17 مايو، 2021 - 16:48

تسجيل 174 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 174 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

17 مايو، 2021 - 16:44

استحداث أرضية رقمية لتبادل العرائض والمذكرات بين المحامين

           في إطار مواصلة تجسيد و تفعيل عصرنة أساليب التسيير القضائي التّي انتهجتها وزارة العدل في مجال الرقمنة، سيتم تقديم عرض تفصيلي يوم غدالثلاثاء  بمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة ببئر مراد رايس.

 

يتناول برنامج هذا العرض التفصيلي، توضيحات حول عدة محاور أهمها بوابة القانون الجزائري و ما تم إنجازه في إطار تحسين و تفعيل دور هذه البوابة من خلال استحداث واجهة بحث لتسهيل الإطلاع على المعلومة القانونية و  الإجتهادات القضائية من طرف المختصين في القانون و المتعاملين الإقتصاديينبالإضافة إلى الاطّلاع على المكسب المحقق لقطاع العدالة في تقديم خدمات قضائية عن بعد ترقى إلى تطلعات مختلف شرائح المجتمع، كإمكانية الولوج مجانا و الإطلاع على القرارات الصادرة عن المحكمة العليا إبتداء من سنة 1989 إلى غاية 2019 أي ما يشمل 30 سنة من القرارات المنشورة و المصنفة حسب الغرف و حسب المواضيع، و كذا القرارات الصادرة عن مجلس الدولة، والقرارات الصادرة عن الغرفة التجارية والبحرية والغرفة الإجتماعية، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على مختلف أعداد المجلات القضائية الصادرة عن المحكمة العليا.

 

و من شأن هذه البوابة إعطاء رؤية شفافة و مستقبلية حول التطبيقات القضائية للأحكام القانونية ما يساهم في التعريف أكثر بالقانون الجزائري لفائدة البحث العلمي في المجالات القانونية و المتعامل الإقتصادي الجزائري والأجنبي خاصة عندما يتعلق الأمر بعالم التجارة و مناخ الأعمال.

 

كما سيتم أيضا، بهذه المناسبة، الإعلان عن مشروع هام يتمثل في استحداث أرضية رقمية لتبادل العرائض و المذكرات بين المحامين في المجال المدني خارج الجلسات، و ذلك في إطار المسعى الرامي إلى التحول التدريجي نحو التقاضي الإلكتروني بعد تكييف المنظومة التشريعية، و سيتخلل أيضا هذا العرض التقييمي الإشارة إلى الآفاق المستقبلية لقطاع العدالة.

17 مايو، 2021 - 16:33

وزيرة التكوين تشرف على فعاليات اختتام  الطبعة الأولى للصالون الوطني للإبتكار

ستشرف وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة هيام بن فريحة   على فعاليات اختتام  الطبعة الأولى للصالون الوطني للإبتكار، تحت شعار “ التكوين المهني منبــــع للإبداع و الإبتكار” . بحضور عدد من أعضاء الحكومة.  وهذا  يوم  الثلاثاء  18 ماي 2021. إبتداء من الساعة التاسعة صباحا 09 سا و 00 د) بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بنادي الصنوبر – الجزائر.

 

ت.سفيان

17 مايو، 2021 - 14:45

سيال تتراجع عن قرارها

علم موقع الجزائر1 ان “سيال” قد  سحبت بيانها السابق :
“نحيطكم علما أن برنامج توزيع المياه الشروب المسطر يوم 7 أفريل 2021، خلال شهر رمضان للجزائر العاصمة يبقى سائر المفعول ولن يتم تغييره”

17 مايو، 2021 - 12:54

وقفة إحتجاجية للمحامين لنصرة القضية الفلسطينية

إحتج  المحامون اليوم في وقفة تضامنية لنصرة القضية الفلسطينية في عدد من الولايات استجابة لنداء الاتحاد الوطني لمنظمات  المحامين.

و حمل المحامون أمام مقرات المجالس القضائية شعارات منددة بالعدوان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية خصوصا قطاع غزة والقدس، رافعين الأعلام الفلسطينية والجزائرية.

مريم خلفون

17 مايو، 2021 - 12:34

إرتفاع طفيف في أسعار النفط

شهدت أسعار النفط تزايد طفيف داخل نطاق محدود يوم الاثنين بعد انحسار مخاوف بشأن الإمدادات بدعم تعافي شبكة خط أنابيب أمريكية رئيسية

بالإضافة إلى فرض قيود جديدة في آسيا وسط تصاعد وتيرة الإصابات بكوفيد-19 أثر على المعنويات.وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات إلى 68.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:11 بتوقيت الجزائر، وزاد خام غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات أو 0.1 بالمائة إلى 65.45 دولار.

مريم خلفون

عاجل