23 يونيو، 2021 - 17:25

تسجيل 370 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 10 أشخاص خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن تسجيل 370 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 10 أشخاص خلال 24 ساعة الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 137049 حالة مؤكدة بالفيروس.

23 يونيو، 2021 - 17:23

حركة على مستوى المجموعة البرلمانية للافلان

أجرى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي  حركة على مستوى المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بمجلس الأمة.

وحسبما جاء في منشور على الصفحة الرسمية للحزب على الفايسبوك  فإنه وبمقتضى القانون الأساسي لحزب جبهة التحرير الوطني، لا سيما المادة 40 منه، وبمقتضى النظام الداخلي لحزب جبهة التحرير الوطني، لا سيما المادة 68 منه، قرر الأمين انهاء مهام السيد حوباد بوحفص بصفته رئيسا للمجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بمجلس الأمة.

كما تم  تعيين  محمد بوبطيمة رئيسا للمجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، بالإضافة إلى تعيين  أحمد خرشي نائبا للرئيس بالإضافة إلى تعيين  المكرطار اسماعيل مقررا .

23 يونيو، 2021 - 17:21

الجزائر تقتني النسخة المطورة من مقاتلات “سوخوي 57 “

كشفت وكالة الانباء الروسية عن عقد جديد بين روسيا و الجزائر لاقتناء النسخة الجديدة من المقاتلة سوخوي 57 الشبحية بمقعدين

وقال الفريق شنقريحة في هذا السياق  نعمل في الجزائر لتقوية الجيش ليضمن التفوق في جميع المجالات ويحمي بلادنا من كل المخاطر.

ف.م

23 يونيو، 2021 - 17:13

الولايات المتحدة الأمريكية تهدد المغرب المحتل

كشف مستشار الامن القومي الامريكي السابق “جون بولتون” ان قناعته بنجاعة الاستفتاء هي التي دفعته سنة 2018 ,وهو مستشار للأمن القومي الى التهديد باستخدام الولايات المتحدة الامريكية لحق الفيتو ضد تمديد عهدة بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستفتاء بالصحراء الغربية اذا لم يتقدم المغرب وجبهة البوليساريو نحو الاستفتاء.

واوضح جون بولتون في حديث لصحيفة إلموندو الاسبانية انه مقتنع  بأن الاستفتاء الذي تم الاتفاق عليه يجب ان ينظم كما ان اسم بعثة حفظ السلام يختزل المهمة، وإذا لم يكن هناك استفتاء، فليست هناك حاجة للبعثة أصلا.

وابرز المسؤول الامريكي انه  اكد لوزير الخارجية المغربي أنه لا يرى مبررا لإطالة امد القضية الصحراوية كون الحل واضح ومن حق الصحراويين الاستفتاء وتقرير مصيرهم ومن قال ربما  يختارون الانضمام الى المغرب.

وحول موضوع خطر مد الإسلام الراديكالي أوضح السيد بولتون ان جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي ليس ضمن هذا الخطر.

23 يونيو، 2021 - 17:10

مترشح بكالوريا يخضع لعملية جراحية لاستخراج البلوتوث من أذنه

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان   وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، عبد العزيز بوغابة، كشف في ندوة صحفية حول الغش في البكالوريا. عن تفاصيل ضبط شخصين في حالة تلبس بتسريب مواضيع شهادة البكالوريا في مادة الفلسفة واستقبال الأجوبة.

وأوضح وكيل الجمهورية أنه تم ضبط حالة الغش، بناء على بلاغ وإخطار رئيس مركز امتحان شهادة البكالوريا. خمليش مسعود بحي عين موس بمدينة سطيف. حيث تم بتاريخ 22 جوان الجاري على الساعة العاشرة والنصف صباحا. فتح نحقيق من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية سطيف.

وأفاد أن عملية الغش كانت تتم عن طريق وسائل الإتصال عن بعد. وتم في اليوم ذاته فتح تحقيق ابتدائي وتوقيف المعنيين بالآمر وتحويلهما إلى مقر الشرطة القضائية. وتم حجز جهاز هاتف نقال ذكي مزود بشريحة ومربوط بشبكة الانترنت وحجز جهازي بلوتوت .

وبعد إجراء التفتيش الالكتروني لجهاز الهاتف النقال، تمت معاينة وجود رسائل الكترونية بذاكرة الهاتف. تؤكد حالة الغش من خلال تسريب مواضيع البكالوريا إلى أشخاص لم يكشف التحقيق عن هويتهم خارج مراكز الإمتحان ثم استقبال الأجوبة.المناسبة للاسئلة من طرف الاشخاص المشتبه فيهم عن طريق البلوتوت والفايسبوك الخاص بأحد الشخصين الموقوفين.

وبعد تلمس ومعاينة احد الأشخاص، تم العثور على شريحة جهاز بلوتوت مزروعة بداخل تجويف الآذن اليمني بإحكام، حيث تطلب نزعها تدخل طبيب مختص في شبه عملية جراحية لصغر حجم هذه الشريحة. ما يوحي أن عملية زرع هذه الشريحة كان من طرف أشخاص مؤهلين ومختصين.

وأكدت المعطيات أن ارتكاب الوقائع من فبل هؤلاء الأشخاص ليس من باب الصدفة أو الارتجال. تؤكد وجود نية وتخطيط مسبقين لارتكاب هذه الجرائم التي تمس بالبكالوريا.

وتم تقديم الأطراف أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة سطيف اليوم الأربعاء. النيابة قامت بمتابعة كل من ب. س وب.ع. بجنحة المساس بنزاهة البكالوريا عن طريق نشر وتسريب مواضيع باستعمال وسائل الاتصال عن بعد.

وتمت إدانة المتهمين الاثنين بجنحة بتسريب مواضيع البكالوريا وأجوبتها. وعقاب كل واحد منهما بعامين حبس نافذ و20 مليون سنتيم غرامة نافذة ومصادرة وسائل الاتصال. مع أمر بإيداع المتهمين الحبس بجنحة تسريب مواضيع البكالوريا.

23 يونيو، 2021 - 17:03

قوجيل يجتمع مع رؤساء المجموعات البرلمانية

عقد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة، اليوم الأربعاء، جلسة تشاورية مع رؤساء المجموعات البرلمانية، تمحورت أساسا حول عملية تجديد أجهزة وهيئات مجلس الأمة بعنوان سنة 2021.
وحسب بيان لمجلس الأمة، فإن الجلسة ستكون إعمالا لمبدأ الإنتخاب السنوي لمسؤولي هياكل المجلس المكرس في النظام الداخلي لمجلس الأمة. وتجسيدا لما جاء في اجتماع مكتب مجلس الأمة المنعقد أمس الثلاثاء. بخصوص إعتماد الانتخاب في عملية تجديد الهياكل. في إطار المسعى الرامي إلى توطين معيار الانتخاب في تولي مناصب المسؤولية في أجهزة وهيئات مجلس الأمة. قصد تعميق الممارسة الديمقراطية داخل المؤسسة. وقد تم التوافق على أن تتم هذه العملية خلال الفترة المتبقية من الدورة البرلمانية العادية.

عاجل