4 يناير، 2022 - 15:54

تصريحات خطيرة من شاوشي

كشف الحارس الدولي الأسبق فوزي شاوشي عن بعض الأمور الخطيرة التي حدثت سابقا في البطولة الوطنية.
وأكّد شاوشي   أن بعض اللاعبين من البطولة يقومون بالإستعانة بالسحر حيث قال ” شخصيا في كل مناسبة. أستعين بأمر وهو أني متواجد في الملعب وربي في السماء، لم أكن أشرك بالله. كاين البعض من اللاعبين يشركون بالله ويعتمدون على السحر”.

4 يناير، 2022 - 15:40

فضيحة جديدة تهز الخطوط الجوية الجزائرية

 يتابع 4 متهمين يزوالون مهامهم كأعوان أمن بمطار هواري بومدين، يتقدمهم رئيس فرقة أمن الخطوط الجوية الجزائرية في قضية ضياع مبلغ مالي من حقيبة يدوية لأحد المسافرين، على متن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية.

كما مثل المتهمون أمام هيئة محكمة الجنح بالدار البيضاء   وفقا لإجراءات الاستدعاء المباشر. في أعقاب توجيه أصابع الاتهام إليهم، بعد فتح تحقيق في قضية سرقة مبلغ مالي. أبلغ عنه مسافر قدم من فرنسا إلى الجزائر عبر طائرة الخطوط الجوية الجزائرية.

في حين تلخصت الوقائع حسب ما ثبت من جلسة محاكمة المتهمين، خلال شهر مارس 2021. أين أودع الضحية المدعو “ب.يوسف وليد” شكوى أمام مصالح مطار الجزائر، مفادها سرقة مبلغ مالي من حقيبته اليدوية. التي تسلمها من أحد الأعوان بعد هبوطه من الطائرة. كما أضاف أن الحقيبة وبعد أن نزل من الطائرة ولما كان يهم بمغادرة المطار، تفطن لضياع حقيبته اليدوية. التي كانت تحوي على جواز سفر، وبعض الوثائق الشخصية، بالإضافة الى مبلغ من المال.

حيث وبعد تفتيش الطائرة تمكن من استلام أغراضه،  غير أنه اكتشف اختفاء مبلغ مالي من الحقيبة الضائعة.

ولدى استجواب المتهمين، من بينهم المتهم رئيس فرقة أمن الخطوط الجوية الجزائرية، أنكر ما نسب اليه من تهم. كما أكد أنه بيوم الوقائع وخلال مزاولة مهامه بالمطار، تلقى اتصالا داخليا، يخبره بضياع حقيبة يدوية تعود لأحد المسافرين. الذي قدم على متن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية من مطار اورلي بفرنسا.

وخلالها صرح المتهم أنه توجه برفقة عدد من الأعوان ، إلى الطائرة حيث وجد طاقم الطائرة فاخبره بالواقعة. غير أنه لك يتم العثور على الحقيقة بعد عملية التفتيش.

كما أضاف أنه وبعد 30 دقيقة تلقى اتصالا ثانيا من إدارة المطار،مفاده أن المسافر لا يزال ينتظر تسلم حقيبته الضائعة. التي يؤكد بأنه احتمال نساها بداخل المرحاض، كونه كان متواجدا به لحظات قبل هبوط الطائرة.

وعليه تنقل المتهم برفقة باقي الأعوان المقدر عددهم ثلاث. بحيث وعند صعودهم الطائرة لتولي مهمة التفتيش رافقهم في المهمة ضابط شرطة وشرطي آخر. حيث تمكنوا من العثور على الحقيبة بالقرب من المرحاض.  مردفا المتهم أنه قام بتسلم الحقيبة من الضابط وكلفه بتسليمها للضحية.

نفس التصريحات أتى بها باقي المتهمين أين تمسكوا بإنكار التهم المنسوبة إليهم. مؤكدين أنهم ليس لهم علاقة بواقعة السرقة.

وأمام ما ورد من معطيات التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة سنة حبسا نافذا. وغرامة مالية نافذة قدرها 100 ألف دج في حق كل متهم.

4 يناير، 2022 - 15:29

بلعريبي..ملعب وهران سيكون جاهزا لإستقبال الألعاب

أكد وزير السكن والعمران والمدنية، طارق بلعريبي، على أن ملعب وهران، سيكون جاهزا خلال أقرب الآجال الممكنة، تحسبا للألعاب المتوسطية.

وصرّح بلعريبي قائلا، على هامش تسليم سكنات “عدل” في ولاية تيبازة :”نسعى ليكون الملعب جاهزا في الموعد المحدد، لإستقبال الألعاب”.

وواصل في سياق متصل :”نستهدف تسليم بقية الملاعب الكبرى براقي والدويرة قبل نهاية السنة الجارية 2022″.

4 يناير، 2022 - 14:40

افتتاح البطولة الجهوية لرياضة الشطرنج للشرطة

افتتاح فعاليات البطولة الجهوية لرياضة الشطرنج ما بين مصالح الشرطةلناحية الوسط للموسم الرياضي 2021/2022.

بمشاركة 72 رياضي من كلا الجنسين يمثلون 11 أمن ولاية. حيث ستدوم فعالياتها إلى غاية يوم الخميس 06 جانفي، على مستوى مركز الراحة العائلي عين تقورايت، #تيبازة

4 يناير، 2022 - 13:39

العثور على جثة ممرضة مفقودة مند أسبوع

عثر البارحة  على جثة الممرضة “م.ح”، المختفية منذ الخميس الماضي، عن المنزل العائلي الكائن ببلدية “فكرينة” في ولاية أم البواقي.

ووفق مصالح الحماية المدنية، فقد تدخلت الوحدة الثانوية فكيرينة أمس على الساعة 12سا و51د لأجل نقل جثة إمرأة مجهولة الهوية وجدت محروقة ومدفونة تحت الأرض بالمكان المسمى مشتة الشط بلدية ودائرة فكيرينة ولاية أم البواقي.

4 يناير، 2022 - 13:18

وزير السكن يضع حجر الأساس لمشاريع جديدة

كشف وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، أنه تم خلال سنة 2021 توزيع برنامج هام من السكنات. كما أن القطاع يعتزم الإنتهاء من برنامج سكنات “عدل 2″ قبل نهاية سنة 2022 بعدة ولايات.

وأضاف الوزير على هامش تسليم مفاتيح سكنات “عدل” بولاية تيبازة اليوم الثلاثاء، أن قطاع السكن مجند لتطبيق تعليمات رئيس الجمهورية بخصوص بناء المؤسسات والمؤسسات الدستورية. حيث تم بولاية تيبازة برمجة 7 آلاف وحدة سكنية قيد الانجاز. كما أن هناك برنامج يقدر بـ 4500 وحدة سكنية سيتم الإنطلاق في إنجازها .والبعض الآخر قيد الدراسات ومشاريع في مكتاب الدراسات. مشيرا إلى أنه تم ضبط كافة الأمور من خلال مدة الإنجاز.

كما أشار الوزير في ذات السياق، إلى أن سنة 2021 كانت بها محطات كبيرة لتوزيع السكنات. حيث تم توزيع 320 الف وحدة سكنية خلال محطتين مهمتين. أين تم توزيع 100 ألف وحدة سكنية في 5 جويلية. كما تم تسليم 90 ألف وحدة سكنية في الفاتح نوفمبر الفارط.

عاجل