23 يوليو، 2021 - 23:31

تشميع فندق شيراتون الجزائر العاصمة

قررت السلطات الولائية للجزائر العاصمة، تشميع فندق “الشيراطون” بسبب تسجيل خروقات بالجملة مرتكبة من طرف إدارة المؤسسة، مما ساهم في ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا“،  حسب آخر حصيلة، إلى أربعة وثلاثين حالة.

وصدر قرار التشميع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك. الموافق لـ 21 جويلية الجاري، من طرف المسؤول الأول على الولاية، ممثلا في شخص يوسف شرفة، الذي أعطى تعليمات صارمة إلى الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية بزرالدة، من أجل الإسراع في تطبيق قرار التشميع، وقد تم تطبيق القرار بحذافره،

وحسب المعلومات الرسمية التي تحصلت تقرر إغلاق كافة المرافق الداخلية والخارجية التابعة للمؤسسة الفندقية، لتشمل المسبح والمطاعم والملهى الليلي، باستثناء غرف النوم، لمدة ثلاثين يوما.

ف.م

23 يوليو، 2021 - 19:14

إغلاق الجامعات وتجميد كل النشاطات..!!

قرار وزارة التعليم العالي و البحث العلمي غلق الجامعات وتوقيف جميع النشاطات البيداغوجية بمافيها الامتحانات و حفلات التخرج في جامعات التراب الوطني .

ف.سمير

23 يوليو، 2021 - 19:04

مراسلون بلا حدود تتراجع عن تهمة امتلاك الجزائر لبرنامج “بيغاسوس”

سحبت منظمة مراسلون بلا حدود اليوم الجمعة، اسم الجزائر من قائمة البلدان التي تملك برنامج التجسس الصهيوني المعروف باسم بيغاسوس وهذا للتجسس على الدول الأخرى، بحيث كانت ذات المنظمة قد أدرجت اسم الجزائر ضمن القائمة التي تملك هذا البرنامج.

كما اعتذرت المنظمة من الجزائر وأكدت أن ادراج الجزائر في القائمة كان خطأ منها، وقد تم تصحيح هذا الخطأ وتأسفت واعتذرت على ذلك، ونشرت هذا الخبر واعتذارها على موقعها الرسمي.

ويأتي سحب منظمة مراسلون بلا حدود اسم الجزائر من القائمة، بعد تحرك السفير الجزائري في فرنسا الذي قرر مقاضاة المنظمة باسم الحكومة الجزائرية.

23 يوليو، 2021 - 18:55

تسجيل 1350 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 18 شخص

سجلت وزارة الصحة اليوم السبت 1350 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 18 شخصا خلال 24 ساعة الأخيرة. ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 159.563 حالة مؤكدة بالفيروس.

23 يوليو، 2021 - 18:19

تداعيات فضيحة تجسس المغرب تحرج إسرائيل

اقلقت تداعيات فضيحة برنامج بيغاسوس و تجسس المغرب على رئاسة العالم ، اقلقت الكيان الصهيونى و مسيري شركة nso الاسرائيلية  مطورة البرنامج

حيث اجتمع صبيحة اليوم وفد امني رفيع المستوى بقيادة الموساد الاسرائيلي و مدير الشركة المطورة لبرنامج بيغاسوس في تل ابيب خوفا من تداعيات الملحقات القانونية التي يمكن ان تطال الشركة و الحكومة  الاسرائيلي كونهما المسؤول الاول على البرنامج من خلال قاعدة بيانات برنامج التجسس الخطير الذي  تتحكم فيها وزارة الدفاع الإسرائيلي

المغرب و في عملية تجسس غبية و مفضوحة ورط حليفته إسرائيل حتى العنق في وحل هذه القضية الامنية المعقدة و وضع الكيان الصهيونى في قفص الاتهام هو الآخر.

س. مصطفى

23 يوليو، 2021 - 18:04

المغرب يمسح تهمة بيغاسوس في الجزائر..!!

يحاول نظام المخزن يلعب دور الضحية في قضية برنامج التجسس بيغاسوس بمسح التهمة في جارته الجزائر عن طريق منظمات دولية مخترقة من قبل المغرب

حيث أعلن سفير الجزائر في باريس، محمد عنتر داود، أنه رفع دعوى قضائية بالقذف على مستوى القضاء الفرنسي، اليوم، ضد منظمة “مراسلون بلا حدود” الكائن مقرها بباريس، على خلفية اتهامها بامتلاك الجزائر برنامج “بيغاسوس” المصمم خصيصا للتجسس واختراق الهواتف الذكية، والمطور في الكيان الصهيوني.

وجاءت هذه الخطوة، حسب بيان للسفير الجزائري، نشره وزير الاتصال عمار بلحيمر على صفحته بمنصة “تويتر”، كرد على بيان ادرجته منظمة “مراسلون بلا حدود” على موقعها الرسمي يوم 19 جويلية، ويتضمن أن “الجزائر تعتبر من بين الدول التي تمتلك وتستعمل برنامج “بيغاسوس” للتجسس على أطراف أخرى”.

وتابع السفير في بيانه “أنه احتراما للحريات الأساسية، الفردية والجماعية منها، والمضمونة بالدستور الجزائري، ووفاءً للمبادئ المنظمة للعلاقات الدولية، الجزائر تفند هذه الادعاءات”، مشيرا إلى “ان الجزائر تؤكد عدم امتلاكها لهذا البرنامج وعدم استعماله بأي شكل من الأشكال”.

وأفاد البيان أن “هذه السلوكات غير مقبولة وتبين تلاعبات وتكالب هذه المنظمة تجاه الجزائر”.

ف.سمير

عاجل