29 يوليو، 2021 - 11:45

تساقط أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الجنوبية اليوم الخميس بكميات تصل إلى 15 ملم بداية من الساعة الثالثة بعد زوالا. لتستمر إلى غاية منتصف الليل . على ولايات تمنراست، برج باجي مختار، وإن قزام

29 يوليو، 2021 - 11:39

وزير الصحة يشرف على تلقيح عمال قطاع التضامن ضد كورونا

أشرف اليوم الخميس، كل من وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، ووزيرة التضامن كوثر كريكو، على عملية تلقيح عمال قطاع التضامن ضد فيروس كورونا.

وأطلقت وزارة الصحة، حملة واسعة للتلقيح ضد الفيروس التاجي، بمختلف القطاعات، ولفائدة المواطنين، خصوصا بعد الارتفاع الكبير الذي عرفته اصابات كورونا بالجزائر.

وسجلت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، 1927 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و49 وفاة، في ارتفاع قياسي، فيما تماثل للشفاء 850 شخص ويتواجد بمصلحة العناية المركزة 36 مريضل.

29 يوليو، 2021 - 10:15

زلزال عنيف يضرب آلاسكا وتحذير من تسونامي

ضرب زلزال قوته 7.3 درجات شبه جزيرة ألاسكا، الأربعاء، وفقا للمعهد الأميركي للجيوفيزياء ما دفع السلطات الأميركية إلى إصدار تحذير من خطر وقوع تسونامي.

ووقع الزلزال على بعد 106 كيلومترات جنوب شرق مدينة بيريفيل بحسب المعهد الأميركي. والتحذير من التسونامي يتعلق بالساحل الجنوبي للولاية وكذلك شبه جزيرة آلاسكا، وفقا لفرانس برس.

وتقع آلاسكا فوق حزام النار في المحيط الهادئ، وهي منطقة التقاء صفائح تكتونية يؤدي احتكاكها ببعضها البعض إلى نشاط زلزالي وبركاني قوي. وتمتد هذه المنطقة من خليج آلاسكا إلى شبه جزيرة كامتشاتكا.

28 يوليو، 2021 - 23:14

سكان فكيك المغربية يهددون المخزن بالهجرة نحو الجزائر

بفي سابقة خطيرة هدد عشية اليوم سكان منطقة فكيك الحدودية بالإنفصال عن المغرب أو الهجرة نحو الجزائر بعد تدني الضروف الاجتماعية لأقصى الحدود .

يحيث يلغ موقع الجزائر1 ، أن سكان فكيك أكدوا في شعاراتهم ان على الحكومة ووزارة الصحة التعامل مع المنطقة الحدودية فجيج تعامل خاص لان الجميع يفكر في الهجرة و وستصبح مدينة اشباح.

وتجدر الاشارة الى ان المنطقة المذكورة هي التي عرفت حدودها صراع دبلوماسي بعد محاولة المملكة تغيير الخارطة و الحدود للإستحواد على الأراضي الجزائرية.

محمد نبيل

 

28 يوليو، 2021 - 20:28

سكان عين تموشنت يطالبون بتطبيق قرارات والي أم البواقي

طالب سكان ولاية عين تموشنت والي الولاية عبر وسائط التواصل الاجتماعي ، بإنتهاج قرارات والي ولاية ام البواقي بتحويل كل الميزانية الاضافية المتعلقة بالنشاطات الترفيهية و الرياضية ، للإسغلال الطبي قصد انقاذ أرواح سكان ولاية أم البواقي من تفشي وباء كورونا في محته الثالثة

جاء ذلك بعد تفاقم الوضع الوباءي بولاية عين تموشنت في اقل من 24 ساعة ،  مع النقص الخطير لمادة الاكسحين ، حيث إقترح السكان تحويل جميع المبالغ المالية في ميزانية الولاية الموجهة الى الجانب الاجتماعي الى اقتناء مولدات للاكسجين توضع في كل مستشفيات الولاية

ف.سمير

28 يوليو، 2021 - 19:31

الجزائريون يجبرون ربراب على التبرع ..

اجبر الجزائريون رجل الاعمال وصاحب مجمع سفيتال يسعد ربراب على التبرع و جلب معدات التنفس لمرضى كوفيد في الجزائر.

حيث كشفت مصادر غير رسمية ان مجمع سيفيتال لمالكه رجل الأعمال ربراب يعلن عن استيراد 4 آلاف مكثف أكسجين و 7 محطات مولدات لإنتاج الأكسجين ستوزع على المستشفيات تيزي وزو خلال الأيام القادمة

ف.م

عاجل