14 سبتمبر، 2021 - 20:15

توقيف فضيل بومالة ومداهمة بيته

قال المحامي المثير للجدل بوشاشي في منشورين ان الناشط فضيل بومالة، تعرض  اليوم الثلاثاء، إلى التوقيف وتفتيش منزله من قبل عناصر الأمن، حسب ما كشفه ناشطون وحقوقيون.

وأفاد الناشط إلياس فيلالي في تدوينة عبر صفحته بموقع فيسبوك أن “بومالة اعتقل صباح اليوم على الساعة 12 من أمن العاصمة مع تفتيش بيته”.

14 سبتمبر، 2021 - 19:08

تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من المخدِّرات عبر الحدود الغربية ببشار

تنسيقا للجهود بين أمن الولاية والقطاع العسكري/ ن ع 03 للتهريب والجريمة المنظمة، و استمرارا للجهود الأمنية لمكافحة الشبكات الإجرامية المنظمة، و في عملية منفَّذة مؤخرا، تمكَّن أفراد الشرطة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات عبر الشريط الحدودي الغربي، وحجز كمية معتبرة من مادة المخدرات (كيف معالج) ومركبة سياحية.

وقائع العملية تعود لاستغلال معلومات من طرف أفراد الشرطة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، مفادها محاولة شبكة إجرامية لتهريب كمية من المخدرات عبر الشريط الحدودي الغربي للوطن، ومحاولة تمريرها لولايات شمال الوطن، على الفور، تم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة بإشراف من نيابة الجمهورية لدى محكمة بشـار، لغرض الإطاحة بعناصر هذه الشبكة الإجرامية. الأبحاث والتحريات التقنية والميدانية المنفَّذة من طرف أفراد الشرطة للفرق المختصة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، مكَّنت من توقيف مشتبه بهما ضالعين في القضية، في العقد الثالث من العمر، وحجز مركبة سياحية، في حين مكنت جهود التنسيق العملياتي مع المصالح المختصة للقطاع العملياتي العسكري للناحية العسكرية الثالثة ببشـار، من ضبط وحجز كمية المخدرات (كيف معالج)، المقدَّر وزنها بـ:118 كلغ، من منطقة تابعة إقليميا لمدينة بني ونيف الحدودية.

عن قضية حيازة المخدرات (الكيف المعالج) بطريقة غير مشروعة من أجل الحصول والشراء قصد البيع والعرض وإعادة البيع والوضع للبيع والنقل والإستيراد والتخزين في إطار جماعة إجرامية منظمة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية، تم تقديم المشتبه بهما الموقوفَيْن، أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، الذي أحال ملف القضية أمام السيد/ قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليأمر بإيداعهما الحبس المؤقت.

تقرير/ بن الشيخ عيسى

14 سبتمبر، 2021 - 18:03

الجزائر ترد على أكاذيب المغرب من جديد

ورد موقع الجزائر1 ان المبعوث الخاص لدول المغرب العربي والصحراء الغربية، عمار بلاني، كذب الإشاعات التي يتداولها اعلام نظام المخزن المغربي، تزعم تقدم الجزائر بطلب الوساطة من الإمارات لإعادة العلاقات مع الرباط.

وأكد بلاني في تصريح لقناة الشروق نيوز الخاصة أن هذه الاشاعات تقف وراءها جهات مغربية معروفة بتشبعها بالأخبار الكاذبة، بعضها وهمية أكثر من البعض الآخر.

واعتبر الدبلوماسي الجزائري أن مثل هذه الخرجة الجديدة للوبيات المغرب تستهدف تشويه المواقف المبدئية للجزائر وشيطنة الجزائر أمام الرأي العام الدولي.

ف.م

14 سبتمبر، 2021 - 17:45

سرقت سيارة إسعاف من داخل مقر الحماية المدنية

تمكنت مصالح أمن ولاية عنابة من استرجاع سيارة اسعاف وتوقيف سارقها حيث قام السارق بسطو على سيارة إسعاف من داخل مقر الحماية المدنية في رمضان جمال بـولاية سكيكدة
عملية السطو تمت فجر اليوم ومصالح الأمن أطلقت حملة بحث عن سيارة الإسعاف المسروقة

14 سبتمبر، 2021 - 17:05

رفع الحظر عن صلاة الصبح في هذه الولايات

صرحت وزارة الشؤون الدينية برفع الحظر عن صلاة الصبح في الولايات التي لا يمسها توقيت الحجر الصحي