1 سبتمبر، 2021 - 15:19

تعويض المتضررين من الحرائق سيكون بداية من غدا الخميس

أفاد وزير الفلاحة والتنية الريفية عبد الحميد حمداني اليوم الأربعاء، أن تعويض الولايات المتضررة والمواطنين، من الحرائق الأخيرة ستبدأ يوم غد على أرض الواقع.

وقال الوزير على هامش لقائه مع مدراء 58 ولاية، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أعطى تعليمات صارمة بتعويض الفلاحين والمواطنين بأسرع وقت ممكن.

1 سبتمبر، 2021 - 15:17

الموسم الدراسي سيكون بثلاثة فصول

كشف، المفتش المركزي بوزارة التربية الوطنية، بختاوي عباس، أن الموسم الدراسي المقبل سيكون عاديا. باستثناء بعض الإجراءت المشددة التي سيتم تطبيقها لضمان سلامة التلاميذ.

 

وأشار، بختاوي، بأن السنة الدراسية ستكون عادية بثلاثة فصول،

1 سبتمبر، 2021 - 15:13

الجزائر تحبط تهريب كميات ضخمة من المخدرات قادمة من المغرب

مكنت عملية البحث والتمشيط التي قادتها مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 25 أوت بجبل مسعادة بالميلية، ولاية جيجل. من إلقاء القبض على إرهابي خطير واسترجاع أسلحة نارية.

وأفضى إستغلال هذا المجرم إلى ضبط 3 بنادق صيد وتدمير ورشة لصناعة المتفجرات تحتوي على 13 قنبلة تقليدية الصنع.

وأوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 5 تجار مخدرات.

وضبطت 11 قنطار و51 كيلوغرام من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب. في حين تم توقيف 26 تاجر مخدرات آخرين وحجز 120  كيلوغرام من نفس المادة. بالإضافة إلى 54989 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف. 107 أشخاص وضبطت 23 مركبة و224 مولدا كهربائيا. و158 مطرقة ضغط و7 أجهزة للكشف عن المعادن. وكميات من المتفجرات ومعدات التفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بالإضافة إلى 28,5 طن من خليط خام الذهب والحجارة و4 أطنان من المواد الغذائية. في حين تم حجز 4745 وحدة من مختلف المشروبات و1181 وحدة من مادة التبغ بكل من ورقلة وبسكرة.

كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 9639 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

1 سبتمبر، 2021 - 15:10

الارصاد تحدر من أمطار رعدية

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بكميات تتعدى 25 ملم. تكون مرفوقة بحبات البرد  

الولايات المعنية  معسكر، البويرة، النعامة، سعيدة، المدية، عين الدفلى، خنشلة، البيض. الجلفة، الشلف، تيزي وزو، تبسة، أم البواقي، تيارت، المسيلة، بجاية. غليزان، برج بوعريريج، تيسمسيلت وسيدي بلعباس.

1 سبتمبر، 2021 - 13:32

القيادي في حركة “الماك” سليمان بوحفص أمام محكمة سيدي امحمد

يمثل اليوم الأربعاء، القيادي في حركة “الماك” سليمان بوحفص، هذا  أمام نيابة محكمة سيدي امحمد، وهذا بعد أن قامت السلطات التونسية بتسليمه للجزائر في 30 أوت الفارط.

1 سبتمبر، 2021 - 13:30

بلماضي يكشف المبلغ الضخم الذي جمعه لشراء مكثفات أوكسيجين

كشف الناخب الوطني، جمال بلماضي، عن القيمة المالية الضخمة التي قام بجمعها هو ونجوم الخضر، من أجل مُساعدة الجزائريين، خلال محنة جائحة كورونا، وشراء مُكثفات أوكسيجين، بأسرع وقت ممكن، خلال الموجة الثالثة التي ضربت البلاد مؤخرا.

وقال بخصوص هذه النقطة :”لم أكن أريد التحدث عن هذه المسألة، ولكن ولكي أوضح للجزائريين مدى تعلق اللاعبين بوطنهم، أؤكد لكم بأنني وبعد إتصال واحد بعناصري، فإنهم تمكنوا من جمع مبلغ في حدود 250 ألف يورو، لشراء المكثفات”.

وواصل :”هذه القيمة تم جمعها بسرعة البرق، وفي أجل لا يتجاوز الـ48 ساعة، وتم تحويلها بالتنسيق مع وزارة الصحة”.

عاجل