29 يونيو، 2021 - 14:47

تخرج 5 دفعات بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم

أشرف، اليوم الثلاثاء، قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم اللواء عمار عمراني، على مراسم حفل تخرج خمس دفعات. وهذا على مستوى المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم “علي شباطي” بالجزائر العاصمة.

ويتعلق الأمر بالدفعة الـ29 لضباط القيادة والأركان، الدفعة 45 لإتقان الضباط، الدفعة الـ3 من ضباط الإتقان بالمراسلة. بالإضافة، إلى الدفعة الـ12 للضباط العاملين تكوين التطبيق. والدفعة 38 للطلبة الضباط العاملين والمتكونة من،الدفعة 9 تكوين مهندس دولة بالدفاع الجوي،والـ8 طلبة ضباط عاملين،تکوين ليسانس مراقب دفاع جوي. والدفعة الـ4 طلبة ضباط عاملين تكوين ليسانس راديو تقني, الدفعة الأولى  طلبة ضباط عاملين تكوين ليسانس حرب إلكترونية.

وبعد تفتيش المربعات بساحة الاستعراض من طرف المشرف، ألقى قائد المدرسة اللواء بن بعطوش لطفي كلمة. حيث استعرض فيها المحاور الكبرى للتكوين والمعارف العلمية والعسكرية التي تلقاها المتخرجون من طرف “مدربين مؤهلين وأساتذة أكفاء. داعيا إياهم إلى “بذل أقصى المجهودات دفاعا عن عزة وكرامة هذا الوطن وصونا لأجوائه وحرمة ترابه”.

وتم تقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين، ثم أعطى اللواء عمار عمراني، موافقته على تسمية الدفعات المجاهد المرحوم شيخي عثمان. ليستمر الحفل باستعراض عسكري قدمته مختلف تشكيلات الدفعات المتخرجة وتميز بالدقة والانسجام الكاملين.

29 يونيو، 2021 - 13:06

مطاردة شاب بالسلاح في تيبازة

بلغ الجزائر1 ان فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة القليعة لولاية تيبازة، اوقفت أربعة 04 أشخاص في قضية محاولة القتل العمدي لشاب في الثلاثينات بمدينة القليعة،

حيث كانت محاولة القتل باستعمال سلاح ناري من الصنف الخامس (بندقية صيد 16 ملم)، وفقا لما أفاد به بيان المديرية العامة للأمن الوطني.

س .مصطفى

29 يونيو، 2021 - 13:00

سوناطراك تفصل في مستقبلها مع مولودية الجزائر

رد توفيق حكار، المدير العام لشركة “سوناطراك” خلال الندوة الصحفية التي جرت اليوم، حول ما تين تداوله من قبل  أنصار فريق مولودية الجزائر بخصوص التدخل في الشؤون الداخلية للنادي، قائلا أن إدارته لا تتدخل تماما في ذلك.

وأشار حكار أن الشركة تُعد صاحبة أكبر نسبة في أسهم الفريق، إلا أن ذلك لا يعني تدخلهم في الجانب الرياضي للفريق، موضحا بأنه يأمل في أن يتمكن عمار براهمية وبقية المُسيرين من تحسين الأمور في المُستقبل القريب.

ف.م

29 يونيو، 2021 - 12:55

بوقادوم في إجتماع المجموعة العشرون بإيطاليا

يشارك وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم، بدعوة من نظيره الإيطالي، السيد لويجي دي مايو، في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، المزمع عقده يومي 29 و 30 جوان الجاري، تحت الرئاسة الإيطالية.

وستركز أشغال هذا الاجتماع على مواضيع تتعلق بتعزيز النظام الدولي المتعدد الأطراف والحوكمة العالمية وكذا الأمن الغذائي، فضلا عن مسائل التنمية المستدامة والعمل الانساني خاصة في القارة الإفريقية، أخذا بعين الاعتبار التحديات الجمة التي تفرضها جائحة كورونا على جميع دول العالم.

في هذا الإطار، سيعرض السيد بوقدوم، مواقف الجزائر فيما يخص هذه المسائل وجهودها الرامية لتخفيف وطأة الجائحة وتجاوز آثارها على الصعيدين الاقليمي والدولي، عبر اضفاء ديناميكية ونجاعة أكبر على نشاط المؤسسات الدولية للتعاون المشترك.

كما سيعقد السيد الوزير على هامش أشغال هذا الاجتماع لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه المشاركين، لبحث العلاقات الثنائية والمسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

السفير نور الدين سيدي عابد

المدير العام للاتصال والاعلام والتوثيق

29 يونيو، 2021 - 09:04

سيال تواصل الكذب على المواطنين في توزيع المياه

احتج صبيحة اليوم الثلاثاء  سكان حي كردونة بئر خادم  على  التعامل غير منصف  لمؤسسة سيال في توزيع الماء حسب البرنامج الذي تم الاعلان عنه في بلديات العاصمة  .

جاء ذلك بعد غياب الماء عن سكان الحي المدكور لما يزيد عن يومين متتاليين ’ في ضل عدم التزام  سيال  نهائيا بالبرنامج الاستعجالي  في توزيع المياه الذي تم الاعلان عنه سابقا .

حيث تتعامل مؤسسة سايل بطبقية مع الأحياء الشعبية في توزيع الماء حيث يزور الماء حنفيات الاحياء الراقية كل يوم لمدة 7 ساعات ،فيما تكفي ذات المؤسسة بتزويد الاحياء الشعبية لربع ساعة مرتين في الاسبوع  و الاحياء الاخرى لا يصلها الماء،

فهل تتعامل سيال بالطبقية في تعاملها مع مواطن من الدراجة الاولي و الاخر من الدرجة الرابعة فقط لانه لا يقطن في حي تامر فيه السفارات الاجنبية او ماذا ..؟؟

 

ف.سمير

29 يونيو، 2021 - 08:44

الارصاد تحدر من موجة حر تصل إلى 48 درجة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، في تنبيه لها، من موجة حر شديدة على المناطق الجنوبية من الوطن تصل إلى 48 درجة تحت الظل.

الولايات المعنية كل من أدرار، بسكرة، ورقلة، الوادي، غرداية، المغير. بالإضافة إلى المنيعة، برج باجي مختار، تيميمون، تقرت، إن صالح.