الجزائر 1 | تحرير قاصر بعد تعرضها للاغتصاب من طرف 4 أشخاص بالبليدة الجزائر 1 الجزائر 1 | تحرير قاصر بعد تعرضها للاغتصاب من طرف 4 أشخاص بالبليدة

9 فبراير، 2021 - 10:33

تحرير قاصر بعد تعرضها للاغتصاب من طرف 4 أشخاص بالبليدة

تمكن مصلح الأمن الوطني بولاية البليدة من تحرير قاصر تبلغ من العمر 13 سنة بعد أن تم اختطافها وتعذيبها لمدة أربعة أيام .

 حيث تم إختطاف الطفلة القاصر والتداول على اغتصابها من طرف 4 أشخاص لمدة 4 ايام كاملة.

و حسب المعلومات المتوفرة فإن عمليةالإختطاف جاءت بعد خروج الضحية من المنزل،وإستدراجها من طرف شاب كان على متن سيارة.

وقام الشاب بتهديد الطفلة القاصر طالبا منها الركوب معه، أين توجه إلى مكان مجهول، وتمإغتصابها بأحد مزارع موازية.

وقام المتهم بتحويل القاصر إلى منزل مهجور رفقة 3 شبان آخرين، أين تم تعذيبها والتداول عليها لمدة 4 أيام.

 

سفيان سني

9 فبراير، 2021 - 10:14

الكشف عن قضية أخرى من قضايا الفساد بالبليدة

الحكم بسنتين حبسا نافذا ضد رئيس المجلس الشعبي البلدي ببوفاريك , بمحكمة العفرون ولاية البليدة 

وجاء الحكم بعد متابعته في قضية منح رخصة لتاجر مواد البناء لاستغلال قطعة أرضية ببلدية بوفاريك.

وتم إدانة كل من  التاجر المستفيد من القطعة والذي استغلها في بيع جميع مواد البناء بنفس الحكم بالإضافة إلى موظف وموظفة ببلدية البليدة .
سفيان سني.

9 فبراير، 2021 - 08:56

رياح قوية تصل إلى 60 كلم/سا على هذه المناطق

حدرت مصالح الأرصاد الجوية،  اليوم الثلاثاء من  استمرار هبوب رياح قوية بسرعة تصل إلى 60 كلم/سا.

 

السواحل المعنية هي بوهارون، الجزائر العاصمة، دلس، أزفون، بجاية، تنس، مستغانم و أرزيو .

 

عبد القادر وليد بوخالفة

9 فبراير، 2021 - 08:47

أمن ولاية سكيكدة يشرف على حملات تحسيسية للحد من إنتشار فيروس كورونا‎

قام أمن ولاية سكيكدة خلال أسبوع واحد ب 1088عملية تحسيسية للحد من إنتشار فيروس كورونا،شملت مختلف شرائح المجتمع من مواطنين ومختلف المرافق الإدارية والخدماتية التي تستقطب المواطن،وكذا مستعملي الطرقات العامة.

حيث تم تقديم إرشادات مختلفة للحد من إنتشار فيروس كورونا- كوفيد19،كما ساهمت هذه العمليات التحسيسية التوعوية من انخفاض ملحوظ من الإصابات بولاية سكيكدة،مما تم تسجيل الأسبوع المنصرم 3إصابات فقط في حين كان عدد الإصابات يصل إلي 24 إصابة في الأسبوع.
جابر.رخوم

9 فبراير، 2021 - 08:43

وفاة شخص في حادث مرور على مستوي طريق السيار بسكيكدة 

 

توفي  سيتني المدعو م,محمد البالغ من العمر 60سنة  حادث مرور على مستوي طريق السيار الذي يمر على بلدية لغدير دائرة عزابة بسكيكدة  حيث ان الضحية كان بصدد قطع الطريق، لتصدمه سيارة سياحية ترديه قتيلا في عين المكان،مما إستدعى تدخل مصالح الحماية المدنية التابعة للوحدة الثانوية بعزابة ونقل جثة الضحية إلى مستشفى عزابة،فيما فتح درك بلدية لغدير تحقيقا في ملابسات الحادث .
ر.جابر

8 فبراير، 2021 - 22:25

إسرائيل تفجر حزب العدالة والتنمية المغربي

كشف الإعلام المغربي أن زيارة وزير الطاقة والمعادن والبيئة “عزيز رباح” إلى إسرائيل، تزيد الهوة داخل حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، الذي شهد خلافات داخلية على خلفية مشاركة قياداته في اتفاق التطبيع مع إسرائيل.

وذكرت الصحيفة المغربية أن الدعوات تتصاعد داخل الحزب ذي التوجه الإسلامي للمطالبة بإجراء “تقييم حقيقي لتجربة 10 سنوات من المساهمة في الحكم من موقع رئاسة الحكومة، وتصدر البرلمان وتسيير الجماعات من أجل معرفة إلى أين يتجه الحزب، وما هي أطروحته المقبلة لوجوده السياسي في المرحلة المقبلة”.

ونقلت الصحيفة على لسان عضو المجلس الوطني للحزب “حسن حمورو” انتقاده بشدّة لحديث “رباح” عن احتمال زيارته إسرائيل، بصفته الوزارية الرّسمية، موضحا أن “هذه الصفة لم يكتسبها إلا بفضل الحزب، الذي يملك نظريا وقانونيا أن يجرده منها، أو على الأقل يجرده من عضوية القيادة السياسية للحزب، فضلا عن كون أصوات المواطنين كانت عاملا مهما في اكتسابه هذه الصفة”.

ولطالما ظلت صناعة السياسة الخارجية في المغرب ضمن المجال المحفوظ للمؤسسة الملكية، فيما تبقى الحكومة جهازا للتسيير وليس للتقرير، ما يعني أن وزراء “العدالة والتنمية” مجبرون على الامتثال لكل ما يصدر عن الملك بشأن التطبيع أو الاستقالة من مناصبهم.

وأعلن المغرب في ديسمبر/كانون الأول الماضي؛ استئناف علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، ليصبح سادس بلد عربي بعد السودان والإمارات والبحرين والأردن ومصر.

وفي اليوم نفسه، أعلن الرئيس الأمريكي آنذاك “دونالد ترامب” اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على إقليم الصحراء، المتنازع عليه بين الرباط وجبهة “البوليساريو”.

وتضمن الاتفاق تشجيع التعاون في الاقتصاد والتكنولوجيا والطيران المدني والتأشيرات والخدمات القنصلية والسياحة والماء والطاقة والأمن الغذائي وغيرها من القطاعات.

وأثار قرار استئناف العلاقات مع إسرائيل غضبا بين عناصر داخل “العدالة والتنمية”، الذي يرفض، منذ تأسيسه عام 1967، أي تطبيع مع دولة الاحتلال

ف.سمير

عاجل