26 مارس، 2021 - 20:40

توقيف رجل بجلباب واسلحة في حراك وهران

كشفت مصادر من أمن ولاية وهران ان تم اليوم توقيف المدعو (م.م) على مستوى شارع الرائد مجدوب في لباس نسوي (جلباب أسود) ويخفي تحته ساطورا حادا
الشخص الموقوف يبلغ من العمر 20 سنة كان يترصد على بعد أمتار من انطلاقة المشاركين في الحراك ، وعليه قامت  مصالح أمن ولاية وهران بفتحت تحقيقا في الموضوع

س.مصطفى

26 مارس، 2021 - 20:09

وفاة طفل دخل بئر تقليدي بالحوامد المسيلة

تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بن سرور يوم 2021/03/26 على الساعة 15 سا 29 د بمنطقة عين طوماش ببلدية الحوامد دائرة الخبانة ولاية المسيلة من أجل سقوط طفل في بئر تقليدي بعمق 07 امتار به منسوب الماء حوالي 02 متر .
الطفل يبلغ من العمر حوالي 03 سنوات متوفي تم نقله إلى مستشفى بن سرور

26 مارس، 2021 - 19:36

بلماضي يرد على خبر إستقالته من المنتخب الوطني

بلغ الجزائر1 ان مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، جمال بلماضي،رد اليوم الجمعة، على الشائعات المتداولة مؤخرا بخصوص رحيله عن تدريب الخضر عقب مباراة بوتسوانا.

وقال بلماضي في تصريحات إعلامية عقب عودته من لوساكا: “أنا مرتبط مع بلدي وليس مع الأشخاص، لدينا مشروع مشترك وليس مشروع لجمال بلماضي وحده”.

وأضاف: “أنا فقط جزء من هذا المشروع، ويجب أن تكون الظروف ملائمة لإنجاح هذا المشروع لكن للأسف الأمور ليست كذلك ويجب الانتباه لهذا”.

ف.م

26 مارس، 2021 - 19:14

شعارات معادية لفرنسا وأزلامها في حراك الجمعة

عرف حراك هدا الجمعة على غير العادة شعارات معادية لفرنسا وأزلامها في الداخل ،بعد تفطن النشطاء النزهاء لما تقوم به من أطراف عميلة داخل الوطن في محاولة لهدم النظام الجزائري و تركيع الدولة

اللافتات كانت متنوعة هدا لجمعة من الحراك الشعبي رافقتها شعارات تادي بسقوط فرنسا و كل من يقف معها في الداخل و الخارج

ف.م

26 مارس، 2021 - 19:09

قانون المعاشات العسكرية في 6 نقاط..

حمل القانون المعدل للمعاشات العسكرية الذي صادق عليه مجلس الوزراء الأخير 6 نقاط تضمنت تسوية نهائية للانشغالات الطبية والاجتماعية لمختلف فئات المستخدمين وجاءت كالتالي:

1- التكفل بمنحة أيلولة المستخدمين العسكريين الجرحى في إطار مكافحة الإرهاب.

2- السماح لأصول المرحوم العازب بتقاضي منحة يساوي مبلغها 50 بالمائة من منحة التقاعد وهو مبلغ يتجاوز كثيرا نسبة 30 بالمائة من الأجر الوطني الأدنى المضمون.

3- تثبيت المدة القانونية للخدمة الوطنية بإدراج تعديلات على أحكام المادة 63 مكرر قصد السماح بتثبيت المدة القانونية للخدمة الوطنية وتأكيد هذه المدة لتكوين ومخالصة منحة التقاعد.

4- معالجة حالة بحالة لملفات المستخدمين متقاعدي الجيش المتواجدين في الصفوف خلال فترة حالة الطوارئ، الذين لا يتقاضون منحة العجز وتبلغ الملفات المودعة 171059.

5- تسوية الملفات المتعلقة بمنحة العجز للمستخدمين العسكريين المشطوبين من صفوف الجيش الوطني الشعبي بسبب إجراء تأديبي أو لنهاية العقد، المتواجدين في الصفوف خلال فترة حالة الطوارئ.

6- معالجة على سبيل التسوية، الملفات المتعلقة بمنحة العجز للمستخدمين العسكريين المشطوبين من صفوف الجيش بسبب إجراء تأديبي أو لنهاية العقد المتواجدين في الصفوف خلال فترة حالة الطوارئ.

هذا ما قالته وزارة الدفاع عن قانون المعاشات العسكرية
وكانت وزارة الدفاع الوطني، قد كشفت أن قانون المعاشات العسكرية تم تقديمه لمراجعة بعض مواده، وذلك لتمكين عديد الفئات من العسكريين السابقين الذين أودعوا ملفات التسوية لدى مصالح وزارة الدفاع الوطني من الدراسة والتسوية

26 مارس، 2021 - 18:52

توقيف عنصر من المخابرات المغربية وسط الحراك

كشفت مصادر أمنية ان تم توقيف اليوم الجمعة قرب ساحة أول ملي شخص من المحتمل انه من المخابرات المغربية مزروع وسط الحراك الشعبي الجزائري

التحقيق الاموال مع الموقوف الذي كان ينادي بساعات معادية للمؤسسة العسكرية كشفت انه مغربي دخل الجزائر بطريقة غير شرعية فيما يتواصل التحقيق في هذه القضية الاستخباراتية

محمد نبيل

عاجل