19 أكتوبر، 2021 - 20:53

توقيف رئيس نادي شبيبة القبائل في حاجز أمني

كشفت مصادر متطابقة أن  رئيس فريق شبيبة القبائل يزيد ياريشان قد تم توقيفه في حاجز أمني

حيث ذكرت مصادر مقربة من النادي أن ياريشان كان رفقة المناجير سعداوي وقد تم توقيفهم في حاجز أمني على مستوى بئر مراد رايس

ف.سمير

19 أكتوبر، 2021 - 19:15

الجنس وأموال المخدرات للضغط على الجزائر..

بلغ الجزائر1 ان  نظام المخزن إتجاه إلى لعبة الابتزاز السياسي للدبلوماسيين من خلال منح الرشاوى  ودفع السفريات للدبلوماسيين من مختلف الدول خاصة الافريقية لحشد الدعم لسياسات المخزن في المنطقة، خاصة ما تعلق بقضية الصحراء الغربية وتشويه صورة الجزائر.

ويقود الحملة المغربية  الممنهجة في الأمم المتحدة ضد الجزائر  رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية في الأمم المتحدة عمر هلال، المحامي غير الرسمي لحركة الماك الارهابية.

وخصص نظام المخزن لإنجاح هذه الحملة ملايين الدولارات من أموال الشعب المغربي، والتي تحول إلى  كهدايا وسفريات  خمس نجوم  لدبلوماسيين من مختلف الدول، وفي حال  لم تنجح عملية الابتزاز  والاغراء المالي  يلجأ المغرب  لاستغلال الجنس اللطيف للإغراء  واستمالة الدبلوماسيين والإيقاع بهم  وابتزازهم  فيما بعد.

حيث تم توظيف العشرات من المغربيات في البعثة الدبلوماسية المغربية بالأمم المتحدة بدرجة ” ملحق ” للمارسة البغاء الدبلوماسي، وهو ما يكلف خزينة الشعب المغربي ملايين الدولارات شهريا،كما يحدث نفس الشيء على مستوى  مكتب وكالة الأنباء المغربية بنيويورك والذي يقوم بكل  شيء إلا نقل الأنباء.

ف.سمير

19 أكتوبر، 2021 - 15:20

وزير العدل يستقبل رئيس جمعية المحامين لسلطنة عمان

استقبل وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، اليوم الثلاثاء، رئيس جمعية المحامين لدولة سلطنة عمان، محمد بن براهيم الزدجالي.

وحسبما أفاد به بيان للوزارة، فقد حضر اللقاء أيضا نائب رئيس جمعية المحامين لدولة سلطنة عمان. وكذا رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين, طايري إبراهيم. ونائبه, حمود عبد الله.

وتميز اللقاء أيضا بتبادل الآراء ووجهات النظر في مختلف القضايا التي تهم القضاء والدفاع في البلدين. بما يفضي إلى تعزيز العمل المشترك بين البلدين خاصة في المجالين القانوني والقضائي.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذا اللقاء يأتي بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها رئيس جمعية المحامين لسلطنة عمان إلى الجزائر.

19 أكتوبر، 2021 - 12:37

توقيف حراق قاتل جمال بن سماعيل في إسبانيا

كشف موقع “لا غاثيتا” الإسباني أن تم اعتقال المشتبه فيه في قتل المغدور جمال بن سماعيل ،  جاء بعد أن أصدرت الجزائر إشعارا شهر أوت الماضي باحتمال وصول متورطين في جريمة القتل إلى أوروبا عن طريق الهجرة غير الشرعية.

حيث تمكنت مصالح الأمن الإسبانية من اعتقال مهاجر غير شرعي من جنسية جزائرية، بميناء ألميريا، يشتبه في تورطه في مقتل الشاب جمال بن سماعين ببلدية الأربعاء ناث إيراثن بتيزي وزو.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم التحقيق مع المعني، الذي لم يبد أي مقاومة لحظة اعتقاله، مشيرا إلى أنه كان يحمل آلة حادة.

ف.سمير

19 أكتوبر، 2021 - 10:30

الجزائر تشارك في لقاءات مع مسؤولي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي

شارك الوزير الأول ووزير المالية ايمن بن عبد الرحمان، في لقاءات مع مسؤولي مؤسسات “بريتون وودز”، التي تنعقد بمناسبة الجمعيات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وجاء في بيان للوزارة الأولى، أن بن عبد الرحمن شارك بصفته محافظ الجزائر لدى البنك الدولي. مضيفا ان هذه اللقاءات شكلت ارضية للتبادل وفرصة للتعبير عن الانشغالات بخصوص مسائل التنمية.

وشارك وزير المالية في لقاء المحافظين العرب مع رئيس البنك الدولي حيث عرج الحاضرون على أهم التحديات التي تعترض الدول العربية.

19 أكتوبر، 2021 - 09:35

وزير الخارجية يتسلّم أوراق اعتماد سفير رومانيا الجديد لدى الجزائر

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، سفير  رومانيا الجديد لدى الجزائر غرويا أوتيليو جاكوتا.

حيق صرح لعمامرة على تويتر :”استقبلت سفير رومانيا الجديد لدى الجزائر، غرويا أوتيليو جاكوتا، الذي سلمني نسخا من أوراق اعتماده.”

واضاف:”نتطلع إلى مساهمته القيمة لتعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا في جميع المجالات.”