8 ديسمبر، 2021 - 17:59

تفكيك خلية إرهـابية تابعة لحركة “رشاد”

اعلنت وزارة الدفاع الوطني عن تفكيك خلية إرهـابية بوهران تابعة لحركة “رشاد”
  الدرك يفكك خلية إرهـ ـــابية بوهران تنشط لصالح تنظيم رشاد
 العملية قادت إلى توقيف 9 أشخاص خطيرين
  الموقوفون تم تقديمهم للمثول أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قديل
 وكيل الجمهورية يأمر بإيداع 6 موقوفين الحبس المؤقت

8 ديسمبر، 2021 - 17:03

وسيط الجمهورية يوجه نداءً للمستثمرين

دعا وسيط الجمهورية، إبراهيم مراد، كل المستثمرين الذين يواجهون عراقيل إدارية وبيروقراطية إلى طرح انشغالاتهم على المستوى المركزي أو الجواري.

وجاء ذلك، في بيان لوسيط الجمهورية، اصدره تباعا لما قرره رئيس الجمهورية من خلال الخطاب الذي ألقاه، السبت، بقصر الأمم، بمناسبة المنتدى الوطني حول الإنعاش الصناعي.

أين أكد رئيس الجمهورية من جديد تكليف هيئة وسيط الجمهورية بمهمة التكفل بملفات المشاريع المتعطلة لأسباب إدارية وبيروقراطية.

وعليه، فإن وسيط الجمهورية يعلم كافة المستثمرين الذين يعانون من مشاكل لها علاقة بعراقيل إدارية تحول دون تحقيق انطلاق نشاطاتهم، بأنه بإمكانهم طرح انشغالاتهم.

مشيرا إلى أن المعنيين، بإمكانهم طرح إنشغالاتهم، على المستوى المركزي أو بصفة جوارية، أمام مندوبي وسيط الجمهورية المتواجدين في كل ولايات الوطن.إضافة إلى مقاطعة الدبداب الإدارية.

مؤكدا بأنه سيتم الاستماع إلى المستثمرين، والتكفل بقضاياهم من أجل إيجاد حلول لها في أقرب الآجال بالتعاون المباشر مع الإدارات المعنية.

وأكد وسيط الجمهورية، وإن الإرادة السياسية القوية في قرارات رئيس الجمهورية بخصوص ملف الاستثمار والنبرة الحاسمة في خطابه هي أسباب إضافية لتعبئة أكبر والتحرك للنهوض بالاقتصاد.

وكذا فتح آفاق واعدة لمن يطمح، من شبابنا، لتحقيق ذاته وطموحاته. سواء بإنشاء مشروع يصبو إليه أو بالحصول على عمل يفتح له أبواب العيش الكريم.

8 ديسمبر، 2021 - 16:18

إسرائيل تتهم الرئيس تبون بعد زيارة محمود عباس

تحاول إسرائيل و أبواقها المغربية المنبطحة  تشويه سمعة الجزائر والرئيس تبون من خلال إطلاق كذبة أن تبون من محمود عباس رئيس دولة فلسطين للتوسط له مع نظام الكيان الصهيونى للتطبيع

وتقول وكالة إسرائيل 24 كذبا على الراي العام العالمي أن مصادر خاصة لوكالة “شبكة فلسطين للأنباء” (شفا)، كشف أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، “حمل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رسالة خاصة إلى إسرائيل، يقترح فيها إقامة سلام مع إسرائيل بشكل متدرج، وأن يكون ‘عباس’ هو الوسيط بينهم مؤقتا”.

الكذب الدي يحاول نظام المخزن ترويجه قبل إسرائيل لتغليط الرأي الجزائري و العربي ، لن يصدقه مختل عقليا بل كل المعطيات السياسية و الاقتصادية توحي بالحرب العلنية التي تشنها المغرب بالوكالة مع إسرائيل للإساءة إلى الجزائر.

محمد نبيل

8 ديسمبر، 2021 - 15:42

تقرير مغربي..الشباب يفقد الثقة في نظام المخزن

كشف عملية استقصائية قام بها موقع هسبريس المغربي عن انخفاض ثقة الشباب المغربي في المؤسسات السياسية

حيث سجل إنخفاض ثقة الشباب المغربي في الحكومة المغربية بنسبة 72 ٪؜ ،و  73 % من الشباب لا يثق تماما في البرلمان ، اما فيما يتعلق بالاحزاب السياسية 78 % من الشباب المغربي الزيبق في الاحزاب السياسية المغربية المنبطحة لإرادة الملك المفترس سارق خيرات الشعب

8 ديسمبر، 2021 - 15:32

اتفاقية جديدة بين المغرب وإسرائيل..

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية عن اتفاق كروي بين الاتحادين المغربي والإسرائيلي يتضمن انتقالات اللاعبين وتبادل الحكام وإقامة مباريات ودية”.

عاجل