19 أغسطس، 2021 - 17:57

تسجيل 694 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 694 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و31 وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 

19 أغسطس، 2021 - 15:32

أمين الزاوي يتهجم من جديد على العرب والإسلام

بعد أيام من سقوط و تجريم حركة  الماك  الارهابية يخرج الكاتب أمين الزاوي للدفاع عن فرحات مهني و أفكاره الخبيثة بطريقة مبطنةً

حيث نشر الكاتب أمين الزاوي على صفحة liberté تحت عنوان ( العربي الذي يعرف كلش…!!) مقالا يتضمن كلاما سخيفا مستوحى مما يردده محدودي الثقافة من رواد المقاهي في معاقل الماك…
و يتضمن المقال قائمة طويلة من الشتائم و الهزء بعيدا عن كل سرد موضوعي لتاريخ العرب و الإنتاج الحضاري المسلم ! و عوض أن يتكلم عن عباقرة الطب المسلمين كابن سينا و الفارابي و ابن البيطار و ابن الهيثم و الزهراوي و غيرهم راح يذكر أن طب المسلمين هو عبارة عن الرقية أو البصق في الفم لمعالجة مرض الأضراس…!!!

ف.م

19 أغسطس، 2021 - 15:00

فرحات مهني يورط عبدو سمار وهشام عبود

خرج الإرهابي زعيم حركة الماك صبيحة اليوم في فيديو ورط به الصحفي عبدو سمار ، و عميل المخزن هشام عبود بعد الدور الجبار الذي يقومان به لإسقاط التهم عن الحركة الارهابية من حرق و تقتيل في منطقة القبائل وإلصاق التهم  بالمؤسسة العسكرية.

فرحات مهني قال في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي ليقول بصريح العمارة ” أشكر الصحفي عبدو سمار على ما يقوم به من كشف الحقائق التي تدافع عن الماك و خاصة في الفيديوهات الأخيرة ”

كما تحدث صاحب البرنوس عن العميل المخزني هشام عبود في تغليط الراي العام الجزائري  و محاولة توريط الجيش لصالح الحركة الارهابية الماك

محمد نبيل

 

19 أغسطس، 2021 - 14:27

ماكرون يصنف المغرب في القائمة الحمراء

بلغ الجزائر1 أن فرنسا ستضع المغرب في القائمة الحمراء لفيروس كورونا كوفيد 19.

وسيدخل القرار حيز التنفيذ بشكل رسمي يوم السبت القادم، على خلفية الانتشار الكبير للفيروس في المملكة المغربية  منذ أسابيع، بالإضافة إلى تصنيفها على أساس “البلدان التي ينتشر فيها الفيروس بنشاط كبير مع وجود متغيرات مثيرة للقلق”.

وحسب ما جاء في الموقع ذاته، اليوم الخميس، فسيمنع الأشخاص غير الملقحين القادمين من المغرب من دخول فرنسا إلّا إذا تعلّق الأمر بأسباب ضرورية.

وفي السياق، أوضح مصدر ألخبر  أن التطعيم عامل أساسي للراغبين في الذهاب إلى فرنسا، أما بخصوص غير الملقحين فيشترط عليهم إجراء اختبار الكشف عن الفيروس عند الوصول بالإضافة إلى الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام

ف.سمير

18 أغسطس، 2021 - 22:56

إعتقال العربي زيطوط في لندن

تناقل سكان شبكات التواصل الاجتماعي يوثق قيام الشرطة الإنجليزية بمحاولة اقتحام بيت العربي زيطوط  أحد زعماء حركة  رشاد الإرهابية

حيث يظهر الفيديو الذي تم تداوله وصول الشرطة لبيت العربي زيطوط الدي كان على  المباشر يخاطب  أحرار الفيسبوك ، حيث حاولت الشرطة  دخول بيته بعدما تأخر في الخروج إليهم .

لكن يبقى خبر إعتقاله غير رسمي رغم ما ظهر في فيديو إستدعائه من قبل الشرطة البريطانية

ف.م

18 أغسطس، 2021 - 20:46

اقتناء 06 طائرات مختلفة الحجم موجهة لإخماد الحرائق

ترأس اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وزير الدفاع الوطني القائد الأعلى للقوات المسلّحة ، اجتماعا استثنائيا للمجلس الأعلى للأمن.

الاجتماع خصّص لتقييم الوضع العام للبلاد ، عقب الأحداث الأليمة الأخيرة ، والأعمال العدائية المتواصلة من طرف المغرب وحليفه الكيان الصهيوني ضد الجزائر، حسب بيان للرئاسة.

وبعد تقديم المصالح الأمنية حصيلة الأضرار البشرية والمادية الناجمة عن الحرائق في بعض الولايات لا سيما تيزي وزو وبجاية ، أسدى رئيس الجمهورية تعليماته لجميع القطاعات بمتابعة تقييم الأضرار والتكفّل بالمتضررين، يضيف البيان.

وأكد بيان الاجتماع الاستثنائي للمجلس الأعلى للأمن ، أن الحرائق المندلعة قد “ثبت ضلوع الحركتين الإرهابيتين الماك ورشاد في إضرامها ، وتورطهما في اغتيال المرحوم جمال بن سماعيل” في ولاية تيزي وزو.

“وقد قرر المجلس الأعلى للأمن زيادة على التكفل بالمصابين ، تكثيف المصالح الأمنية لجهودها من أجل إلقاء القبض على باقي المتورطين في الجريمتين وكل المنتمين للحركتين الإرهابيتين، اللتان تهددان الأمن العام والوحدة الوطنية ، خاصة الماك التي تتلقى الدعم من جهات أجنبية هي المغرب والكيان الصهيوني”.

كما “تطلبت الأفعال العدائية المتكررة من طرف المغرب ضد الجزائر ، إعادة النظر في العلاقات بين البلدين وتكثيف المراقبة الأمنية على الحدود المغربية”، حسب البيان ذاته.

وكلّف رئيس الجمهورية، الجيش الوطني الشعبي باقتناء ست (06) طائرات مختلفة الحجم موجهة لإخماد الحرائق.

عاجل