26 يوليو، 2021 - 15:33

تعليق صلوات الجماعة بالمساجد

علم موقع الجزائر انه تم تعليق صلوات الجماعة بالمساجد التي يتزامن موعدها مع الحجر المنزلي

لتعليق يخص صلاة المغرب والعشاء والفجر

26 يوليو، 2021 - 14:02

الرئيس تبون يتسلم أوراق إعتماد 3 سفراء جدد لدى الجزائر

تسلم اليوم الإثنين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد لدى الجزائر.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإنالأمر يتعلق بعبد القادر طالب عمر، سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. وكذا المونسنيور كوريان ماثيو فايالونكال، سفير دولة الفاتيكان. بالإضافة إلى كيم تشانغ مو، سفير جمهورية كوريا.
وأضاف البيان، أن مراسم تقديم أوراق الاعتماد تم اليوم الإثنين بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور كل من مدير ديوان رئاسة الجمهورية نور الدين بغداد الدايج، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة.

26 يوليو، 2021 - 13:46

بن زعيم..أطرافا بيروقراطية لا تريد للجزائر اعلام الكتروني قوي

قال السيناريو بن زعيم في منشور له عبر منصة الفيسبوك  ان الاعلام الالكتروني في الجزائر يتعرض لحرب داخلية هدفها إجهاض مشروع الرئيس تبون

وذكر بن زعيم أن  ” رؤية واستشراف رئيس الجمهورية كانت واضحة منذ الأشهر الأولى لتوليه منصب الرئيس بخصوص دعم ومرافقة الإعلام الإلكتروني وذلك عن طريق تسوية وضعيته القانونية و تمكينه من الإستفادة من الإشهار العمومي ،لكن يبدوا ان اطرافا بيروقراطية لا تريد للجمهورية ان يكون لها اعلام الكتروني وطني قوي

واضاف بن زعيم  قائلا ” الأطراف البيروقراطية التي اعتقد انها تعرقل في هذا الملف وبالتالي تسعى لاغتيال عديد الجرائد الإلكترونية المعروفة بوطنيتها وذلك عن طريق تعطيل الملف وبالتالي خنق هذه الجرائد الإلكترونية التي اعتقد ان الدولة هي من بحاجة لها في هذا الوقت الحساس الذي تمر به بلادنا وليس العكس ..مع العلم ان 90% من القراء اتجهوا الى الصحف الإلكترونية بدل الصحف الورقية ،،أتمنى من وزارة الاتصال استدراك الامور ووضع الحلول المناسبة لمسايرة التطور التكنولوجي”

ف.م

26 يوليو، 2021 - 13:03

رئيس الإتحادية الجزائرية للجودو يساند إسرائيل..!؟

علق رئيس الاتحادية ياسين سيليني على انسحاب لاعب الجيدو فتحي نورين من المشاركة في أولمبياد طوكيو، لرفضه مواجهة منافسه الإسرائيلي، قائلا “إنك تمثل الجزائر ولا تمثل فلسطين”
ألخبر المنشور في صفحة الحدث الجزائري ادا كان صحيح فقد نزل كالساعة على الجزائريين و جاء مخالف للموقف الرسمي الجزائريين المساند للقضية الفلسطينية و ضد الكيان  الصهيوني

بل بارك اغلب الجزائريين موقف لا عبد الجيدو فتحي نوردين ، الذي رفض مصارعة مشكل الكيان الصهيوني في طوكيو وقال ” لن ألطخ يدي ”

 

س. مصطفى

26 يوليو، 2021 - 10:30

إسرائيل تأمر ماكرون لإخراج المغرب من ورطة التجسس

أمرت الحكومة الاسرائيلية من الرئيس ماكرون  للعفو عن زلات المخزن المغربي في قضية التجسس ، لان القضية تضر بالكيان الصهويني قبل المغرب

حيث من كشفت مصادر عليمة ان فرنسا ستقوم بتغيير كل التقارير الامنية التي تورط المخزن و إسرائيل ، من خلال نفي صلة برنامج بيغاسوس و المغرب بفضيحة التجسس ، مقابل تنازلات و خدمات جليلة ستقدمها إسرائيل و المغرب لماكرون و دولته

حيث من المرتقب ان تقول الرئاسة الفرنسية في خلالصة التحقيقات التي تم فتحها انه  لا وجود لإثباتات حول اختراق هاتف ماكرون بنظام بيغاسوس،.

وستقول الصحافة الفرنسية بعدها ان  رئيس الدولة الفرنسية استهدف ببرنامج آخر يسمى” DarkMatter ” تم تطويره من قبل شركة الإمارات العربية المتحدة، وجرى اقتناؤه من قبل “DGSE” الفرنسية (المديرية العامة للأمن الخارجي).

كما سيقول مسؤول من شركة NSO الإسرائيلية المنتجة لبرنامج بيغاسوس يقول إن المغرب لم يقتن البرنامج . وان ما حدث كان هدفه تلطيخ سمعة المغرب من لدن جهات معلومة يقصد بها الجزائر .

محمد نبيل

26 يوليو، 2021 - 10:10

الشاب العجال يهدد بالحرقة في “بوطي”..

هدد مغتي الراي الشاب العجال في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بالحرقة هو و عائلته في قوارب الموت بعد الحكم القضائي الصادر ضده ب 3 سنوات سجن على خلفية غنائه في زفاف بنواحي ولاية جيجل

حيث أصدرت محكمة الميلية، اليوم الأحد، حكما بالسجن 18 شهرا مع الإيداع الفوري على شداد مخلوف صاحب حفل الزفاف بولاية جيجل والذي شهد حضورا كبيرا وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وحكمت الهيئة ذاتها على نجله “العريس” شداد فريد بن مخلوف بستة أشهر حبس غير نافذ، وتم الحكم غيابيا على المغني المدعو الشاب “لعجال” بثلاث سنوات حبس نافذ مع أمر بالقبض عليه وتعويضات مالية لصالح الولاية وبلدية أولاد رابح.

وتأتي القضية، على خلفية تنظيم حفل زفاف ليلة أول أمس الجمعة، بمنطقة سوق الثلاثاء ببلدية أولاد رابح دائرة سيدي معروق بولاية جيجل، استدعت الجهات القضائية صبيحة أمس السبت 24 جويلية صاحب الحفل، للاستماع إلى أقواله في محضر رسمي.

ف.سمير