11 يونيو، 2021 - 12:08

توقيف شخص و حجز أوراق نقدية مزوّرة

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بأبو الحسن بولاية الشلف، من توقيف شخص مسبوق قضائيا من إحدى ولايات الوسط. يبلغ من العمر 37 سنة بحوزته أوراق نقدية مزورة.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت إثر معلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بمحاولة تصريف عملات نقدية ورقية مزوّرة بحي حميس بلدية بوزغاية. ليتم تشكيل دورية من طرف عناصر الفرقة والتنقل إلى المكان. أين تم ضبط المشتبه فيه بأحد المحلات يحاول الشراء من عنده بمبلغ مالي قدره ألفين دج. حيث تبين بعد المعاينة أنها ورقة نقدية مزوّرة ليتم توقيف المعني وتفتيش مركبته التي عثر بداخلها على مبلغ مالي مزوّر قدره 18 ألف دينار.

وأضاف البيان، أنه أثناء التحقيق صرّح المعني أنه سبق له و أن قام شهر ماي الماضي بتزوير وطباعة مبلغ مالي “حوالي 50000 دج” من فئة 2000 دج. قام بمداولة جزء كبير منه عبر أكشاك و محلات ولايتي البليدة وعين الدفلى. وأراد تداول الباقي بإقليم ولاية الشلف أين تم القبض عليه قبل أن يقوم بذلك.

وبعد التحقيق مع الموقوف تم تفتيش منزله ليتم العثور على مموج كهربائي، حامل مغناطيسي، هاتف نقال و موزع أنترنيت (مودام). تم حجزها مع وضع سيارته بالمحشر البلدي لبلدية بوزغاية إلى غاية صدور أمر قضائي. في انتظار تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

11 يونيو، 2021 - 12:03

تنصيب اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة موسم الإصطياف

قام وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد علي بوغازي بتنصيب اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة موسم الاصطياف لسنة 2021. حيث شدّد على ضرورة السهر على إنجاح هذا الموعد الهام وجعله متميزا تحضيرا وأداء.

وحسب بيان للوزارة، فقد دعا وزير السياحة إلى متابعة مدى تنفيذ المديرين الولائيين للتعليمات المسداة إليهم خلال إجتماعهم الوطني الأخير الذي أشرف عليه، وموافاته بتقارير أسبوعية، حرصا منه على توفير الظروف المريحة والخدمات الجيدة للمصطافين. بما يسمح للجزائريين بالإستمتاع بعطلهم في وطنهم. كما أمر المدير العام للصناعة التقليدية بضرورة متابعة مدى إلتزام المديرين الولائيين بتوفير الفضاءات ليعرض الحرفيون منتجاتهم بمناسبو موسم الاصطياف.

10 يونيو، 2021 - 22:25

نعيمة صالحي تصدر تعليمة حول موقف الحزب من التشريعيات

قالت نعيمة صالحي في تصريح عبر صفتها الرسمية لموقع الفيسبوك ، انها وجهت تعليمة داخلية لكل مكاتب حزبها عبر التراب الوطني للالزام بها فيما يتعلق بالمشاركة في الانتخابات التشريعية

نعيمة صالحي التي لم تكشف عن فحوى الارسالية الداخلية ، قالت ان ارتفاع عدد القوائم الحرة في تشريعيات يوم السبت القادم نقطة سلبية في العمل البرلماني ، لانها تقسم الجهود و الخيارات و تضعف من اداء الكتلة الحرة داخل قبة البرلمان

ف.م

10 يونيو، 2021 - 21:57

توفيق 10 أشخاص و حجز اموال طائلة لجماعة زيطوط و أمير Dz

كشف جمال خوجة وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد اليوم الخميس عن تفاصيل قضية متعلقة بجماعة تخريبية تستهدف أمن ووحدة الوطن. وعلاقة هؤلاء بكل من امير بوخرص العربي زيتوت وعبد الله محمد الدركي المنشق، و بن معمر فاروق.

صرح وكيل الجمهورية ان تم توقيف 10 اشخاص ممن يتواجدون عبر التراب الوطني والذين ثبت تورطهم بالاسماء. “ك.ي” كان يتواصل مع فاروق بن معمر المتواجد بالولايات المتحدة الامريكية. والذي كان يتلقى اموال من عنده المدعوة  (ب.ر) كانت تتلقى من طرف صديقها (ك.أ) مبالغ مالية.

وهذا من اجل تشجيعها على نشر الاحتقان والدعوة للمسيرات. إضافة الى مساهمة الاخيرة في قرصنة حسابات بنات لابتزازهم ودعوتهم للتجمهر. والذين تم التعامل معهم امير بوخرص العربي زيتوت بن حليمة محمد عبد الله بن محمد بوضياف حورية المتواجدة بفرنسا ومعمر محمد المتواجد بأمريكا.

كما ان كل هؤلاء ثبت ارسالهم لاموال طائلة بالعملة الصعبة في حسابات الأشخاص. الذين تم توقيفهم من طرف اجهزة الأمن كانوا يعملون على تحريض المواطنين للتجمهر والخروج في مسيرات.

