11 ديسمبر، 2021 - 17:31

تسمية مديرية المصلحة الإجتماعية لوزارة الدفاع بإسم المجاهد المرحوم بلخير بخوش

أشرف اللواء بن بيشة محمد الصالح، الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، اليوم السبت، على مراسم تسمية مقر مديرية المصلحة الاجتماعية لوزارة الدفاع الوطني بالجزائر العاصمة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تمت تسمية مقر مديرية المصلحة الاجتماعية للوزارة باسم المجاهد المرحوم بلخير بخوش. كما حضر المراسم، مديرين مركزيين وإطارات سامية في وزارة الدفاع الوطني.

وجاء هذا، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الواحدة والستين (61) لمظاهرات 11 ديسمبر 1960. وتطبيقا لقرار القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بتسمية هياكل ووحدات الجيش الوطني الشعبي بأسماء شهداء ومجاهدي الثورة التحريرية.

11 ديسمبر، 2021 - 17:28

عائلة جزائرية تعتنق الإسلام ببسكرة

أعلنت عائلة من أصول جزائرية اليوم السبت إعتناقها للإسلام، وسط حشود من الناس في زاوية سيدي لخضر بولاية بسكرة.

وتنحدر العائلة الجزائرية التيإعتنقت الإسلام من أصول جزائرية، الذين نفتهم ورحلتهم فرنسا قسرا إلى جزيرة كاليدونيا في فترة مقاومة الشيخ المقراني.

11 ديسمبر، 2021 - 17:20

الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة في خنشلة

سيترأس الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبدالرحمان، غدا الأحد، اجتماعا للحكومة في ولاية خنشلة.

وحسب بيان لمصالح الوزير الاول، يُعد هذا الإجتماع، الأول من نوعه خارج قصر الحكومة بالجزائر العاصمة، وجاء ذلك، عملا بتعلميات رئيس الجمهورية.

هذا ويخصص جدول أعمال هذا الاجتماع، لدراسة ومناقشة ورقة الطريق الخاصة بتنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية لفائدة ولاية خنشلة، الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرا.

11 ديسمبر، 2021 - 17:17

هذا ما قاله رئيس الجمهورية اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

في مثل هذا اليوم من سنة 1960، خرج بنات وأبناء الشعب الجزائري في مظاهرات عارمة، شملت معظم جهات الوطن، تلبية لنداء جبهة التحرير الوطني، ليصدحوا بلسان واحد أن الشعب الجزائري قد بلغ في مسيرته المظفرة نحو الحرية والاستقلال نقطة اللاّرجوع، ولقد كانت تلك المظاهرات من حيث التنظيم الدليل الواضح على قوّة ثورتنا المجيدة، ومؤشرا لحتمية نهاية الاستعمار، وكان من نتائجها على الصعيد الدبلوماسي والإعلامي، تعزيز مواقف الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية، وفتح أبواب الأمل أمام الشعوب المضطهدة، بعد تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الخامسة عشرة للقرار الداعي إلى تصفية الاستعمار، واعتبار إخضاع الشعوب لاستعباد الأجنبي وسيطرته واستغلاله، إنكارا لحقوق الإنسان الأساسية، يناقض ميثاق الأمم المتحدة، ويعيق السلم والتعاون العالميين.

إنّ احتضان ولاية النعامة للمراسم الوطنية لإحياء هذا اليوم المجيد، له رمزيته وهو يتزامن مع إقامة فعاليات الملتقى الوطني حول “رمز المقاومة الشعبية بالجنوب الغربي الشيخ بوعمامة”، طيّب الله ثراه، سليل هذه الأرض المجاهدة، وقائد المقاومة الشعبية، ورافع لواء الجهاد دفاعا عن شرف وطنه وعرض أمته في جنوبنا الغربي الكبير.

وإن هذا الملتقى لسانحة طيّبة للوقوف بإجلال أمام روح شخصية فذة في علمها ودينها وعملها ومقاومتها وكراماتها، فلقد كان القائد الهمام والحكيم الفطن، والسياسي العارف، وصاحب قدرة متميّزة على التنظيم الاستراتيجي والتخطيط العسكري.

إنّ الرسالة المقدسة التي ورثناها عن شيخنا البطل بوعمامة وكل أبطال مقاومتنا الشعبية وشهدائنا، رسالة وأمانة ثقيلة تتطلب رص الصفوف، والتوجّه جميعا نحو المستقبل لنجعل من تلاحم بنات الجزائر وأبنائها، مع الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، قوة موحدة قادرة على كسب الرهانات، والوفاء للقيم النبيلة والمثل العليا التي كرسها نضال شعبنا على مر السنين والعصور.

وفي هذا اليوم الذي يحيي فيه شعبنا الأبي ملحمة المجد تلك، ملحمة 11 ديسمبر 1960 وهو يستعد للاحتفاء بالذكرى الستين لعيد الاستقلال، فإنّه ينبغي علينا الإعداد لهذه المناسبة الخالدة التي سنجعل منها سنة احتفاء بستينية استعادة السيادة الوطنية، وعليه أدعو كل القطاعات والمؤسسات والهيئات والمجتمع المدني إلى وضع برامج في مستوى هذا الحدث، وفاء لذاكرتنا وعرفانا لتضحيات قوافل الشهداء، واغتنام هذه المناسبة من أجل التأكيد على رفع الوعي بالتاريخ لدى الأجيال الجديدة، وترسيخ ارتباطنا الوجداني بتاريخ الأمة.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

11 ديسمبر، 2021 - 17:11

تسجيل 218 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 218 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و5 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

11 ديسمبر، 2021 - 16:45

المخزن يطالب بإقصاء المنتخب الجزائري من المونديال

باشر نظام “المخزن” المعادي للجزائر، بمحاولة إقحام الاتحادية الدولية لكرة القدم في مباراة المنتخب الجزائري ومنافسه المغربي، ضمن “مونديال العرب”.

ومن خلال ما نشر عبر وسائل الاعلام المغربيةً طالبت الجماهير المغربية، لمطالبة “الفيفا” بتجريد المنتخب الجزائري من نقاط مباراته أمام المغرب، مهما كانت النتيجة، وإقصائه من المنافسة العربية.

واستند ابواق المخزن على شائعات كاذبة أطلقها موقع “شوف تيفي سبورت”، ادعت “كذبا وافتراء” أن الجيش الجزائري تدخل في أحداث ما قبل مباراة كتيبة “محاربي الصحراء” ومنافستها كتيبة “أسود الأطلس”.

ف.م

عاجل