17 يونيو، 2021 - 16:47

تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات

أفاد تنبيه للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، باستمرار تساقط أمطار رعدية قد تصل كميتها إلى 15 ملم محليا، على عدة ولايات من الوطن.وسيبدأ تساقط الأمطار، على السادسة مساءً، وإلى غاية الساعة التاسعة ليلاً.

وتتمثل الولايات المعنية بهذا التنبيه في كل من الشلف، الأغواط، البليدة، تيارت، الجزائر العاصمة، الجلفة وسعيدة. بالإضافة إلى ولايات المدية، المسيلة، البيض، بومرداس، تيسمسيلت، تيبازة وعين الدفلى.

16 يونيو، 2021 - 20:47

هيئة الأمم المتحدة تشيد بالجزائر في محاربة كورونا

نشرت هيئة الأمم المتحدة  في اخر تقرير حول انتشار فيروس كورونا في العالم و تطور السلالات المتحرر مشيدة باستراتيجية المنصرمة الصحية الجزائرية في محاربة الوباء الذي زعزع العالم

 

16 يونيو، 2021 - 17:00

فرنسا تحاول اغراق السوق الجزائرية بقمح فاسد

أعلن وزير الفلاحة، عبد الحميد حمداني، اليوم الأربعاء، عن العثور على جثة حيوان آخر بشحنة القمح القادمة من فرنسا وهي في حالة تعفن.ويتعلق الأمر، بشحنة قمح قادمة من فرنسا، تبلغ 27 ألف طن، وصلت إلى ميناء وهران.

وكانت المصالح المعنية، قد عثرت على جثة الحيوان الأول، أثناء تفريغ جزء من الحمولة، على مستوى ولاية سعيدة، يوم 10 جوان الجاري.وأكد الوزير، إنه وفور العثور على جثة الحيوان، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بتدخل كل المختصين.من مصالح التجارة ومراقبة الصحة النباتية، ومراقبي الديوان الوطني للحبوب، وكذا أسلاك الأمن.وتم توقيف عملية تفريغ الحمولة.

وأضاف الوزير: “تم استكمال عملية المراقبة والتحليل لذات الشحنة، يوم الأحد الماضي. ليتم العثور، أمس الثلاثاء، على جثة حيوان آخر وهي في حالة تعفن، داخل الباخرة”.وتم إتخاذ الاجراءات المعمول بها في هذا الشأن، حيث تم إعطاء أوامر بوقف تفريغ الشحنة، وإرجاع البضاعة بكل حمولتها، مع طلب تعويض السلعة.وكذا وضع المورد المعني، في القائمة السوداء.وأكد الوزير، إن مصالحه تحرص على صحة المواطن، وعلى تطبيق دفتر الشروط الجديد لاستيراد القمح، على كل الدول بدون استثناء.

16 يونيو، 2021 - 15:30

انتهاء آجال تسديد الاشتراكات السنوية يوم 30 جوان

ذكرت الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء “كاسنوس” كافة المنتسبين، أن الآجال  القانونية لتسديد الاشتراكات السنوية هي 30 جوان. ودعا الصندوق كافة المنتسبين له إلى التوجه لأقرب وكالة قصد تسديد الاشتراكات السنوية.

و أضافت “كاسنوس”أن تسديد الاشتراكات، يمكن من الاستفادة من التغطية الاجتماعية ومختلف الأداءات، كالتأمين عن المرض التقاعد وتفادي غرامات التأخير. وأفاد الصندوق أن جميع وكالاتها مفتوحة دون انقطاع طيلة أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس من 8 الى 16:30 مساء.

16 يونيو، 2021 - 15:12

زيتوني.. ليس كل إطارات الأرندي “أويحيى”

قال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني، اليوم الأربعاء، إن ليس كل إطارات الأرندي، شخصية “أويحيى”. وتساءل زيتوني “هل أويحيى استشار الإطارات عندما باع مؤسسات الدولة أو عندما تنحية البسملة من قبل بن غبريت”.

وأوضح، زيتوني، خلال ندوة صحافية عقب الإعلان عن النتائج الأولية للتشريعيات، أن القيادات التي أخذت القرارات  شخصية مع اويحيى ذهبت. فجزء منها –يضيف المتحدث-، في السجن والجزء الأخر فضل الذهاب لأنه زعيمه لم يعد موجود”.

16 يونيو، 2021 - 15:04

تعاون قضائي الجزائري والإيطالي في مجال التكوين

في إطار   التعاون  القضائي الجزائري والإيطالي   في مجال التكوين، يشارك 10 قضاة من العاملين بالقطب الجزائي الإقتصادي و المالي و من الأقطاب الجزائية المتخصصة في تكوين عالي المستوى عبر الأنترنت، من تنظيم مدرسة الشرطة المالية الإيطالية، حول موضوع                ” المبادئ الدولية لمكافحة تبييض الأموال و تمويل الإرهاب “، من 15 جوان إلى 13 جويلية 2021 .الدورة التكوينية ستكون متبوعة بتكوينين في موضوعين آخرين لفائدة نفس فوج القضاة المشاركين، التكوين الأول حول    موضوع ” التقنيات الإقتصادية و المالية لإسترداد الموجودات  و الممتلكات المتعلقة بالجريمة المنظمة ”  والتكوين  الثاني حول موضوع ” المشروع العالمي حول الجباية و الجريمة – تكوين قاعدي ” ، بالإضافة إلى تكوين حضوري على مستوى مدرسة الشرطة المالية الإيطالية لاحقا ، لفائدة قاضيين (02).

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم حاليا إعداد مشـروع إتفاقية التوأمة بين المدرسة العليا للقضاء الجزائرية و المدرسة العليا للقضاء الإيطالية،  إضافة إلى  التحضير لتنظيم عمليات تكوينية أخرى لفائدة القضاة الممارسين في المجالات ذات الأولوية بين الطرفين  وللتذكير فإنه  تم تنظيم ندوة عن طريق التحاضر عن بعد بين المدرستين يوم 03 جوان 2021 للتعريف بالنظامين القضائيين لكلا البلدين، لفائدة الطلبة القضاة للدفعة (26)، نشطها متدخلون من كلا الجانبين إضافة إلى مداخلة سعادة سفير إيطاليا بالجزائر السيد جيوفاني بوجليس، الذي أكد على أهمية هذا التعاون   الذي  يعد  ثمرة للعمل المشترك و نقطة إنطلاق لتعاون ثري   في المجال القضائي .

 

عاجل