في حين كان المدعو (ر.س ) الذي يعتبر الراس المدبر لعلاقاته القوية مع جماعات تخريبية بما يسمى رشاد. والذي كان يتلقى اموالا سواءا داخل او خارج الوطن. وكذا المدعو (ب.ر) الذي كان هو الاخر يتلقى اموال من طرف المدعو فاروق معمر المتواجد بأمريكا والذي يقوم بتوزيعها وفق اوامر وتخطيطات مسبقة.

وكشف وكيل الجمهورية ان المدعو (ف.م) يملك حساب بنكي وهمي عبر حساب بايسيرا يتلقى اموال من طرف فاروق معمر لأيصال تلك الاموال الى الأشخاص المعنيين بالتجمهر والمسيرات الغير مرخصة.

بينما المدعو (ل.ن) هاكر هاوي في مجال الاعلام الآلي مهمته قرصنة حسابات الأشخاص وابتزازهم بصورهم ومحادثاتهم. من خلال ارغامهم على دفع مبالغ مالية في حسابه البريدي وكذا بطاقاته الالكترونية.

في حين المدعو (و.س) تاجر في العملة الصعبة بطريقة غير مشروعة.حيث يتم إرسال مبالغ مالية بالعملة الصعبة له من اجل صرفها بالعملة الوطنية ومنحها للأشخاص المعنيين بالتجمهر.

وأكد وكيل الجمهورية ان كل هذه المعلومات والتفاصيل جاءت بعد تحريات كبيرة من خلال طلب الإذن بالتفتيش من طرف وكلاء الجمهورية في الوسائل الشخصية لهؤلاء الشبكة. كما تم حجز مبالغ مالية بالعملة الوطنية والعملة الصعبة من طرف الضبطية الفضائية.

تم حجز مبالغ مالية بالعملة الوطنية والعملة الصعبة من طرف الضبطية الفضائية قدر بأكثر من 360 ألف أورو أي مايعادل 7 ملايير بالعملة الوطنية.

ووجهة لهؤلاء الأشخاص التهم التالية جناية الانخراط في جماعات تخريبية لاستهداف أمن الدولة. بالإضافة إلى جناية إستعمال وسائل التكنولوجيا المعلومات من اجل تجنيد الأشخاص لاستغلالهم في أعمال تخريبية تمس بالأمن العام.

وكذا جنحة تلقي اموال من اشخاص اجانب لغرض استعمالها في اغراض مشبوهة والتي تمس بأمن الدولة ومؤسساتها ووحدة ترابها.

كما تم رصد مخدرات بمساكن بعض من هؤلاء الأشخاص كانت بغرض الاستهلاك. وعلى هذا الأساس تم توجيه تهمة جناية حيازة المخدرات لغرض استهلاكها

هذه الافعال المعاقب عليها والمنصوص في قانون العقوبات والتي جاءت كالآتي المادة 100 والمادة 77 والمادة78 والمادة 79والمادة 87مكرر12 والمادة94مكرر والمادة96مكرر 1 والمادة 12 من قانون الوقاية من المخدرات المؤثرات العقلية. والمادة 1مكرر من قانون قمع مخالفات التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الاموال من وإلى الخارج.

وإختتم وكيل الجمهورية بيانه “التمسنا من قاضي التحقيق ايداع 10اشخاص المتواجدين عبر التراب الوطني واصدار اوامر بالقبض على الفارين للاشارة الاشخاص الذين تم توقيفهم هم الان يتواجدون امام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي محمد

10 يونيو، 2021 - 21:55

تورط العربي زيطوط و أمير Dz مع جماعة تخريبية في الجزائر

كشف جمال خوجة وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد اليوم الخميس عن تفاصيل قضية متعلقة بجماعة تخريبية تستهدف أمن ووحدة الوطن. وعلاقة هؤلاء بكل من امير بوخرص العربي زيتوت وعبد الله محمد الدركي المنشق، و بن معمر فاروق.

وأكد وكيل الجمهورية ان التحريات التي قامت بها مصالح الأمن المعلوماتي توصلت إلى من يقف وراء حسابات وهمية تنشر الاحتقان مدعومة من أطراف خارجية. حيث تم كشف ضخ اموال طائلة في حسابات الأشخاص المستفيدين منها هنا بالجزائر عن طريق بايبال، وعن طريق تعبئة بطاقات الكترونية.

 

10 يونيو، 2021 - 20:38

الرئيس تبون.. المواطن هو”صاحب القرار السيد” في اختيار ممثليه في البرلمان

صرح الرئيس تبون خلال زيارته لمقر السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخاباتان  المواطن هو”صاحب القرار السيد” في اختيار ممثليه في البرلمان.

جيث قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مساء اليوم الخميس بزيارة مركز العمليات للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات. وذلك بدعوة من محمد شرفي رئيس السلطة.

وكان في إستقبال رئيس الجمهورية  محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات رفقة رئيس المجلس الدستوري. أين قدمت له توضيحات حول  ظروف وسير عملية التحضير للإنتخابات التشريعية المقررة يوم 12 جوان 2021.

عاجل