25 يوليو، 2021 - 17:22

تسجيل 1287 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 1287 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. مسجلة تراجعا طفيفا مقارنة بحصيلة يوم أمس، أين تم تسجيل 1305 إصابة.

25 يوليو، 2021 - 17:14

الحجر الصحي من 20:00 مساء إلى 6:00 صباحا

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعديل توقيف الحجر الصحي المنزلي بداية من الثامنة مساءا إلى غابية السادسة صباحا. وجاء هذا القرار عقب إرتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19 وكذا الموجة الحادة التي تشهدها البلاد بسبب الجائحة

وسيدخل القرار حيز التنفيذ بداية من يوم الغد الإثنين 26 جويلية 2021

25 يوليو، 2021 - 17:06

الحبس لقاتل الإمام بمسجد طارق بن زياد

أمر قاضي التحقيق، لدى محكمة ذراع الميزان بتيزي وزو، بوضعه المتهم بقتل إمام المسجد “ح.ب”، رهن الحبس المؤقت في انتظار استكمال إجراءات التحقيق.

كاتياع

25 يوليو، 2021 - 16:55

منع الدخول إلى المساجد بدون وثيقة ثتبت تلقيح

قرر والي ولاية مستغانم عيسى بولحية اتخذ إجراءات صارمة لمحاربة تفشي فيروس كورونا في الولاية ، من خلال رفع الكراسي والطاولات بالمطاعم والمقاهي والاعتماد على الوجبات المحمولة فقط
حجز مباشرة أي حافلة للنقل الجماعي إلى المحشر لا تحترم البروتوكول الصحي
كما ركز قرار الوالي على مواصلة عمليات التلقيح وتوسيعها في الأماكن العمومية والمساجد والقاعات المتعددة الرياضات المخصصة لعمليات التلقيح
اما النقطة التي اثارت الجدل في قرار الوالي هي منع أي موظف لم يتلقى اللقاح من الدخول إلى الإدارات ، مع  منع الدخول إلى المساجد بدون تلقيح مع الاحترام الصارم للبرتوكول الصحي
كما سيتم اتخاذ إجراءات ردعية في حق المخالفين لتعليمة الوزير الأول بعدم تنظيم الأعراس والتجمعات في الفضاءات المغلقة
ف.م

25 يوليو، 2021 - 16:46

شركة ENIEM تُقرر حجرا كليا لعمالها

أعلنت شركة ENIEM، عن الدخول في حجر كلي، لفائدة عمالها، لمدة 15 يوما، إبتداءً من يوم غد الإثنين، وإلى غاية 10 أوت 2021.

وحسب بيان للشركة، فقد جاء هذا القرار، بعد إجتماع عاجل عقد صباح اليوم بالإدارة، مع الشركاء الإجتماعيين، بعد تسجيل عدة إصابات بالفيروس لدى عمال الشركة، في عدة فروع عبر الوطن.

ليتقرر، وحفاظا على صحة العمال، وبالنظر للوضع الصحي الذي تعرفه البلاد مع ارتفاع إصابات الفيروس التاجي، الدخول في حجر كلي، لمدة 15 يوما.

25 يوليو، 2021 - 16:42

اسرائيل لا تملك الشرعية ولن تؤثر على الاتحاد الافريقي

أكدت وزارة الخارجية، إن القرار الأخير لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي بقبول مراقب جديد، والذي يدخل ضمن صلاحياته الإدارية، ليس من شأنه أن يؤثر على الدعم الثابت والفعال للمنظمة القارية تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

كما إن هذا القرار، لن يؤثر على إلتزام المنظمة، بتجسيد الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، تضيف الوزارة.

وأكد بيان لوزارة الخارجية، اليوم الأحد، إن هذا القرار الذي اتخذ دون مشاورات موسعة مسبقة مع جميع الدول الأعضاء، لا يحمل أية صفة أو قدرة لإضفاء الشرعية على ممارسات وسلوكيات المراقب الجديد، التي تتعارض تمامًا مع القيم والمبادئ والأهداف المنصوص عليها في القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي.

وذكرت الوزارة، أن نُظم عمل الاتحاد الإفريقي لا تمنح أية إمكانية للدول المراقبة السبعة والثمانين من خارج إفريقيا للتأثير على مواقف المنظمة القارية، التي يعد تحديدها اختصاصا حصريا للدول الأعضاء.

وشددت الوزارة، على إن الضجة الإعلامية حول هذا الموضوع الذي لا يعدو أن يكون “لا حدث” أكثر منه اختراقا ذا بعد إستراتيجي، لا يمكنها الإضرار بالمتطلبات الأساسية لتحقيق سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط على النحو الذي كرسته إفريقيا والمجتمع الدولي بأسره، وعلى النحو الذي نصت عليه المبادرة العربية للسلام التي أقرتها القمة العربية المنعقدة عام 2002 في بيروت والتي حظيت بالدعم الكامل من قبل الاتحاد الأفريقي.

وأكد الوزارة، إن الجزائر التي ساهمت بشكل كبير في إرساء وتعزير الشراكة الاستراتيجية بين إفريقيا والعالم العربي، ستواصل جهودها من أجل الاستمرار في تقوية التضامن بين المجموعتين لصالح جميع شعوبهما.