنى أقدم حزب جزائري معارض على “شجاعة الصحافيين الذين يواصلون (…) تحدي الحظر وممارسة مهنتهم بصدق”. 

ونفت السلطات أي عرقلة لعمل الصحافيين، مؤكدة على العكس من ذلك أن الدولة الجزائرية “تدعم بقوة” حرية الصحافة، كما صرح وزير الاتصال عمار بلحيمر وهو صحافي سابق.

وفي لقاء مع وسائل إعلام محلية، مساء الجمعة، اعتبر الرئيس عبد المجيد تبون أن “هناك 8000 صحافي، ومن أجل ثلاثة أو أربعة منهم ليسوا جزءا من الصحافة الوطنية ولكن من الصحافة الأجنبية يتلقون تمويلا من الخارج، قامت ضجة كبيرة حول الاعتداءات على حرية الصحافة”.

وقال “استغرب من هؤلاء الذين يعتمدون على التمويل الأجنبي من أجل تكسير المؤسسات الوطنية، ليدرجوا ما يحدث لهم نتيجة ذلك تحت باب المساس بحرية التعبير. حتى الدول الديموقراطية لا تقبل بأشياء من هذا القبيل فلماذا أقبله أنا؟”.

– وكالة الأنباء الفرنسية-

جهاد أيوب

عاجل