28 يوليو، 2021 - 14:14

توقيف 31 بارون مخدرات

تمكنت   مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، من توقيف 31 تاجر مخدرات   وحجز 35145 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر عدة نواحي عسكرية  .

وفي سياق آخر، أوقفت مفارز للجيش، 122 شخصا، بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت.

وضبطت المفارز، 7 مركبات و66 مولدا كهربائيا و22 مطرقة ضغط و85 كيسا من خليط الذهب الخام والحجارة.

بالإضافة إلى متفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بينما تم ضبط 3 بنادق صيد و75000 علبة من مادة التبغ و1200 وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة والوادي وبسكرة والجلفة.

كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 2543 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

ومن جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ 187 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم وتلمسان والشلف والجزائر العاصمة وعنابة.

28 يوليو، 2021 - 14:10

حجز قرابة 3 قناطير من الكيف المعالج

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 8 تجار مخدرات، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 27 جويلية الجاري.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، ضبطت ذات المصالح، خلال العمليات السابقة، 273 كيلوغرام من الكيف المعالج، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

28 يوليو، 2021 - 14:05

وزيرة التضامن تستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة

استقبلت كوثر كريكو وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، اليوم الأربعاء، ادوارد شاكر شيبان، المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

وحسب بيان للوزارة، استعرضت الوزيرة المكتسبات التي تحققت في مجال حماية وترقية الطفولة بالجزائر، سيما ما تعلق منها بالجانب التشريعي والقانوني، وخاصة ما حمله الدستور الجديد من جديد هذا المجال.

وأكدت كريكو استعدادها لتعزيز التعاون مع الهيئة الأممية بما يخدم مصلحة الطفل، معلنة عن تسطير برنامج عمل، سيسمح باكتشاف المواهب في أوساط الطفولة، ومرافقتها للاستثمار في مواهبها.

28 يوليو، 2021 - 12:11

المواقع الإلكترونية تستغيث في بيان لرئيس الجمهورية

بتاريخ 28 جويلية 2021 عقد عدد من مدراء الجرائد  الإلكترونية المعتمدة، إجتماعا استعجاليا بالجزائر العاصمة،  لمناقشة الوضعية الاجتماعية المزرية التي آلت إليها المؤسسات المقبلة على حافة الإفلاس في ظل وعود السلطات المعنية.

وبناء على المناقشة خلص الاجتماع إلى عدد من المطالب أهمها:

-ضرورة فتح التمويل للجرائد الإلكترونية في ظل الوعود المقدمة خصوصا بعد تضرر المؤسسات من جائحة فيروس كورونا

-ضرورة عقد اجتماع طارئ مع المدير العام للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار “آناب.

-تطبيق الوعود فيما يتعلق بدعم المؤسسات الناشئة التي وعد بها وزير الاتصال

-تطبيق الوعود فيما يخص إستفادة الجرائد الإلكترونية من مقرات

-المطالبة بالإعفاء الضريبي للجرائد الإلكترونية بالنظر للوضعية المالية المزرية والمفلسة

-المطالبة بصيغة قصد الإستفادة من القروض البنكية

-إعادة النظر في إحتكار المؤسسات والوكالات الموزعة للإشهار الخاص

 

28 يوليو، 2021 - 11:09

وزير الخارجية يلتقي رئيسة جمهورية إثيوبيا

إلتقى وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، برئيسة جمهورية إثيوبيا، ساهلي وورك زودي، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى بلادها.

وحسب تغريدة للوزير على صفحته بتويتر، نقل لعمامرة، لرئيسة جمهورية إثيوبيا، التحيات الأخوية ومضمون الرسالة التي كلفه بها رئيس الجمهورية.

كما تناول الطرفان، عدة مواضيع تخص العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وكذا أوضاع السلم والأمن في قارتنا، إلى جانب آفاق تعزيز الشراكة الافريقية-العربية.

عاجل