15 أبريل، 2021 - 22:21

ترقيف جمال مناد بسبب..

بلغ الجزائر1 ان لجنة الإنضباط، التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، أوقفت المدرب المستقيل لاتحاد الحراش، جمال مناد، لمدة ستة أشهر منها ثلاثة غير نافذة، وغرامة مالية قدرها 35.000 دينار، بسبب تصرف غير رياضي إزاء رسمي المباراة.

وذلك عقب لقاء، اتحاد الأخضرية – اتحاد الحراش الذي جري يوم الخميس الماضي، لحساب الجولة الحادية عشرة لبطولة القسم الثاني (مجموعة الوسط).

15 أبريل، 2021 - 22:15

جعفر قاسم يفشل في تعويض صالح أوقروت

عرفت الحلقة الثانية من مسلسل عاشور العاشر 3 إنتقادات كبيرة بعد ظهور بديل صالح أوقروت في دور البطولة

حيث راي البعض ان تكلّف كبير من حكيم زلوم لأداء حركات وتعبيرات صالح أوڤروت في دور عاشور العاشر، تعتبر مغامرة كبيرة من جعفر ڤاسم

وفي ذات السياق قال الناقد السينمائي محمد علال ” انتحار الممثل حكيم زلوم فنيا بسبب اداءه لدور عاشور العاشر الجزء الثالث يفشل من الحلقة الثانية وجعفر قاسم يخسر معركته مبكراً أمام جمهور تعود على صويلح الذي من المستحيل أن يعوضه أي ممثل ”

ف.سمير

15 أبريل، 2021 - 18:09

شركة بريطانية تطالب سوناطراك ب 1مليار دولار

طالبت الشركة البريطانية “بتروسيليتيك”، بتعويض مالي قدره 1 مليار دولار بعد إلغاء مجمع سوناطراك لعقد مع الشركة.

 

15 أبريل، 2021 - 17:48

أمطار ورياح قوية في هذه الولايات

كشفت مصالح الارصاد الجوية عن هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 80 كلم /سا مرفوقة بتطاير كثيف #للرمال ورداءة في الرؤية إلى غاية الساعة 23:00 من ليلة اليوم الخميس
الولايات المعنية هي :الوادي، تقرت، ورقلة،، المغير، أولاد جلال، بسكرة، تبسة ووخنشلة

س.مصطفى

15 أبريل، 2021 - 17:33

إلياس اخاموك يشير إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

صرح عضو اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة و رصد تفشي وباء كورونا، إلياس اخاموك، إن الأسابيع الأخيرة لم يتم التقيد بإجراءات الوقاية الصحية من فيروس كورونا، وهذا ما أدى إلى ارتفاع عدد الإصابات بهذا الوباء خاصة ما يعرف بالسلالة البريطانية المتحورة.

مشيرا إلى أن الوضع إذ استمرهكذا سيتم إعادة النظر في توقيت الحجر المنزلي في بعض الولايات، رغم أن هذا الإجراء غير محبذ بسبب الظروف الاقتصادية و تأثير تمديد فترة الحجر الصحي على دخل المواطنين لاسيما التجار و الباعة.

و على هذا لم يستبعد عضو اللجنة العلمية إمكانية العودة لفرض إجراءات صحية أكثر صرامة مع استمرار منحنى الإصابات بفيروس كورونا في الإرتفاع ، مشيرا أن مصالحه سجلت عبر مستشفيات الوطن ارتفاعا في عدد المصابين في غرف الإنعاش.

و حذر إلياس اخاموك، الجزائريين من خطورة الإستهتار لاسيما و أن الإحصائيات الأخيرة أثبتت أن 80% من المواطنين غير ملتزمين بوضع الكمامة في الأماكن العامة، بالإضافة للعودة القوية للزيارات العائلية خلال شهر رمضان، قائلا:” كثرة الاحتكاك خاصة مع كبار السن في الأماكن العامة والأسواق سيؤدى لا محالة إلى ظهور موجة جديدة نحن في غنى عنها”.

لامية زيلال

15 أبريل، 2021 - 17:20

الوزير المقال فرحات أيت علي أمام العدالة

عادت قضية وزير التجارة المقال “فرحات أيت علي” العادلة  بمحكمة بئر مراد رايس محاكمة  ضد رئيس جمعية وكلاء السيارات السابق يوسف نباش بتهمة قذف وزير فرحات أيت علي.

حيث يوسف نباش  رئيس جمعية سابق لوكلاء السيارات انكر التهم الموجهة الي سيدي القاضي انا انسان معروف في الساحة الوطنية و إنتقاداتي بناءة.

واتهم الوزير المقال ،حيث قال عنه تسبب في كارثة إقتصادية في وزارة الصناعة و اشكر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على التعديل الحكومي الذي قام به.

محمد نبيل

عاجل