11 أغسطس، 2021 - 22:13

تعرف على الشاب الذي تم إحراقه بتيزي وزو

الشاب الذي تم  إختطاقه وحرقه في تيزي وزو  من طرف الشعب الغاضب هو جمال بن سماعيل متخرج من الجامعة ينشط في المجال التطوعي

تقول المصاد الاولية أنه بريء  من التهم الموجهة له ، حيث يعتبر الشاب  فنان يعشق اللعب على القيتارة ويغني الشعبي والأندلسي ورسام ايضا من خميس مليانة

لديه عائله في تيزي وزو يعرفها ، إتجاه الى مدينة لربعا اتثيران للتطوع و المساعدة  مع نشطاء،   حيث له علاقة بجمعيات في ولاية مليانة منذ بداية وباء كورونا ، ولا علاقة له بكل ما حدث .

ف.سمير

11 أغسطس، 2021 - 21:10

إعدام شاب حرقًا متهم بإشعال النيران بتيزي وزو

اقدم مجموعة من المواطنين على إحراق مشتبه به في حرق غابات تيزي وزو بعد توقيفه من طرف الشرطة

الفعل الهمجي جاء بعد سحب المشتبه به من سيارة الشرطة وقتله تم حرقه وطمس الحقيقة  ، التي كانت ستجر عناصر فاعلة من حركة الماك ، و الوصل الى المخزن وشركائه

محمد نبيل

11 أغسطس، 2021 - 16:02

بولخراص..قطعنا الطاقة عن البلديات والقرى المتضررة

أكد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، شاهر بولخراص، أن مصالحه لجأت إلى قطع الطاقة عن القرى والبلديات التي عرفت حرائق كبيرة، مشيرا في ذات السياق إلى أن المخططات التي وضعتها الشركة “أثبتت نجاعتها”.

وذكر بولخراص خلال ندوة صحفية نظمها اليوم، أن “80 بالمائة من الانقطاعات في الولايات المتضررة من الحرائق كانت احترازية”، مضيفا “فقط 20 بالمائة من الإنقطاعات كانت بسبب الأعطاب التي تسببت فيها الحرائق”، وأكد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز” أنه “لا يوجد مواطن بدون كهباء باستثناء المناطق المعنية بالحرائق”.

وتعهد شاهر بولخراص، قائلا “مباشرة بعد إخماد الحرائق وعودة المياه إلى مجاريها سنتدخل لإصلاح كل الأعطاب وهذا التزام منا”.

كما ذكر بولخراص أن مجمع “سونلغاز”: “باعتباره مؤسسة مواطنة” قال “وضعنا عدة منشآت تحت تصرف السلطات العمومية لاستخدامها”.

11 أغسطس، 2021 - 15:43

إقامة صلاة الغائب على أرواح شهداء حرائق الغابات بعد صلاة الجمعة

اعلنت وزارة الشؤون الدينة والاوقاف أنه ستقام صلاة الغائب على أرواح الشهداء من المواطنين وأفراد الجيش الوطني الشعبي. الذين وافتهم المنية في حرائق الغابات الأخيرة وذلك بعد صلاة الجمعة

11 أغسطس، 2021 - 15:22

عزاء من بيت الجندي شريفي محمد بسيدي بلعباس

صور من بيت الجندي شريفي محمد من ولاية سيدي بلعباس الذي استشهد بجبال تيزي وزو وهو يحاول إنقاذ المواطنين من الحرائق .
ينحدر محمد من دائرة مرين ويبلغ من العمر 28 سنة.

11 أغسطس، 2021 - 15:21

المقاومة الفلسطينية تعزي الجزائر

أكدت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، عن تضامنها الكامل مع الشعب الجزائري الشقيق. فيما يواجهه من محنة ومأساة طالت الأرواح والممتلكات والغابات جراء اندلاع الحرائق الكبيرة التي تتعرض لها مدن الجمهورية الشعبية الجزائرية.

في بيان للمقاومة الشعبية الفلسطينية، ” نواسي ذوي الضحايا ممن فقدوا أحبائهم في هذه المآساة، لنؤكد وقوفنا إلى جانب شعبنا في الجزائر والذي لطالما كان إلى جوار شعبنا الفلسطيني في محنته ومآسيه، كتجسيد حقيقي لمعنى الإخوة التي تجمعنا سويا”.

وأضاف البيان:” نسأل الله، أن يرحم الضحايا بواسع رحمته، ويشفي المصابين. وان يعوض العائلات التي تضررت جراء هذا المصاب الجلل. ونحن على ثقة بإذن الله أن الجزائر وشعبه كما نعهده قويا شامخا. سيخرج من هذه الأزمة الطارئة أشد بأسا ويلملم جراحه سريعا. ويواصل مسيرته المشرفة في نصرة الشعوب المظلومة وخاصة شعب فلسطين المجاهد.

عاجل