15 سبتمبر، 2021 - 18:32

تواصل فرحات مهني مع إرهابين في الجزائر

أوضحت قيادة الدرك الوطني في بيان لها، أن المشتبه فيهم الموقوفين بتيزي وزو أحيلوا للمثول أمام القطب الجزائي المتخصص بسيدي امحمد بعدما تبين انهم كانوا في إتصال مباشر مع الارهابي فرحات معني

ويتابع المشتبه فيهم بتهمة الإنخراط والمشاركة في الجمعيات والتنظيمات والجماعات والمنظمات التي يكون غرضها وأنشطتها إرهابية وتخريبية، وجناية إشعال النار عمدا في الغابات المؤدي إلى موت عدة أشخاص. وكذا جنحة المساس بوحدة الوطن.

ف.سمير

15 سبتمبر، 2021 - 15:37

6 سنوات سجن لمدير الجوية الجزائرية..

إلتماس 6 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة 1مليون دينار في حق المدير السابق للجوية الجزائرية..

15 سبتمبر، 2021 - 12:31

حكم قضائي جديد ضد شريف ملال

تحدث يزيد ياريشان رئيس نادي شبيبة القبائل حصوله على حكم صادر عن الجهات القضائية بمحكمة تيزي وزو يقضي بطرد الرئيس السابق شريف ملال من مقر النادي.

وأكد يزيد ياريشان في تصريح لقناة تلفزيونية خاصة صبيحة اليوم الاربعاء، استعداده من اجل بداية مهامه على راس نادي الكناري.

ويذكر أن ياريشان، كان قد تقدم بطلب لدى محكمة تيزي وزو، لاستخراج وثيقة تسمح له باستعادة مقر الفريق قانونيا.

ف.م

15 سبتمبر، 2021 - 10:57

فضيحة ب 6 ملايير دولار تهز الجوية الجزائرية

فجر الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى فضيحة جديدة مدوية عن  الخطوط الجوية الجزائرية بخسرت 6 مليارات دولار،في صفقة إنجاز المقر الجديد للشرطة في منطقة باب الزوار.

وقال أويحيى للقاضي أن المشروع مرّ على مناقشة في 2008 وفي 2011 ووقع الاختيار على شركة أجنبية كندية، ثم تم حل المشروع من قبل الجوية الجزائرية، هذه الأخيرة التي دخلت في منازعات قضائية دولية من طرف الشركة الكندية والتي أسفرت عن خسارة الشركة الوطنية نحو 6 مليارات دولار في هذه الصفقة.

وتابع أويحيى: “قانون الصفقات العمومية لا ينطبق على الشركات الاقتصادية العمومية، ليس الوزير الأول من نقل مشروع شركة بناء مقر الخطوط الجوية للمؤسسة الوطنية للتسيير والفندقة، فأين كانت الجمعية العامة في مشروع بقي 6 سنوات. شركة الجوية الجزائرية موجودة ولم يتصرفوا في المشروع، ولهذا تدخلت في هذا الإطار ولم أمنح امتيازا، لأن الجوية الجزائرية شركة عمومية ومؤسسة التسيير الفندقي شركة عمومية أيضا. أنا أتحمل مسؤوليتي كاملة.”

ف.م

15 سبتمبر، 2021 - 10:49

إسم محمد ممنوع في فرنسا..

كشفت مصادر اعلامية فرنسية ان المرشح المحتمل للرئاسيات الفرنسية المقبلة، إريك زمور، تعهد بمنع المسلمين الموجودين في فرنسا من تسمية أبنائهم باسم “محمد”.

وأكد زمور بصريح العبارة، خلال استضافته في البرنامج الفرنسي On est en directe، أنه سيطبق قانون 1803 الذي ينصّ على أنه “لا يحق لفرنسي أن يطلق على ابنه اسم محمد”.

في السياق، قال المرشح المحتمل المعروف بعدائيته للإسلام، إنه “يمكن أن يُطلب من المسلمين حصر دينهم في الإيمان والممارسة وليس تطبيق رمزهم القانوني والسياسي، وهو ما يفعلونه عادةً في جميع الأماكن التي يشكلون فيها الأغلبية، إنها تماما مثل الثورة الفرنسية وفعل نابليون مع اليهود”.

في هذا الصدد، أوضح المتحدث ذاته، أنه في الوقت الحالي ليس مرشحا، قائلا، “عندما أريد أن أكون مرشحًا، سأقول إنني مرشح، وعندما أقرر، سأقول ذلك، في الوقت الحالي، أفكر”.

14 سبتمبر، 2021 - 23:35

البطلة صفية جلال تفجر فضيحة جديدة

فجرت البطلة العالمية والأولمبية وصاحبة الرقم القياسي العالمي صفية جلال فضيحة من العيار الثقيل ، بعدما كشفت عن خيبتها بعد التكريم الذي حظيت به رفقة زميلتها البطلة قاسمي مونية الفائزة بالميدالية البرونزية تخصص رمي الصولجان، جام غضبها بعد حفل التكريم الذي خصصه لهما والي ولاية باتنة.

وقالت البطلة الأولمبية التي غيرت التخصص من رمي الرمح إلى رمي الجلة قبل فترة واقتنصت المعدن النفيس “أنها كانت تنتظر منحها سكنا مثلما وعدها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، غير أنها فوجئت بتكريمها بمبلغ 10 ملايين سنتيم”، مشيرة “ما احتاجه سكنا اجتماعيا لا مبلغا بالكاد يكفيني لشراء بدلة رياضية”.

ف.سمير

عاجل