5 يونيو، 2021 - 17:37

جديد قضية استيراد السيارات

 وقع وزير الصناعة محمد باشا قرارًا يعيّن بموجبه 6 أعضاء في اللجنة التقنية الوزارية المشتركة المكلّفة بدراسة طلبات ممارسة نشاط وكلاء استيراد السيارات الجديدة ، ويعدّل كيفيات عملها.

القرار المؤرخ في 31 ماي ، ينصّ على تعيين 6 أعضاء هم : 

– حفيظ طاهر، ممثل الوزير المكلف بالصناعة، رئيسا،

– أمال علام، ممثلة الوزير المكلف الصناعة، عضوا،

– عبد المنعم مقراني، ممثل الوزير المكلف بالداخلية والجماعات المحلية، عضو

– مـحمد آيت موسى، ممثل الوزير المكلف بالمالية، عضوا،

– مـحمد منداسي، ممثل الوزير المكلف بالمناجم، عضوا،

– أحسن زنتار، ممثل الوزير المكلف بالتجارة، عضوا.

 وبموجب التعديل ، لن تصحّ اجتماعات هذه اللجنة إلا بحضور جميع أعضائها ، وفي حالة عدم اكتمال النصاب، تجتمع اللجنة في غضون الأيام الأربعة (04) الموالية ، بشرط حضور خمسة (05) من أعضائها على الأقل.

كما سيحصل أصحاب الملفات المقبولة لممارسة نشاط وكلاء استيراد المركبات الجديدة على “الاعتماد” مباشرة ، بدلا من الحصول على “رخصة مؤقتة” ثم “اعتماد نهائي” ، وهي العبارات التي تمّ إلغاؤها بموجب نفس التعديل.

ومباشرة بعد تعيينها ، ستقوم اللجنة بإعـداد دليل حول إجراءات دراسة الملفات المقدّمة من طرف المتعاملين الراغبين في ممارسة نشاط وكلاء السيارات.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد وجّه في اجتماع سابق لمجلس الوزراء شهر أفريل ، إلى ” ضرورة اعتماد مقاربة تجمع بين التبسيط و الفعالية في مجال استيراد السيارات الجديدة من طرف الوكلاء”.

 

 

5 يونيو، 2021 - 17:30

فتح تحقيق في فضيحة الساكيام

قررت وزارة التربية الوطنية،فتح  تحقيق في الخطأ الذي عرفه اختبار مادة اللغة الفرنسية في امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية الذي أجري في 2 جوان الجاري، بغية تحديد المسؤوليات، على اعتبار أن الأمر يتعلق بامتحان رسمي على أن يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، بالمقابل تقرر مراجعة نظام الامتحانات الرسمية والملف يوجد على طاولة وزير التربية الوطنية.

5 يونيو، 2021 - 17:26

قضية البوشي أمام غرفة الاتهام بمجلس قضاء

من المقرر أن تفصل غرفة الإتهام بمجلس قضاء الجزائر، الأربعاء المقبل من الأسبوع الجاري، في قضية المتهم الموقوف ” كمال البوشي” في قضية استيراد 7 قناطير من الكوكايين، المتابع فيها هو و 3 متهمين اخرين موقوفين.

ويتعلق الأمر بشقيقين اثنين لكمال البوشي” كل من المدعو ” ناصر” و”محمد” وشريك المتهم الرئيسي وقريبه في نفس الوقت المدعو ” نجيب”

5 يونيو، 2021 - 16:15

إيرلندا تتحرك ضد ملك المغرب..

اكد وزير الخارجية الإرلندي”سيمون كوفيني” امس الجمعة ان هناك جهودا دبلوماسية تبذل بهدف اعادة بعث مسار التسوية في الصحراء الغربية.وقال رئيس الدبلوماسية الايرلندي ان الأولويات الملحة بشكل خاص تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام الى الصحراء الغربية.
وجدد الوزير موقف بلاده الدعم لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية والعملية التي تقودها الأمم المتحدة وجهود الأمين العام للتوصل إلى تسوية نهائية ومقبولة للمغرب وجبهة البوليساريو.

5 يونيو، 2021 - 15:24

الشاب أسامة الذي راح ضحية حادث دهس أمس بالعاصمة يوارى الثرى

ووري الثرى ظهر اليوم السبت، في مقبرة العالية بالعاصمة، جثمان الشاب أسامة بن ناني، والذي لقي حتفه إثر حادث مرور أليم، بالقرب من المستشفى العسكري بعين النعجة في العاصمة.

5 يونيو، 2021 - 15:05

توقيف السائق المتسبب في مقتل الشاب في الطريق الاجتنابي بعين النعجة

تمكن أمن ولاية  الجزائر من  توقيف السائق المتسبب في حـ.ادث المـ.رور الذي أفضى إلى وفاة شاب يبلغ من العمر 27 سنة كان بصدد تغيير عجلة سيارته على مستوى الطريق الاجتنابي بـ  عين_النعجة
مصالح أمن ولاية الجزائر بالتنسيق مع مصالح الدرك تمكنت مساء أمس الجمعة من توقيف السائق الفار البالغ من العمر 23 سنة ويقطن بالعاصمة
 المشتبه فيه سيتم تقديمه أمام الجهات القضائية بعد استكمال الإجراءات القانونية
عاجل