25 مايو، 2021 - 14:12

تفكيك عصابة إجرامية لمتاجرة المواد الصيدلانية

تمكنت فرقة الشرطة الجنائية لأمن ولاية وهران من تفكيك عصابة إجرامية وطنية مشكلة من ثلاثة أشخاص، اختصوا في النقل والتخزين والتهريب والحيازة والمتاجرة في مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة بدون رخصة مع حجز 2.762 قرص طبي.

وصرحت في ذات السياق أن  خلية الاتصال لأمن الولاية عن إيقاف الأشخاص المنحدرين من ثلاث ولايات بغرب الوطن، وذلك في عملية نوعية، على اثر عمل استعلاماتي دقيق .ورد لعناصر الفرقة الجنائيةالتي تمكنت من إحباط محاولة إبرام صفقة بيع وشراء المؤثرات العقلية وترويجها بمدينة وهران.

ولفتت المعطيات الأمنية، إلى أن العصابة الإجرامية الوطنية وقعت في قبضة قوات الشرطة بعد عملية مراقبة وترصد نشاطها، في أعقاب وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيفهم على متن مركبة على مستوى محور الدوران الباهية.وعقب إخضاع المركبة لتفتيش دقيق، أفضت العملية بالعثور على 2.580 قرص طبي ومبلغ مالي بقيمة 9 ألاف دج يشكل عائدات الترويج.

وبعد تمديد الاختصاص وتفتيش مسكن أحد المشتبه فيهم بولاية عين تموشنت، تم ضبط 182 قرص آخر ومبلغ 7 ألاف دج من عائدات الترويج وسلاح أبيض.المتهمون تم تقديمهم اليوم الثلاثاء أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة وهران بتهم تكوين عصابة إجرامية، النقل، التخزين، الحيازة والمتاجرة في مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة بدون رخصة ضمن جماعة إجرامية منظمة.

مريم خلفون

25 مايو، 2021 - 13:08

المدير العام لسياحة و الصناعة التقليدية و العمل العائلي يؤكد على جاهزية الفنادق لاستقبال الوافدين الى الجزائر

اكد المدير العام لسياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، موسى بن تامر، استعداد التام المؤسسات الفندقية بمختلف هياكلها لاستقبال الوافدين إلى الجزائر خلال فترة الحجر الصحي، مطمئنا بذلك المعنين بأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان إقامة صحية سليمة في ظل احترام البروتوكول الصحي وأن الأسعار ستكون في المتناول الجمبع مع  مراعاة  الظروف الاقتصادية لكل الوافدين إلى الجزائر

وكشف بن تامر اليوم في تصريح له أن كل المؤسسات الفندقية سواء العمومية أو الخاصة على كامل الاستعداد لاستقبال والتكفل بكل المواطنين والمسافرين الذين سيلتحقون بأرض الوطن بعد قرار السلطات بالفتح الجزئي للمجال الجوي بداية من الفاتح من شهر جوان الداخل”

وقال أن “هذه المؤسسات على أتم الاستعداد لضمان إقامة صحية سليمة في ظل احترام البروتوكول الصحي الخاص بالنشاطات الفندقية علما حسبه أن “هذه المؤسسات الفندقية وعلى ضوء التجربة التي اكتسبتها بعد أن استقبلت السنة الفارطة 33 ألف الجزائري في ظل الجائحة مستعدة لهذه العملية.

وعن المؤسسات الفندقية المسخرة لهذه العملية أكد بن تامر أن “القائمة تم تحديدها منذ السنة الماضية وفق ترتيبات تتعلق بنوعية الفنادق من أجل توفير ظروف مريحة للوافدين، مطمئنا في هذا الشأن بأن الأسعار ستكون معقولة وفي متناول الجميع

كما أشار أيضا بأن المؤسسات الفندقية “تتوفر على جميع سبل الراحة،  وقال ذات المسؤول ، أن الجوية الجزائرية ستتكفل بتقديم المعلومات الدقيقة و الإضافية عن العملية.

زيات

25 مايو، 2021 - 12:31

النجم الجزائري رياض محرز ضمن التشكيلة المثالية لدوري الانجليزي موس2021/2020

اختير النجم الجزائري لنادي “مانشستر سيتي” رياض محرز، ضمن التشكيلة الميثالية لدوري الانجليزي لموسم 2020/2021، حيث ساهم قائد الخضر بشكل كبير في تتويج ناديه بلقب البطولة الانجليزية للمرة الثانية منذ التحاقه بالفريق السماوي.

