22 أبريل، 2021 - 16:23

تسريع إجراءات بيع المحلات و تجهيز السكنات المبرمج تسليمها

ترأس فيصل زيتوني المدير العام المكلف بتسيير مصالح وكالة عدل إجتماعا تقييميا لتقدم الأشغال للمشاريع المنطلقة في 2020.

بالإضافة إلى تقدم الأشغال بمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار التابعة للمديريات الجهوية قسنطينة، ورقلة، تيارت، سطيف وعنابة.
وحسب بيان للمديرية فقد قدم المدراء الجهويين عرضا مفصلا عن مختلف المشاريع وأهم العراقيل التي تواجه تقدم الأشغال بها.
من جهتها أعطى زيتوني تعليمات صارمة لإيجاد حلول فعلية ومعالجة جميع النقائص بهدف تسليم السكنات في الآجال المحددة.

كما ألزم المدراء الجهويين بضرورة تسريع وتيرة الإنجاز مع المتابعة الدائمة لجودة نوعية السكن وفق ما يمليه دفتر الشروط .

وأكد زيتوني في ذات السياق أن الوكالة لا يمكنها تسليم سكنات  غير مكتملة , كما حث المدير الجهوي لوكالة عدل تيارت على ضرورة تسريع أشغال خزانات المياه وأشغال الشبكة الأولية والثانوية في بعض مشاريع.

ودعا زيتوني إلى ضرورة التنسيق مع مؤسسات سونلغاز ومديرية التعمير ومصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ومؤسسات الإنجاز، لتفادي التأخر في الإنجاز خاصة في السكنات الجاهزة المبرمج تسليمها خلال السداسي الثاني من السنة الجارية
من جهته دعا زيتوني إلى ضرورة التنسيق مع المصالح التجارية من أجل تسريع إجراءات بيع المحلات في السكنات المبرمجة للتوزيع و حتى التي وزعت ولم يلعن عن بيع المحلات فيها.

سلسبيل العربي

22 أبريل، 2021 - 16:05

قناة خاصة تستهزئ بالدين في رمضان..

طالب رواد شبكات التواصل الاجتماعي بتحرك سلطة  الضبط و ووزارة الاتصال لتوقيف المهزلة  والاستهزاء بالدين عبر قناة خاصة  تنشط بدون ترخيص في الجزائر

البرنامج الذي أثار الكثير من الجدل والذي  تنشطه مغنية ملاهي تعلم الناس دينهم  وتتحدث في الفتوى مكان المشايخ ، عرض المغنية المعروفة بالعري  وهي ترتدي الحجاب و تعلم الناس الصلاة  التي لا تعرف لها شكلا

المغنية التي تحولت لداعية في رمضان من اجل الشهرة و “buzz”، أدت صلاة لا علاقة لها بشكل صلاة المرآة ، حيث كانت تصلي جهرا ، و غيرها من الملاحظات التي اشار اليها المختصين ، خلال مناقشتهم  محتوى البرامج التلفزيونية في الشهر الكريم

يحدث هذا في الوقت الذي تم الحكم على سعيد جاب الخبر ب 3 سنوات سجن فيما تطل مغنية “الكباريهات” على المشاهد الجزائريين لتزدري الدين ولم تحرك  سكانً أحد.

محمد  نبيل

 

22 أبريل، 2021 - 14:59

بريطانيا ضد المحتل المغربي في مجلس الأمن

أشادت المملكة المتحدة  خلال جلسة مجلس الامن الدولي التي عقدها حول الصحراء الغربية، بجهود الأمم المتحدة للتوصل الى حل يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حق تقرير المصير.

وجددت المملكة المتحدة دعمها لجهود الامين العام للامم المتحدة قصد تعيين مبعوث شخصي له الى الصحراء الغربية وذلك من اجل استئناف المفاوضات.

وحثت المملكة المتحدة المغرب وجبهة البوليساريو على الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

 

22 أبريل، 2021 - 14:48

3 سنوات حبس لسعيد جاب الخير

قضت محكمة سيدي أمحمد (الجزائر العاصمة) يوم الخميس ب 3 سنوات حبسا نافذا و 50 ألف دج غرامة مالية في حق سعيد جاب الخير المتابع بتهمة الإساءة إلى المعلوم من الدين الإسلامي.

وكان وكيل الجمهورية لذات المحكمة التمس خلال جلسة المحاكمة، تطبيق القانون في قضية الأستاذ الجامعي المختص في الشريعة.

واج

22 أبريل، 2021 - 14:39

الرئيس تبون يوقع مرسوم هام

وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمرا يعدل و يتمم الامر رقم 21 /01 المؤرخ في 10 مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات  يقضي بتمديد آجال ايداع ملفات الترشيحات للانتخابات التشريعية بـ 5 ايام  ليصبح آخر آجل لإيداع الملفات يوم 27 أفريل بدلا من 22 افريل حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية

وحاء ذلك بطلب من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات و بعد إستشارة مجلس الدولة و المجلس الدستوري واخذ راي مجلس الوزراء ،  .

22 أبريل، 2021 - 14:29

وزير التربية يتهم المدارس القرآنية و الزوايا..!؟

إتهم وزير التربية المدارس القرآنية على انها احد اسباب التسرب المدرسي في الجزائر على الطريقة “الغبريطية ”

حيث أوضح الوزير أن سبب تخلي التلاميذ عن مقاعد الدراسة يرجع إلى تزويج البنات عرفيا في بعض المناطق انفصال الوالدين مما يعرض الأطفال إلى الإهمال ،و عدم الرغبة في إعادة السنة والتحول والالتحاق بمدارس القرآن والزوايا.

كلام وزير التربية الحالي لم يكن بعيد جدا عن موقف بن غبريط إتجاه مدارس تعليم القران التي قالت عنها في مرحلة سابقة انها سبب تراجع التلاميذ في المدارس،بل مستوى من مر عبر المدرسة القرآنية ظعيف جدا بالمقارنة من زملاءه في القسم على حد قولها