16 ديسمبر، 2019 - 20:20

تدهور الحالة النفسية لـ”بن فليس”

كشفت مصادر موثوقة لــ“الجزائر1” عن تدهور الحالة النفسية للترشح لرئاسيات الخميس الماضي، علي بن فليس،رئيس جزب طلائع الحريات، الذي، دخل في نوبة من الحزن الشديد بعد ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية ،صباح الجمعة الماضية.

و أفادت ذات المصادر أن رئيس الحكومة الأسبق،أصيب بصدمة نفسية كبيرة في حدود الساعة العاشرة من ليلة الخميس إلى الجمعة مع توالي وصول تقارير ممثليه من الولايات وتأكد من هزيمته القاسية في الانتخابات الرئاسة للمرة الثالثة بعد سنتي 2004 و 2014 ، حيث سارع بن فليس بمغادرة المداومة على الساعة العاشرة ليلاً وهو في حالة صدمة شديدة حتى أنه كاد أن يسقط عدة مرات و هو ذاهب بإتجاه سيارته كما أغلق بعدها جميع هواتفه الخاصة، وكان في حالة نفسية سيئة جدًا، جعلته يمتنع حتى عن تهنئة تبون بفوزه برئاسة البلاد،قبل أن يعلن أمس الأحد ،عن تطليقه للعمل السياسي بالثلاث و بشكل نهائي.

عمّـــــار قـــردود

16 ديسمبر، 2019 - 20:13

بن ڨرينة يهنئ تبون بفوزه

بعث المترشح للرئاسيات ورئيس حركة البناء عبد القادر بن ڨرينة برقية تهنئة للرئيس المنتخب عبد المجيد تبون بمناسبة فوزه في الرئاسيات.

 

س.مصطفى

16 ديسمبر، 2019 - 20:09

السعيد بوتفليقة في وضع صحي حرج

كشفت الجريدة الفرنسية “لوجان أفريك” ان شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة و مستشاره الشخصي،السعيد بوتفليقة، يواجه مضاعفات صحية كبيرة.

و وفقًا لذات الجريدة التي إستندت الي معلومات من الدائرة الأولى من عائلة بوتفليقة حيث قالت “بحسب أقاربه ، فإن شقيق الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة يواجه صعوبة في سجنه في السجن العسكري في البليدة”،و كانت محكمة البليدة العسكرية قد أصدرت حكمًا بالحيس النافذ لمدة 15 سنة في حق السعيد منذ مدة.

و ذكرت نفس الجريدة أن السعيد بوتفليقة ، قد يكون تأثر كثيرًا نفسيا، باستدعائه الأخير من طرف محكمه سيدي أمحمد بالعاصمة يوم 7 ديسمبر كشاهد في المحاكمة المزدوجة لمصانع تجميع السيارات وتمويل الحملة الانتخابية للمرشح بوتفليقة ، رفض الرد على القاضي والمدعي العام.

جهاد أيوب

16 ديسمبر، 2019 - 20:04

عودة الأمين العام الأسبق لــ”الأفلان” عمار سعداني..!

كشفت مصادر موثوقة لـــ“الجزائر1” أن الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني،عمار سعداني،سيعود مجددًا إلى واجهة الأحداث السياسية كفاعل أساسي و مؤثر و ستكون عودته من أوسع الأبواب.

لكن ذات المصادر لم توضح الصفة التي سيعود بها سعداني و لا تاريخ عودته و أشارت فقط إلى أنه قريبًا جدًا.

جهاد أيوب

16 ديسمبر، 2019 - 19:54

الشيخ فركوس مفتيًا للجمهورية..؟

يتم تداول و على نطاق واسع خبر إحتمال تعيين الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس-ممثل التيار السلفي في الجزائر-مفتيًا عامًا للجمهورية قريبًا،حيث من المرتقب أن يُعلن الرئيس الجديد المنتخب عبد المجيد تبون عن إستحداث منصب مفتي الجمهورية و هو المنصب الذي رفض إنشاءه الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لأسباب مجهولة.

و أبي عبد المعز محمد علي فركوس هو عالم و دكتور إسلامي و شيخ سلفي جزائري معروف في الجزائر له العديد من المؤلفات العلمية والسلاسل الفقهية والتوجيهات السلفية و هو يدير حاليا موقع أنترنت لنشر كل فتاوييه السلفية.و قد رد عليه بعض علماء السلفية بمخالفته للمذهب السلفي في بعض المسائل.

وُلد فيها في 25 نوفمبر 1954 متزامنًا مع اندلاع ثورة التحرير المظفرة ضدَّ الاستعمار الفرنسيِّ.بدأ تعلمه في مدرسةٍ قرآنيةٍ على يد الشيخ محمَّد الصغير معلم، ثمَّ الْتحق بالمدارس النظامية الحديثة التي أتمَّ فيها المرحلةَ الثانوية، وبالنظر إلى عدم وجود كلِّيَّاتٍ ومعاهدَ في العلوم الشرعية أنذاك واصل دراستَه النهائية بكلِّية الحقوق والعلوم الإدارية.

وفي  1990م انتقل إلى جامعة محمد الخامس بالرباط لتسجيل أطروحة العالمية العالية “الدكتوراه”، ثمَّ حوَّلها ـ بعد مُدَّةٍ مِن الزمان ـ إلى الجزائر، فكانت أوَّلَ رسالة دكتوراه دولة نوقشت بالجزائر العاصمةفي كلية العلوم السياسية، وذلك في 1997

جهاد أيوب

16 ديسمبر، 2019 - 19:47

480 قضية فساد تورط فيها وزراء سابقون وولاة و رجال اعمال أمام العدالة

كشفت مصادر متطايقة أن العدالة الجزائرية بصدد فتح 480 فضيحة فساد تورط فيها وزراء سابقون وولاة ومديرون و رجال اعمال ستفتح هذه الايام عبر 48 ولاية عبر الوطن.

جهاد أيوب