29 نوفمبر، 2021 - 17:36

جديد وكالة “عدل” حول تسليم السكنات للمستفيدين

باشرت مصالح “عدل” عملية إصدار شهادات التخصيص لفائدة 68 ألف مكتتب موزعين على 44 ولاية وهذا عبر الموقع الرسمي للوكالة www.aadl.com.dz.

حيث أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل “، اليوم الاثنين، عن فتح موقع “عدل” لسحب مقررات التخصيص بداية من السادسة مساء.
وأشارت إلى أن  سحب شهادات التخصيص يكون مباشرة من الموقع المذكور سالفا دون الحاجة للتنقل إلى مصالحها، وأن العملية ستكون متبوعة بصب أوامر دفع الشطر الثالث خلال الأيام المقبلة.
وأكدت أن العملية مستمرة إلى غاية الاستلام الكلي لجميع المقررات الخاصة بهذه العملية.
ف.سمير

29 نوفمبر، 2021 - 15:32

رئيس الجمهورية يعود لملف القضية الفلسطينية من جديد

ورد الجزائر1 أن ، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وجه كلمة  بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وجاء نص الكلمة:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين..
نشارككم اليوم مراسم الاحتفاء بهذه المناسبة التي تحمل اعترافا بظلمٍ تاريخي يُعاني منه الشعب الفلسطيني الصامد في كفاحه المشروع، من أجل استعادة حقوقه المغتصبة.
وإذ نُجدد في هذه الوقفة السنوية دعم الجزائر لنضال الشعب الفلسطيني من أجل استرجاع حقوقه المغتصبة كاملة، ندعو المجموعة الدولية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها التاريخية تجاه تمادي الاحتلال في تحدي الشرعية الدولية ومناوراته لفرض سياسة الأمر الواقع، والتملص من التزاماته، وإفراغ كل الاتفاقات من محتواها، لتقويض مشروع إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على أراضيها.
إنّ الوضع العام الذي آلت إليه القضية الفلسطينية في ظل الجرائم التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي، يُحتم على المجموعة الدولية بذل المزيد من الجهد لِحَمل منظمة الأمم المتحدة، ولاسيما مجلس الأمن على الوفاء بمهامه في الدفاع عن القانون والنظام الدولييْن، والعمل بمقتضاها على وجوب المساءلة عن تجاوزات وخروقات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له.
إنّ بلادي تؤكد من جديد أنّه لا سبيل للحلّ من دون إشراك الفلسطينيين أنفسهم، وتُعرب عن تمسّكها بمبادرة السلام العربية المعتمدة خلال القمّة العربية ببيروت، المبنية على مبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلّة مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، لا سيما القرارين رقم 242 و338.
إن المجتمع الدولي مدعو إلى تصحيح هذا الوضع وتداركه عبر التخلي عن انتهاج سياسة المعايير المزدوجة، وتحمّل مسؤولياته التاريخية والقانونية، بالضغط على المحتل الإسرائيلي ودفعه إلى الانصياع الكامل للشرعية الدولية، تجنبًا لما سيترتَّبُ عن الأوضاع الحالية من تداعيات مباشرة على استتباب السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.
إن الجزائر التي تبقى وفية لمبادئها المنادية بالحرص على مضاعفة الجهود لحماية الشعب الفلسطيني من الانتهاكات..تعرب من جديد في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عن دعمها للمبادرات الصادقة والمساعي الجادة الهادفة إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط على أساس الشرعية الدولية، وتأمل أن يُشكِّل الوضع الإنساني في الأراضي المحتلة دافعا ومُنبِّهاً قويا لمنظمة الأمم المتحدة، للاضطلاع بمسؤوليتها من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في استرجاع أرضه وإقامة دولته المستقلة، كاملة السيادة على حدود 4 جوان 1967، وعاصمتها القدس الشريف.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

29 نوفمبر، 2021 - 10:36

لعمامرة..الجزائر في مواجهة علنية مع إسرائيل

قال رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إن الجزائر تشعر الآن أنها دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني.

وأضاف لعمامرة في حوار لجريدة “القدس العربي”،أن “الكيان الصهيوني أصبح على حدودنا ويوقع اتفاقات عسكرية وأمنية واستخباراتية مع الجار والأخ والصديق”.

وتابع “ومع هذا فنحن نسعى إلى لم شمل العرب في مؤتمر القمة القادم لنصل إلى موقف مشترك من دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإعادة التمسك بمبادرة السلام العربية لعام 2002”.

س.مصطفى

29 نوفمبر، 2021 - 09:56

نحو إلغاء إمتحان شهادة ال “بيام”

بلغ الجزائر1 ان مفتشو البيداغوجيا للتعليم المتوسط، سيرفعون تقريرا لوزارة التربية الوطنية،عن آليات وكيفيات الانتقال إلى السنة أولى ثانوي من خلال الغاء امتحان شهاد ال “بيام”

وياتي ذلك في إطار إصلاح الإصلاحات التربوية التي باشرتها الوصاية، عقب قرار إلغاء امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية، إذ اقترحوا جعل شهادة التعليم المتوسط “امتحانا استدراكيا” لفئات من التلاميذ

بالإضافة إلى فصل مادة التاريخ عن مادة الجغرافيا، مع الإبقاء على نظام “التفويج” واعتماد معايير بيداغوجية تربوية جديدة.

س.مصطفى

29 نوفمبر، 2021 - 09:43

البراءة لعبد المالك سلال..

أصدرت محكمة سيدي امحمد صبيحة اليوم الإثنين حكما يقضي بالبراءة للوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال في قضية فندق “يوقاريثن” بلاص بجاية.

ف.م

29 نوفمبر، 2021 - 09:23

27 مدينة مغربية تنتفض ضد ملك التطبيع

كشفت مصادر متطابقة أن الشعب المغربي قرر اليوم الخروج للشارع ضد ملك الخيانة محمد السادس و الدي مغرب إلى كيان محتل تحت وصاية إسرائيل

حيث تعتزمُ 27 مدينة مغربية الاحتجاجَ ضدَ التطبيع، وذلك استجابة لنداء وجهته “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ورفض التطبيع”.

ف.سمير

عاجل