30 يوليو، 2021 - 18:58

تسجيل 1521 إصابة جديدة بفيروس كورونا و30 وفاة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 1521  إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. 

30 يوليو، 2021 - 18:43

مليكة تتخلى عن رئاسة مؤسسة معطوب الوناس

أعلنت اليوم مؤسسة معطوب الوناس عبر صفحتها في الفيسبوك عن تخلي مليكة معطوب البالغة من العمر 58 سنة عن رئاسة هذه المؤسسة مع تعيين إبنها المدعو “أسيرم” بمعنى الآمل باللغة العربية خلفا لها حيث جاء في  بيان المؤسسة الحاملة لإسم الراحل معطوب الوناس أن ذلك تم وفقا للإجراءات المعمول بها في إجتماع تم عقده يوم أمس الجمعة حضرته مليكة معطوب و خليفتها “أسيرم ” وكذا أعضاء المكتب التنفيذي.

وأن ذلك يدخل في إطار  إعادة هيكلة و تجديد المكتب من جهته الرئيس الجديد لمؤسسة معطوب الوناس إعتبر تعيينه فخرا وشرفا وقال أنه سيصدر بيانه في وقت لاحق .

كاتيا.ع

كاتيا.ع

30 يوليو، 2021 - 14:19

عبد القادر جريو يطلق حملة تبرعات لجلب مكثفات الاوكسجين

أطلق الممثل عبد القادر جريو حملة واسعة للتبرعات لجمع مبالغ مالية وإعانات مادية للفك أزمة نقص الأكسجين في العرب الجزائري بداية بولاية سيدي بلعباس

حيث طالب جريو من المجتمع المدني في كل مدينة  ، عبر التراب الوطني لمباشرة حملات التبرعات لإنقاذ الارواح قبل فوات الأوان ، وضرورة التنسيق مع السلطات المحلية و بالاخص مديرية الصحة لتفادي تشتيت الجهود .

كما إعتذر جريو  في الساق ذاته من الزلات التي وقع فيه يوم امس عبر الفيديو الذي نسره، و قال أن ما قاله كان تحث تأثير الصدمة بعد وفاة احد اقاربه متأثر بنفاد الاكسجين .

ف.سمير

30 يوليو، 2021 - 13:30

وفاة البرلمانية “دومة نجية” بفيروس كورونا

توفيت اليوم الجمعة النائب بالمجلس الشعبي الوطني “دومة نجية” عن ولاية عين تموشنت ، متأثرة بفيروس كورونا.

من جهته كتب رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي تغريدة على تويتر قدم فيه تعازيها إلى عائلة الراحلة:” ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة دومة نجية نائب بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية عين تموشنت متأثرة بفيروس كورونا. وعلى إثر المصاب الجلل أتقدم بخالص التعازي لعائلتها الكريمة. وأسأل الله تعالى أن يتغمدها برحمته الواسعة وأن يلهمنا وذويها جميل الصبر والسلوان”

30 يوليو، 2021 - 13:21

اقالة رئيس أمن ولاية وهران والمفتش الجهوي للغرب

علم موقع الجزائر1 ان  المدير العام للأمن الوطني، زين الدين بن شيخ، أنهى مهام رئيس الأمن الولائي لوهران دويسي جيلالي الذي كان يشغل في وقت سابق رئيس الشرطة العامة على مستوى الجزائر العاصمة والمفتش الجهوي للغرب المراقب العام للشرطة مصطفى بن عيني .

30 يوليو، 2021 - 13:19

بولخراص..يجب أن نضع الثقة في المتعاملين الخواص الجزائريين

قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أن إدماج المنتوج الوطني في تجهيز المنشآت القاعدية الطاقوية هو ضرورة حتمية ومنتظر من السلطات العمومية

وأضاف بولخراص على هامش زيارته لولاية المدية أمس، أنه يجب أن نضع الثقة في المتعاملين الخواص الجزائريين. وإعطائهم الفرصة لإثبات أنفسهم والمساهمة في تطوير قطاع الطاقة الكهربائية والغازية في الوطن. مضيفا أن الظرف الحالي يفرض علينا تهيئة مناخ يسمح للمتعاملين الصناعيين بلعب دور أساسي والتكيف مع تطور السوق والطلب على الطاقة الكهربائية والغازية. مشيرا إلى أن إدماج المنتوج المحلي ليس إختيارا وإنما خيارا إستراتيجيا حتمي من شأنه تحقيق تناغم في الشراكة بين القطاعين العام والخاص

وكشف الوزير، عن الشروع في عملية واسعة لتحويل تسيير مخازن الغاز العمومي. والتي عهدت فيما سبق للشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز إلى شركة سونلغاز. حيث أن العملية ستشمل اكثر من 4 آلاف نقطة توزيع غاز موزعة على التراب الوطني. كما أن العملية تندرج في إطار التشاور بين فروع المؤسسة ويهدف الى عودة الشركة إلى مجالها الطاقوي