1 يوليو، 2021 - 17:15

توسيع تجارب رفع تدفق الأنترنت على 17 ولاية

أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر، إن تجارب رفع تدفق الأنترنت بالنسبة للمشتركين في عرض 4 ميغا بت نحو تدفق 10 ميغا بت.وبالنسبة للمشتركين في عرض 10 ميغا بت نحو تدفق 20 ميغا بت.متواصلة إلى أن تشمل جل ولايات الوطن.

وحسب بيان للشركة، وبعد مرور أسبوع من انطلاق العملية، فقد وصل عدد الولايات التي تجرى فيها التجارب حاليا إلى 17 ولاية وهي: الجزائر العاصمة، والبليدة، والشلف، ووهران، وتلمسان، وتيبازة، وعين الدفلى، وتيارت، وتيسمسيلت، وغليزان، وسعيدة، ومعسكر، وعين تيموشنت، وسيدي بلعباس، ومستغانم، المدية والنعامة.

هذا وشرعت إتصالات الجزائر منذ مساء الخميس الماضي، في عملية جديدة من التجارب التقنية. قصد رفع تدفق الأنترنت للمشتركين بخدمة 4 ميغابيت في الثانية إلى 10 ميغابيت في الثانية. ومشتركي 10 ميغابيت في الثانية إلى 20 ميغابيت في الثانية.وكمرحلة أولى، خصت التجارب التقنية للاشتراكات السكنية ‘’IDOOM ADSL’’   و”IDOOM Fibre’’. عبر ولايات الجزائر، والبليدة، والشلف، ووهران، وتلمسان.

1 يوليو، 2021 - 17:11

تسجيل 449 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الخميس، عن تسجيل 449 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و10 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة

1 يوليو، 2021 - 15:45

تفاصيل العثور على حاوية معبأة بالاسمنت الأبيض عوض بودرة الحليب

كشف المدير العام للديوان الوطني المهني للحليب، خالد سوالمية، عن تفاصيل إكتشاف أكياس إسمنت عوض بودرة الحليب في شحنة مستوردة بميناء وهران. وأوضح، جمال سوالمية، اليوم الخميس، الشحنة قادمة من الأرجنتين، والمتعامل يمول الجزائر منذ سنة 2016.

وأفاد، خالد سوالمية أنه تم اكتشاف أكياس اسمنت ابيض بإحدى الحاويات من بين 20 حاوية مستوردة على أساس أنها بودرة حليب. والـ19 حاوية المتبقية  محملة ببودرة الحليب، مشيرا إلى أن الحاوية لم تكن محملة ببودرة حليب ممزوجة بمادة الاسمنت. قائلا إنه تم التأكد من عدم تحويل العملة للمورد.

1 يوليو، 2021 - 14:30

تمديد اجراءات الحبس المؤقت في حق خليدة تومي

قرر قاضي التحقيق بالغرفة الخامسة بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية و الاقتصادية بسيدي امحمد تمديد الحبس المؤقت لوزيرة الثقافة السابقة  خليدة تومي لاستكمال التحقيق معها في الموضوع في قضايا الفساد المتابعة بها.

وتتعلق القضايا بثلاثة ملفات بمهرجان الجزائر عاصمة الثقافة العربية لسنة 2007  ومهرجان الافريقي لسنة 2009 وتلمسان عاصمة الثقافة الاسلامية لسنة 2011.

1 يوليو، 2021 - 14:05

تعميم استعمال البنزين بدون رصاص

تنطلق اليوم الخميس، عملية تعميم استعمال البنزين بدون رصاص، في جميع محطات الخدمات على المستوى التراب الوطني. وقالت شركة سوناطراك في بيان لها، إن الهدف من الإجراء هو الحفاظ على الصحة العمومية للمواطن والبيئة.
وكانت وزارة الطاقة، قد أعلنت أن اعتبارا من الفاتح جويلية، سيكون البنزين بدون رصاص، الوحيد على مستوى السوق الوطنية. وأوضح القطاع، أن هذا النوع سيبقى بنفس السعر الحالي وفي نفس المحطات التي كانت تحتوي سابقا على مادتي البنزين العادي والممتاز.

وأضاف البيان، أن إستخدام البنزين المحتوي على الرصاص له تأثير سلبي على البيئة والنظام البيئي. ولا سيما بسبب الطبيعة المشتتة للرصاص المنبعث من عوادم السيارات عند حرق البنزين العادي أو المحتوي على الرصاص الفائق. ما دفع بقطاع الطاقة إلى بذل المجهودات من أجل وضع إستراتجية مدروسة من أجل التخلص التدريجي من الرصاص.

وأوضحت الوزارة، أن التخلص التدريجي من الرصاص، هو تتويج لعملية بدأت بـ1998 بإدخال هذا النوع لسوق الوقود المحلي. حيث يبلغ استهلاكه حاليا 1.3 مليون طن سنويا. وإرتفعت حصته من 29 بالمائة في عام 2015 إلى 40 بالمائة في عام 2020.

1 يوليو، 2021 - 13:42

رئيس الجمهورية يتلقى رسالة تهنئة من نظيره الأمريكي

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، رسالة تهنئة من نظيره الأمريكي جوزيف بايدن. بمناسبة احتفال الجزائر بالذكرى 59 لعيد الاستقلال.

وأكد الرئيس الأمريكي على رمزية عيدي استقلال البلدين بتاريخهما المتقاربين. وتقديره للشراكة والجهود الثنائية لدعم الاستقرار في المنطقة خاصة في ليبيا والساحل. متمنيا توسيع التعاون وتعميقه مع الجزائر اقتصاديا وثقافيا.

عاجل