28 ديسمبر، 2021 - 11:50

توانسة يهددون باختراق الحدود الجزائرية

كشفت مصادر إعلامية تونسية عن قرار  محتجون تونسيون من الشباب العاطل عن العمل، اليوم الاثنين، بدخول التراب الجزائري عبر الحدود بين البلدين.

وأفادت إذاعة “جوهرة أف أم” التونسية أن عددا من البطالين نظموا وقفة احتجاجية بمدينة عين دراهم الحدودية مع الجزائر والتابعة لولاية باجة.

وأضاف المصدر أن المحتجين، وهم حاصلون على شهادات جامعية، قرروا التصعيد والتوجه إلى الأراضي الجزائرية سيرا على الأقدام.

ف.م

28 ديسمبر، 2021 - 11:39

محاولة إغتيال الملكة اليزابيث..!!

بلغ الجزائر1 ان الشرطة البريطانية فاتحت تحقيقا حول مقطع فيديو مرتبط برجل عثر عليه وهو يحمل قوسا ونشابا في قلعة وندسور، حيث كانت  تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بـ”عيد الميلاد”.

وأظهرت لقطات فيديو نشرتها مواقع إعلامية بريطانية، شخصا ملثما يرتدي سترة بقلنسوة، ويحمل قوسا ونشابا، قائلا إنه “يريد اغتيال الملكة، في مهمة انتقامية.

ف.م

27 ديسمبر، 2021 - 21:18

السجن لرشيد نكاز..!؟

بلغ الجزائر1 ان محكمة الجنايات الابتدائية للدار البيضاء في الجزائر العاصمة، أصدرت حكما بسجن الناشط السياسي رشيد نكاز لمدة عام بتهمة التحريض على التجمهر غير المسلح والشروع في منع المواطنين من ممارسة حق الانتخاب.

وقررت المحكمة تغريم نكاز بـ30 ألف دينار جزائري، مع تبرئته من تهمة تحريض المواطنين على حمل السلاح ضد سلطة الدولة والمساس بوحدة التراب الوطني، والعمل على المساس بوحدة الوطن.

ف.سمير

27 ديسمبر، 2021 - 21:03

إصابة بلايلي وعدد من لاعبي المنتخب الوطني بكورونا كذبة

كشفت مصادر مختصة ان ما تم تداوله من قبل مواقع إلكترونية محلية و عدد من الصفحات الفيسبركية حول إصابة يوسف بلايلي و حسين بن عيادة و أمين طوقاي وعدد من الفريق الاداري للمنتخب الوطني كذبة وإشاعة لا اساس لها من الصحة

ف.م

26 ديسمبر، 2021 - 18:42

حفيظ دراجي يهاجم منتقدي محاربي الصحراء

انتقد حفيظ دراجي، الصحفيين والمحللين الذين يزرعون الفتنة والكراهية، خاصة في بلدان شمال إفريقيا.

وقال دراجي، في مقال له نشر في موقع “العربي الجديد”، إنه عند مواجهات الجزائر مع المغرب في ربع النهائي وتونس ومصر في نصف النهائي والجزائر تونس في النهائي، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي حقداً وكراهية وضغينة وتراشقاً

بسبب أصحاب النوايا السيئة الذين راحوا يفسرون تعليقات وتصريحات وتصرفات على أهوائهم، بسبب عدم تقلبهم لخسارة منتخباتهم، أو بتحريض من جهات إدارية وإعلامية، بشكل لم يسبق له مثيل في منافسات جهوية وقارية ودولية.

وأضاف دراجي أن كل شيء كان جميلاً في دوري المجموعات، بما في ذلك مباراة مصر والجزائر، التي كانت مثيرة وجميلة فوق الميدان وفي المدرجات، وحتى في وسائط التواصل الاجتماعي، رغم الحساسية والآثار السلبية التي خلفتها مواجهة أم درمان سنة 2009، وكل شيء كان عادياً وطبيعياً في ديربي الخليج بين قطر والإمارات في ربع النهائي.

ف.م

26 ديسمبر، 2021 - 16:45

أزمة الزيت تعود من جديد..!!

تعرف مدن العرب الجزائري في الاسابيع الاخيرة أزمة زيت جد حادة حيث تشهد المحلات التجارية طوابير بعد ندرة المادة الزيت

يحدث ذلك في غياب السبب المباشر لعودة الازمة التي يمكن جدا أن تكون مفتعلة لتحريك الشارع و الضغط على الحكومة

ف.م

عاجل