31 يوليو، 2021 - 17:13

لعمامرة يلتقي رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك

إلتقى وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، اليوم السبت، مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي لجمهورية السودان.

وكتب الوزير في تغريدة له على تويتر: “سلمت للفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رسالة من أخيه الرئيس تبون وأكدت له عزمنا على مواصلة الجهود لتعزيز علاقات الأخوة والتضامن وكذا استعدادنا للمساهمة في ترقية حلول سلمية للأزمات في المنطقة.

31 يوليو، 2021 - 15:44

أطباء الخارج يشترون 750 مكثف أوكسجين للجزائر

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر لها علاقة مباشرة بالمشرفين على حملة #ومن_أحياها

الحملة التي بادرت بها تنسيقية الجالية الجزائرية في المهجر بالتعاون مع مؤسسة الجزائر المتحدة الخيرية وجمعيات إغاثية ناشطة داخل الجزائر، حيث تم جمع أكثر من 500.000 $ (أكثر من 10 ملايير سنتيم) داخل وخارج الوطن

وقد تم الطلب على جلب  150 مكثف أكسجين بسعة 10 لتر مستعجلة من المصنع مباشرة في الصين ،  ستصل خلال الأيام القليلة القادمة..

كما تم طلب أيضا على  600 مكثف أكسجين من نفس المصنع، ستصل خلال شهر أوت على دفعات

العملية مستمرة بفضل جهود العاملين والمتبرعين من داخل وخارج الوطن… لمن يرغب في المشاركة…

ف.سمير

31 يوليو، 2021 - 14:47

وصول مليون جرعة من لقاح كورونا و750 جهاز تكثيف الأكسجين

حطت ليلة أمس الجمعة، طائرتي نقل عسكريتين تابعتين للقوات الجوية، بالقاعدة الجوية لبوفاريك على متنهما شحنتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا ومكثفات الأكسجين.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم السبت، تحتوي الشحنة الأولى على اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتقدر بمليون جرعة والثانية أجهزة تكثيف الأكسجين والتنفس والتي تقدر بـ750 جهاز، تم اقتناؤهم من جمهورية .الصين الشعبية

31 يوليو، 2021 - 13:57

الفريق شنقريحة يكرم أشبال الأمة المتفوقين في البكالوريا

ترأس الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم السبت، مراسم حفل تكريم أشبال الأمة المتفوقين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، بالنادي الوطني للجيش.

وجاء هذا التكريم، عقب النتائج الممتازة التي حققها أشبال وشبلات الأمة في شهادة البكالوريا، لدورة جوان 2021.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، حضرحفل التكريم كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني بالنيابة وقادة القوات والدرك الوطني، قائد الناحية العسكرية الأولى، ورؤساء دوائر وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي ومدراء ورؤساء المصالح المركزية وكذا أولياء الطلبة المكرمين، في ظل احترام كافة التدابير الوقائية من كوفيد-19.

31 يوليو، 2021 - 11:26

سحب اعتماد قناة العربية في الجزائر

أعلنت وزارة الإتصال، اليوم السبت، عن سحب الاعتماد الممنوح لممثلية القناة التلفزيونية “العربية” بالجزائر.

وحسب بيان للوزارة، فإن قرار سحب الاعتماد راجع إلى عدم احترام هذه القناة لقواعد أخلاقيات المهنة وممارستها للتضليل الاعلامي والتلاعب.

عاجل