24 أغسطس، 2021 - 16:55

تسجيل 573 إصابة جديدة بفيروس كورونا

علنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 573 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة

24 أغسطس، 2021 - 16:52

وزارة التربية توضح..

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أن المسؤول عن القطاع عبد الحكيم بلعابد لا يمتلك أية وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي. وتبرأت الوزارة من كل ما ينشر وينسب إلى هذه الصفحات المزيفة. وذكر القطاع في بيان له بمواقعه الالكترونية وصفحاته الوحيدة الرسمية الموثقة على الفايسبوك.

وجاء بيان وزارة التربية، -على حد قولها-، على إثر تداول بعض وسائل التواصل الاجتماعي لمنشورات على صفحة الفايسبوك. ووصفت الوزارة هذه الصفحات بالمزيفة والتي نسبت لوزير التربية عبد الحكيم بلعابد.

24 أغسطس، 2021 - 16:46

صلاتي المغرب والعشاء جماعة ابتداء من يوم غد

أعلنت مديرية الشؤون الدينية لولاية وهران، عن إقامة صلاتي المغرب والعشاء جماعة ابتداء من يوم الغد الأربعاء  25 أوت. وأضافت المديرية، أن صلاة الصبح تبقى معلقة لوقوعها في الحجر الصحي ساري المفعول والاكتفاء بالآذان بصيغة “الصلاة في بيوتكم” مرتين.

24 أغسطس، 2021 - 16:43

تمديد غلق قاعات الحفلات ومنع إقامة الأعراس

ذكرت مصالح الوزارة الأولى، بتمديد غلق قاعات الحفلات ومنع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث.

وجاء في بيان للوزارة الأولى: “تبعا للبيان الصادر يوم الثلاثاء 24 أوت 20121 المتعلق بتعديل أوقات توقيت الحجر الجزئي الـمنزلي، فإن مصالح الوزير الأول تُذكر أن رفع إجراء غلق فضاءات الترفيه والتسلية وأماكن النزهة والشواطئ، لا تخص قاعات الحفلات التي تظل مغلقة مع إعادة تمديد الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر الـمعمول به”.

وأضاف البيان: “كما يمدّد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطن ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث”.

24 أغسطس، 2021 - 16:35

تأجيل الدخول المهني إلى غاية 5 أكتوبر

أعلنت وزارة التكوين والتعليم المهنيين، اليوم  الثلاثاء، عن تأجيل الدخول المهني إلى غاية 5 أكتوبر من السنة الجارية. وقد كان من المقرر أن يكون الدخول المهني في 26 سبتمبر المقبل.

وقررت الوزارة الوصية، بتمديد التسجيلات بقطاع التكوين المهني إلى غاية 25 سبتمبر من السنة الجارية. وجاء قرار التأجيل لأسبوعين لمنح وقت إضافي لمواصلة عملية التلقيح ضد كوفيد 19.

24 أغسطس، 2021 - 10:04

ايداع 13 متهم جديد في قضية جمال

أمر قاضي التحقيق  لدى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة صباح اليوم  بإيداع 13 متهما بقتل الشاب المغدور جمال بن إسماعيل رهن الحبس المؤقت.

ووُجهت للمشتبه فيهم تهم تتعلق بحرق وتنكيل جثة الشاب جمال بن اسماعيل، بالإضافة إلى تهم المساس بأمن الدولة والاعتداء على عناصر الأمن، بث الرعب في أوساط السكان والانتماء إلى منظمات إرهابية.

عاجل