كما نال محرز تنقيط 7.3 من مجموع 10 ممكنة، بعد تمكنه من تسجيل 9 أهداف في البطولة الانجليزية ، ومنحه لـ 6 كرات حاسمة طيلة الموسم التي  جعلته ينال مكانة مع التشكيل الأساسي “للبرميليغ” لهذا الموسم، متفوقا على نجم نادي  ليفربول المصري محمد صالح

زيات

25 مايو، 2021 - 12:23

تحديد قائمة الفنادق لقصاء الحجر الصحي للجالية

صرح المدير العام للسياحةموسى بن ثامر، أن قائمة الفنادق التي ستستقبل الجزائريين، تم تحديدها منذ السنة الماضية.

و بين في نفس السياق أن التحديد جاء وفق لترتيبات تتعلق بنوعية الفنادق لتوفير ظروف مريحة للجزائريين خلال فترة قضاء الحجر الصحي.وأضاف، المتحدث، أنه تم أخذ بعين الاعتبار ابتعاد الفنادق عن التجمعات السكنية.

وجزم بن ثامر، أن قطاع السياحة على استعداد تام بمختلف هياكله الفندقية والنقل لاستقبال الجزائريين الذي سيدخلون أرض الوطن. وأشار المتحدث، إلى أن “كل المصالح جاهزة ومهيّئة لاستقبال الجزائريين العائدين لقضاء فترة الحجر الصحي”.

وكشف أيضا رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية لرصد كورونا، أنه ستكون هناك مرافقة طبية داخل المؤسسات الفندقية.

مريم خلفون

25 مايو، 2021 - 12:02

الارضية الرقمية بوزارة العدل تساهم في استخراج123الف صحيفة سوابق عدلية الكترونيا

كشف القاضي بوزارة العدل، كريم سباغ، أن 123 ألف صحيفة سوابق  عدلية تم استخراجها الكترونيا منذ انطلاق الأرضية الرقمية بفيفري.

وأشار كريم سباغ، إلى أنه يتم حاليا الإعداد للتحول التدريجي نحو نظام التقاضي الإلكتروني وانجاز مشروع التبليغ الإلكتروني.

وقال ذات المتحدث في تصريح له  للإذاعة الجزائرية، ان وزارة العدل  بادرت بتجسيد العديد من المشاريع ذات البعد الإستراتيجي لتحسين الخدمة العمومية.

بالإضافة إلى تطوير الخدمات القضائية عن بعد وتحسين نوعية العمل القضائي كرقمنة للقطاع وعصرنة العدالة والنظام الآلي لتسيير الملف القضائي.

واشار كريم سباغ  الى رقمنة  الإجراءات القضائية بصفة عامة، مضيفا أن هذه المشاريع عملت على تكريس مفهوم الإدارة الحديثة وتطوير مؤشرات الأداء.

وأبرز القاضي، أن الإنجازات المنجزة حتى الآن “استحداث آلية تتيح للمواطنين إمكانية استخراج نسخة الإلكترونية لصحيفة السوابق العدلية عن بعد”.

وأوضح المتحدث، أن الإجراء أعفى المواطنين من عناءالتنقل للجهة القضائية، إضافة إلى عدم اشتراط تقديم ملف الوثائق ورقيا.

وبحسب اقوال كريم سباغ ساهم هذا الاجراء بإضفاء السرعة على الأداء وتحقيق الشفافية وتشجيع العمل عن بعد وتحقيق الموازنة بين الجودة ونوعية الخدمات القضائية.

والتسريع في الفصل بالقضايا وترشيد النفقات العمومية.ك

زيات

25 مايو، 2021 - 12:00

تنديد الجزائر لرفص الوضع الجاري في مالي

ظلت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية تتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة في جمهورية مالي، مجزمة رفضها القاطع لأي إجراء من شأنه تكريس تغيير الحكومة بالقوة، وانتهاك المبدأ الأساسي للاتحاد الأفريقي في هذا الشأن.ودعت الجزائر من خلال بيان الخارجية جميع الأطراف المالية إلى إبداء حس المسؤولية وتفضيل الحوار من أجل الحفاظ على التقدم السلمي للمرحلة الانتقالية والحفاظ على السلام والاستقرار في البلاد.وجددت دعمها للسلطات الانتقالية في مالي، بقيادة رئيس الدولة باه نداو.

في حين أن الوصع قد تأزم في مالي مساء أمس الاثنين، على إثر الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة، حيث تم اقتياد كل من الرئيس والوزير الأول للمرحلة الانتقالية باه نداو ومختار وان، بالإكراه، من قبل جنود الى معسكر الجيش في “كاتي” قرب باماكو .

مريم خلفون