23 أغسطس، 2021 - 16:40

تسجيل 506 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 506 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مسجلة ارتفاعا مقارنة بحصيلة أمس، أين تم تسجيل 412 إصابة.

وحسب لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 191583 . فيما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 5004 ، بعد تسجيل  وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة.

هذا وتماثل  مريضا للشفاء خلال نفس الفترة، ليرتفع إجمالي من تماثلوا للشفاء إلى 129950 . فيما يتواجد  مريضا بمصلحة العناية المركزة. ودعت الوزارة المواطنين، إلى اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي، والارتداء الإلزامي للقناع. كما دعت الوزارة، للحفاظ على صحة الكبار في السن، بتجنب نقل العدوى إليهم، خاصة أولئك الذين لديهم مرض مزمن.

23 أغسطس، 2021 - 16:30

مفرزة السفن الحربية التابعة للقوات الروسية ترسو بميناء الجزائر

رست اليوم الاثنين بميناء الجزائر، مفرزة السفن الحربية التابعة للقوات البحرية الروسية، في توقف لمدة ثلاثة أيام.

خلال هذا التوقف، قام الوفد الروسي، رفقة ملحق دفاع والملحق البحري والجوي لدى سفارة فيدرالية روسيا بالجزائر. بزيارة مجاملة  لقائد الواجهة البحرية الوسطى للناحية العسكرية الأولى.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، يهدف هذا التوقف إلى تعزيز علاقات التعاون العسكري الثنائي. بين قواتنا البحرية والقوات البحرية الروسية.

23 أغسطس، 2021 - 16:22

رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع قيس سعيد

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي، قيس سعيد. أكد له فيها تضامن الجزائر شعبا وحكومة مع تونس الشقيقة في هذه المرحلة الدقيقة.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، فقد تناول الرئيسان، سبل دعم العلاقات الجزائرية التونسية في مختلف المجالات.

23 أغسطس، 2021 - 14:50

الماك ورشاد تخططان لحرق مواطنين انتقاما لجمال

كشفت مصادر موثوقة أن الحركتين الارهابيتين “الماك” و”رشاد” تخططان للقيام بعمليات ارهابية خطيرة لإثارة الفتنة في الجزائر.

وتتمثل المناورة الخطيرة التي يتم التحضير لها تتمثل في التخطيط لقتل وحرق أشخاص دون مأوى أو الأشخاص المختلين عقليا المتشردين في مناطق معينة ثم تصوير العمليات والترويج لها على أنه عمليات انتقامية للجريمة البربرية لحرق الشاب جمال بن اسماعيل في منطقة اربعا ناث ايراثن.

ف.م

23 أغسطس، 2021 - 12:12

إيداع الدركي الهارب حبس الحراش

أمر قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بمحكمة سيدي امحمد، بتحويل الدركي الفار محمد عبد الله إلى المؤسسة العقابية .بالحراش مع استكمال التحقيق معه غدا

وتم توجيه للدركي الهارب، التهم التالية: جناية الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة، وجناية تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وجنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية .

ومثل الدركي الهارب “محمد عبد الله” أمام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة، صباح اليوم الإثنين، وتم توقيف الدركي منذ حوالي أسبوع من طرف السلطات الاسبانية.

23 أغسطس، 2021 - 12:05

انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 بمديرية التربية لولاية بشار

تنفيذا لتعليمات السيد وزير التربية الوطنية و بالتنسيق مع وزارة الصحة و السكان قام السيد مدير التربية و السيد مدير الصحة لولاية بشار على تنصيب اللجنة الولائية لمتابعة و تقييم عملية التلقيح عبر ولاية بشار.
تم انطلاق حملة التلقيح بمديرية التربية التي ستتواصل إلى غاية 20 سبتمبر 2021 بمقر طب العمل و بوحدات الكشف و المتابعة  19 عبر بلديات الولاية حتى الانتهاء من تلقيح كافة مستخدمي قطاع التربية و ذلك لحماية الموظفين من الوباء و حفاظا على صحة المواطنين.

م.م