15 نوفمبر، 2021 - 12:04

تصريح بلماضي يهز شبكات التواصل الإجتماعي

قال الناخب الوطني بلماضي خلال ندوة صحفية : “سيأتي يوم وننهزم، لكن لن يكون غدا”
تصريح يهز وسائط التواصل الاجتماعي من لحظات، ومتوقع أن يبقى كل اليوم.. فقط لأن الجماهير تحتاج لمن يعطيها الثقة.. تحتاج لقائد ينتصب حين ترتجف الأيادي

ف.م

15 نوفمبر، 2021 - 11:02

صحيفة إسرائيلية..سيف الإسلام القدافي عميل تل أبيب

كشفت  صحيفة هآرتس العبرية إن المترشح للرئاسيات الليبية سيف الإسلام القذافي، كان همزة الوصل بين والده الراحل معمر القذافي والكيان الصهيوني قبل إسقاطه سنة 2011.

وأضافت هآرتس بأن سيف الإسلام كان يواعد ممثلة إسرائلية، كما كان يدير اتصالته مع الجانب الصهيوني عن طريق رجال أعمال يهود من أصول ليبية، أحدهم، والتر أربيب، الذي تتركز عملياته حول كندا.

كما كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” كشفت مؤخرا أن سيف الإسلام القذافي، وخليفة حفتر، تعاقدا مع شركة إعلانات إسرائيلية، لتولي حملتهما الانتخابية للرئاسة الليبية

ف.سمير

15 نوفمبر، 2021 - 10:40

الوزير الأول يُنهي زيارته إلى الإمارات

إختتم مساء أمس الأحد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، زيارته الرسمية إلى دبي “الإمارات العربية المتحدة”.

وخلال هذه الزيارة، شارك بن عبد الرحمان، في مراسم إفتتاح الدورة الـ17 لمعرض دبي للطيران 2021،  ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

واستقبل بن عبد الرحمان من طرف الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم. نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حاكم دبي.

وانتقل الوزير الأول بعدها إلى إكسبو 2020 دبي، للإشراف على مراسم الإحتفال باليوم الوطني للجزائر بهذه التظاهرة العالمية.

من جهته ألقى بن عبد الرحمان بهذه المناسبة كلمة ثمّن فيها مشاركة الجزائر في اكسبو 2020 دبي. معتبرا أن الجناح الوطني يجسّد صورة معبرة عن الرؤية الإستشرافية للبلاد.

15 نوفمبر، 2021 - 10:35

نشرية خاصة تحدر من تساقط أمطار غزيرة

حرت مصالح الارصاد   الجوية ليوم الإثنين، من استمرار تساقط أمطار غزيرة عبر 29 ولاية.

وحسب نشرية للديوان الوطني للأرصاد الجوية جاءت من المستوى الأول وباللون الأصفر ستعرف كل من ولايات: سوق أهراس، تيسمسيلت، برج بوعريريج، غليزان، بجاية، المسلة، تيارت، ميلة، أم البواقي، قالمة، عين صالح، باتنة، عنابة، سطيف، الجلفة، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، بسكرة وأدرار تساقط أمطار رعدية.

كما نبهت نشرية أخرى من المستوى الثاني وباللون البرتقالي من تساقط أمطار غزيرة عبر ولايات: الجزائر، تيبازة، تيزي وزو، الشلف، عين الدفلى، المدية، بومرداس، البويرة والبليدة.

وستتراوح كميات التساقط عبر هذه الولايات بين 40 و60 ملم وقد تصل إلى 80 ملم، في حين ستمتد صلاحية النشرية من صبيحة الإثنين إلى غاية الساعة الثالثة زولا من يوم الثلاثاء.

15 نوفمبر، 2021 - 10:28

تأجيل قضية محمد حطاب إلى 29 نوفمبر

أجلت اليوم محكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والإقتصادية بسيدي امحمد  قضية وزير الرياضة الأسبق محمد حطاب. إلى غاية جلسة 29 نوفمبر الجاري بصفته والي ولاية سيدي بلعباس رفقة متهمين آخرين.

وجاء سبب التأجيل بطلب من القاضي وهيئة دفاع المتهمين. كما تتعلق القضية بالتعدي على العقارات الفلاحية من دون وجه حق وتبديد أموال عمومية بولاية سيدي بلعباس.

15 نوفمبر، 2021 - 10:23

سرقة أستاذة وقتلها بطريقة بشعة

يقف اليوم أفراد عصابة مشتبه فيهم بقتل أستاذة اللغة الفرنسية المتقاعدة “ب.خ” أمام مكتب وكيل الجمهورية لدى محكمة المحمدية في معسكر.

وسيمثل المعنيون أمام وكل الجمهورية، بتهم تكوين جمعية أشرار والقتل العمدي وحيازة أدوات محظورة استخدمت في خنق الضحية.

وحسب مصادر محلية فإن 3 أفراد من بينهم سيدة بمعية زوجها وشريكهما ينحدرون من مدينة أرزيو تم توقيفهم من طرف مصالح أمن دائرة المحمدية

ووقفت ذات المصلحة على حقائق صادمة تبعا للتحريات التي أجرتها منذ تاريخ 04 نوفمبر المصادف ليوم العثور على جثة الأستاذة هامدة داخل منزلها.

ومكنت التحقيقات من تحديد هوية أحد أفراد العصابة بتثبيت أدلة دامغة أجريت على مستوى مخابر تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

حيث تم ضبط بصمات أصابع اليد لحظة وضع شريط لاصق على فم الضحية تطابقت مع أخرى عثر عليها في ملف سفرية له سابقة.

وهو ما أفضى إلى توقيف المتهم بأرزيو بعد توسعة مجال الإختصاص واقتياده إلى المصلحة.

أين كشف عن شريكيه اللذين سبقا لهما معاينة موقع مسكن الضحية بالحي الجميل قبل مداهمته ليلا، ثم تولي خنقها و سرقة حليها ومصوغها وبعض أغراضها.

مستغلين انشغال سكان بأجواء الترفيه على هامش تنظيم حفل تراثي لوعدة “الديوان” الموسمية.

عاجل