7 يوليو، 2021 - 13:57

توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية

ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 30 جوان إلى 06 جويلية الجاري، في إطار مكافحة الإرهاب، خلال عملية بحث وتفتيش بالقرب من بلدية الڨرارم ﭬوﭬـة بميلة الناحية العسكرية الخامسة بندقية (01) تقليدية الصنع وماسورتين (02) لبندقية صيد ونظارة (01) ميدان بالإضافة إلى كمية من الذخيرة، فيما أوقفت مصالح الدرك الوطني (07) عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

7 يوليو، 2021 - 13:51

توقيف منقبين عن الذهب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف خلال الفترة الممتدة من 30 جوان إلى 06 جويلية الجاري، (196) شخص وضبطت (20) مركبة و(192) مولدا كهربائيا و(102) مطرقة ضغط و(06) أجهزة للكشف عن المعادن ومتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (15) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، بينما تم ضبط (06) بنادق صيد و(1908) قارورة غاز مسيل للدموع و(112630) علبة من مادة التبغ و(1440) وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من قسنطينة والمسيلة وباتنة والبيض ووهران وبسكرة والوادي. كما تم إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (15077) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس ووهران وتندوف.

7 يوليو، 2021 - 13:25

السلالة الهندية هي المتسببة في ارتفاع عدد الاصابات في الجزائر

أكد رئيس المخابر المركزية والجمعية الوطنية لعلم المناعة البروفيسور كمال جنوحات، أن عدد الاصابات في الجزائر 3 أضعاف العدد المصرح به، وأن وزارة الصحة اتعتمدت فقط على تحاليل الـ pcr وعليه وجب الحذر باحترام صارم لتدابير الوقاية.

واوضح البروفيسور جنوحات أن الجزائر تعيش الآن الشطر الثاني من الموجة الثالثة التي بدأت منتصف أفريل ولم نصل بعد الى الذروة، مؤكدا أن المؤشرات تبين أنه من الممكن جدا أن تكون السلالة الهندية هي المتسببة في ارتفاع عدد الاصابات، مشيرا إلى أن السلالة الهندية دلتا تنتشر بسرعة أكبر من السلالة البريطانية بنسبة 60%، موضحا أن الاغلبية في المستشفيات تحتاج اوكسجين ما يعني أن الاعراض خطرة.

7 يوليو، 2021 - 12:20

توقيف 3 أشخاص بتهمة إشعال النيران بخنشلة

أوقف عناصر الدرك الوطني للكتيبة الإقليمية بخنشلة ثلاثة (3) أشخاص يشتبه تورطهم في إشعال النار بغابات عين ميمون ببلدية طامزة، حسب المجموعة الإقليمية لذات السلك النظامي.

واستنادا للمصدر ذاته قام عناصر الدرك الوطني بتوقيف المشتبه بتورطهم في إشعال النار بغابات عين ميمون الذين تترواح أعمارهم ما بين 18و55 سنة اليوم الثلاثاء بالقرب من غابة “بئر وصفان” و “عين ميمون” بطامزة ، مضيفا بأن التحقيق جار معهم حاليا من طرف عناصر الضبطية القضائية ومواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

7 يوليو، 2021 - 12:16

نتائج التحقيقات البيولوجية بخصوص حادثة شاطئ التنس

كشفت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية اليوم الأربعاء في بيان ، عن نتائج التحاليل التي أجريت على عيّنات من مياه البحر في شاطئ تنس بولاية الشلف ، بعد تعرّض العشرات من المصطافين في الشاطئ لحوادث تسمّم غامضة بحر هذا الأسبوع.

نتائج التحاليل أظهرت ، حسب البيان ، أن التركيز العالي لمادة الكلور المطهّرة في مياه البحر وراء حوادث التسمّم التي عرفها الشاطئ.

وعن مصدر مادة الكلور في مياه البحر ، أوضح بيان الداخلية أنه يعود إلى “الاستعمال المكثف لهذه المادة من قبل مصالح البلدية في إطار عملية معالجة مياه وادي بوفسوسة الذي يصبّ في البحر ، وذلك ضمن مخطط نظافة المحيط والوقاية من الأمراض المتنقلة عبر المياه”.

7 يوليو، 2021 - 12:15

المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشار عين ساهرة لتفكيك شبكات التهريب والجريمة المنظمة

 

منذ إنشائها أواخر سنة 2013، ساهمت المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشار، في مجابهة جرائم التهريب والجريمة المنظمة، وبخاصة تلك الشبكات الإجرامية النشطة في مجال التهريب الدولي للمخدرات، فبنشاطها النوعي الممتد على اختصاص 07 ولايات وهي: بشار، أدرار، تندوف، النعامة، البيض، بني عباس وتيميمون، حققت نتائج جيدة ووجهت ضربات متتالية للشبكات الإجرامية، تحت إشراف الجهات القضائية المختصة وبتنسيق للجهود العملياتية في الميدان والشراكة الأمنية مع مختلف المصالح الأمنية، خاصة القطاع العسكري للناحية العسكرية 03 ببشار.

ففي حصيلة لنشاطات هذه المصلحة خلال السداسي الأول من سنة 2021، تمَّ معالجة 16 قضية، من بينها 10 قضايا في إطار مكافحة جرائم المتاجرة، الحيازة والإستهلاك والتهريب الدولي للمخدرات ( كيف معالج)، مكنت من ضبط وتوقيف 24 مشتبها به، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة. العمليات هذه مكَّنت من ضبط وحجز كميات جد معتبرة من المخدرات، قدرت بـ:87.457 كلغ من مادة الكيف المعالج، ومبلغ مالي إجمالي:279.000 دج كعائدات هذه النشاطات الإجرامية.

في مجال مكافحة جرائم المتاجرة، الحيازة والإستهلاك، والتهريب الدولي للمؤثرات العقلية، فقد تمَّ معالجة 06 قضايا، أسفرت عن توقيف 12 مشتبها به، وحجز كمية:6193 قرصا مهلوسا ومؤثرا عقليا من مختلف الأنواع والتراكيز، ومبلغ مالي إجمالي:2.620.000 دج كعائدات عن هذه الممارسات الإجرامية.

تبقى جهود المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، مستمرة ومتواصلة في الميدان بالتنسيق مع مختلف الشركاء الأمنيين، لضمان مجابهة العصابات الإجرامية، والحد من محاولات تمرير هذه السموم ذات الخطورة على الأمن الوطني، الاقتصاد الوطني والصحة العمومية.

عاجل