17 أغسطس، 2021 - 12:57

تعليمات صارمة من وزير التربية

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مساء أمس عبر تقنية التحاضر المرئي، أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية. تحضيرا للدخول المدرسي المقبل.

وحسب بيان للوزارة، فقد دعا الوزير مديرو التربية لإعداد وأخذ كل الاحترازات والاحتياطات لضمان دخول مدرسي ناجح خاصة مع استمرار الوضعية الوبائية وتضرر بعض الولايات من الحرائق. حيث شدد على ترميم المؤسسات المتضررة مع إعطاء الأولوية للأضرار التي تشكل خطرا مباشرا على صحة التلاميذ. كقنوات الغاز وكوابل الكهرباء وكل ما يمكن أن يكون له تأثير سلبي على نفسية التلاميذ.

وأكد الوزير، أنّ ضمان دخول دراسي واجتماعي ناجح يتوقف على القدرة في التحكم الجيد في التسيير وتكثيف المتابعة الميدانية والعمل على تكاثف الجهود ورص الصفوف والإلتفاف حول المصلحة الوطنية. حيث أسدى الوزير توجيهات لمديري التربية حيث شدد فيما تعلق بالتأطير البيداغوجي أن تعطى الأولوية لخريجي المعاهد العليا لتكوين الأساتذة مع الإسراع في عملية التعيينات والانتداب. مع ضرورة الإنهاء من عملية التعيينات في المناصب العليا ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية والمتمكنين من استعمال واستغلال التكنولوجيات الحديثة لتحسين المردودية في الأداء، خاصة وأن الدولة وفّرت المناصب المالية الخاصة بها، وتجنب التكليف في هذه المناصب إلا في حالة الضرورة القصوى،

كما أمر الوزير بتخصيص أيام استقبال خاصة بإطارات مديريات التربية “مديري المؤسسات التعليمية والمفتشين” حتى يتمكنوا من أداء مهامهم على أحسن وجه
الحرص على تسوية كل الوضعيات والمشاكل العالقة قبل الدخول المدرسي. مع التجاوب والتعامل مع الشريك الإجتماعي والسعي سويا في حلحلة المشاكل التي قد يشدها القطاع.

وشدد الوزير، على السهر على أن يوزع الكتاب المدرسي على جميع المؤسسات وفي الآجال المحددة لتمكين الأولياء من اقتنائه. وتفعيلا لعملية تعميم التلقيح لمستخدمي القطاع وبالتنسيق مع وزارة الصحة، تقرر استغلال كل وحدات الكشف والمتابعة الموجودة على مستوى المؤسسات التربوية والمقدرة بـ 1433 وحدة كشف ومتابعة  ابتداء من 22 أوت الجاري.

وأمر الوزير بإيجاد حلول إجرائية لضمان توفر المياه في المؤسسات التربوية خاصة في فترات تواجد التلاميذ، للتمكن من تطبيق البرتوكول الصحي على أحسن وجه.

17 أغسطس، 2021 - 12:15

حقائق جديدة في هاتف الضحية “جمال بن اسماعيل”

بلغ موقع الجزائر1 ان المصالح المختصة للأمن الوطني  كشفت أنها إستطاعت إسترجاع الهاتف النقال الخاص بالضحية “جمال بن اسماعيل”. كما تم إلقاء القبض على 25 مشتبه فيهم آخرين في القضية

وحسب بيان لذات المصالح، فإنه مواصلة للتحقيقات التي باشرتها المديرية العامة للأمن الوطني في قضية إغتيال الشاب جمال بن إسماعيل بمدينة الأربعاء نايث إيراثن بولاية تيزي وزو. تمكنت مصالحها المختصة وباستعمال التقنيات الحديثة، من استرجاع الهاتف النقال ملك للضحية.

وأضاف البيان، أنه خلال عملية استغلال الهاتف النقال الخاص بالضحية. إكتشف المحققون حقائق مذهلة حول الأسباب الحقيقية لقتل الشاب جمال بن إسماعيل. والتي ستفصح عنها العدالة لاحقاً، نظرا لسرية التحقيق.

ف.م

17 أغسطس، 2021 - 12:11

اكتشاف حقائق مذهلة حول الأسباب الحقيقية لقتل الشاب جمال بن إسماعيل

كشفت تطورات جديدة في قضية جمال أنه تم  إلقاء القبض على 25 مشتبه فيهم آخرين في قضية جمال بن اسماعيل
حيث تم إكتشاف حقائق مذهلة حول الأسباب الحقيقية لقتل الشاب جمال بن إسماعيل
المصالح المختصة للأمن الوطني قامت بإسترجاع الهاتف النقال الخاص بالضحية  ، بعد بلوغ العدد الإجمالي للموقوفين في ارتكاب هذه الجـ.ــريمة البشعة 61 شخص مشتبه فيهم
وحسب دات المالح فإن الموقوفون لهم المسؤولية بدرجات مختلفة في قـ.ــتل، حـ.ــرق وتنكيل جـ.ـثة، تحطيم أملاك وانتهاك حرمة مقر أمني
ف.سمير

17 أغسطس، 2021 - 12:04

الارصاد تحدر من تساقط أمطار رعدية

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بكميات تتعدى 20 ملم. 

الولايات المعنية هي: برج بوعريريج، المسيلة، ميلة، أم البواقي، تبسة، باتنة، سطيف، الجلفة، قسنطينة، المدية، خنشلة والبويرة.

17 أغسطس، 2021 - 11:40

منح أب جمال عقد ملكية المنزل و تسمية ساحة بإسم المرحوم

أعلن مستشار رئيس الجمهورية عبد الحفيظ علاهم، عن منح أب المرحوم جمال بن اسماعيل، عقد ملكية المنزل الذي يقطن فيه، بعد ما كان مؤجرا.

وكشف مستشار الرئيس، في تصريحات صحفية على هامش زيارته لمنزل الراحل، اليوم الثلاثاء، أن عائلة المرحوم جمال بن اسماعيل تلقت منحة قدرها 100 مليون سنتيم. في إطار التعويضات التي أقرها رئيس الجمهورية للمتضررين من الحرائق.

كما طلب مستشار الرئيس من والي عين الدفلى دراسة تسمية الساحة التي كان يرسم فيها جمال بإسمه.

17 أغسطس، 2021 - 11:36

جديد قضية مقتل المرحوم “جمال”

أعلنت المديرة العامة للأمن الوطني أنها ستنشر إعترافات جديدة لموقوفين آخرين مشتبه تورطهم في قضية مقتل جمال بن اسماعيل

وحسب بيان للمديرية، فإنه مواصلة للتحقيق وبعد 48 ساعة من الندوة الصحفية التي نشطها مدير الشرطة القضائية. سيتم بث تسجيلات تتضمن إعترافات جديدة وهامة لثلاثة أشخاص مشتبه فيهم آخرين رئيسيين في قضية إغتيال وحرق جثة الضحية