19 أكتوبر، 2021 - 12:37

توقيف حراق قاتل جمال بن سماعيل في إسبانيا

كشف موقع “لا غاثيتا” الإسباني أن تم اعتقال المشتبه فيه في قتل المغدور جمال بن سماعيل ،  جاء بعد أن أصدرت الجزائر إشعارا شهر أوت الماضي باحتمال وصول متورطين في جريمة القتل إلى أوروبا عن طريق الهجرة غير الشرعية.

حيث تمكنت مصالح الأمن الإسبانية من اعتقال مهاجر غير شرعي من جنسية جزائرية، بميناء ألميريا، يشتبه في تورطه في مقتل الشاب جمال بن سماعين ببلدية الأربعاء ناث إيراثن بتيزي وزو.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم التحقيق مع المعني، الذي لم يبد أي مقاومة لحظة اعتقاله، مشيرا إلى أنه كان يحمل آلة حادة.

ف.سمير

19 أكتوبر، 2021 - 10:30

الجزائر تشارك في لقاءات مع مسؤولي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي

شارك الوزير الأول ووزير المالية ايمن بن عبد الرحمان، في لقاءات مع مسؤولي مؤسسات “بريتون وودز”، التي تنعقد بمناسبة الجمعيات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وجاء في بيان للوزارة الأولى، أن بن عبد الرحمن شارك بصفته محافظ الجزائر لدى البنك الدولي. مضيفا ان هذه اللقاءات شكلت ارضية للتبادل وفرصة للتعبير عن الانشغالات بخصوص مسائل التنمية.

وشارك وزير المالية في لقاء المحافظين العرب مع رئيس البنك الدولي حيث عرج الحاضرون على أهم التحديات التي تعترض الدول العربية.

19 أكتوبر، 2021 - 09:35

وزير الخارجية يتسلّم أوراق اعتماد سفير رومانيا الجديد لدى الجزائر

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، سفير  رومانيا الجديد لدى الجزائر غرويا أوتيليو جاكوتا.

حيق صرح لعمامرة على تويتر :”استقبلت سفير رومانيا الجديد لدى الجزائر، غرويا أوتيليو جاكوتا، الذي سلمني نسخا من أوراق اعتماده.”

واضاف:”نتطلع إلى مساهمته القيمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا في جميع المجالات.”

19 أكتوبر، 2021 - 09:25

السعر الجديد لتحويل المركبات إلى “سيرغاز”

أعلن وزير الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان، أن الصندوق الوطني للنجاعة الطاقوية والطاقات المتجددة سيساهم في برنامج تحويل 150 ألف سيارة إلى غاز البترول “المميع-وقود“. بغلاف مالي قيمته 4.55 مليار دينار.

وأضاف الوزير، أن إسهام الدولة سيسمح بتخفيض 50 بالمئة من نفقات الأجهزة. و وضع مجموعات غاز البترول “المميع-وقود” المقترحة على 50 ألف سائق سيارة خاص. كما أن الغلاف المالي لهذا الصندوق ستوجه لـ 850 مركز تحويل. تم إحصائها حاليا “50 فرع تابع لنفطال و800 متعامل خاص”.

من جهته، أوضح رئيس مصلحة النقل مراد وزان، أن تحويل سيارة إلى غاز البترول “الميع-وقود” ستتم فوترتها ما بين 30.000 إلى 35.000. حسب سعة الخزان ونوعية التجهيزات بعد الإستفادة من نسبة 50 بالمئة التي تمنحها الوكالة الوطنية. من أجل ترقية وترشيد إستعمال الطاقة المكلفة بإنجاز ومتابعة هذا البرنامج.

18 أكتوبر، 2021 - 16:18

حضور الجماهير في مباراة الخضر ضد بوركينافاسو

وافقت اللجنة العلمية لمحاربة فيروس كورونا، على حضور الجماهير في مباراة بوركينافاسو، التي سيحتضنها ملعب تشاكر برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المونديال.

وستحدد اللجنة العلمية عدد الجماهير التي سيسمح لها بالدخول في مباراة “الخيول” لاحقا، ولو أن كل المعطيات تشير إلى أن العدد سيكون في حدود 5000 مشجع.

ومن المنتظر أن يكون دخول المشجعين إلى ملعب تشاكر، مشروطا بإحضار دفتر التلقيح، وهذا في إطار الإجراءات الوقائية لانتشار فيروس كورونا بين المشجعين.

18 أكتوبر، 2021 - 16:10

الحماية المدنية تهنئ الشعب الجزائري

قدّم المدير العام للحماية المدنية بوغلاف بوعلام، اليوم الاثنين، تهانيه للشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وجاء في رسالة التهنئة:”بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف مولد خير الأنام، عليه الصلاة والسلام، تتقدم المديرية العامة للحماية المدنية بإسم المدير العام العقيد بوغلاف بوعلام وكافة مستخدمي القطاع بخالص التهاني وأطيب الأماني للشعب الجزائري ولكافة أعوان الحماية المدنية، والأمة الإسلامية.”

عاجل