26 أكتوبر، 2021 - 23:38

جزائري يوقف الدوري الفرنسي لكرة القدم

كشف مصادر إعلامية عن هوية المناصر الذي أوقف للحظات مباراة “كلاسيكو” الدوري الفرنسي لكرة القدم، بين نادي أولمبيك مرسيليا وضيفه فريق باريس سان جيرمان.

وبعد أن صنعت لقطة دخول أحد المناصرين، سهرة أمس الأحد، لأرضية الميدان مطلع الدقيقة الـ73، خلال قمة منافسة الدوري الفرنسي، وتوجه مباشرة لتحية ميسي، حامت بعدها الشكوك حول هويته بأن يكون مناصرا جزائريا، استنادا إلى لباسه.

ف.م

26 أكتوبر، 2021 - 20:13

إسرائيل تزحف رسميا نحو ليبيا..

كشفت مصادر إعلامية عبرية عن عقد بين شركة إسرائيلية  و كل من  سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، واللواء المتقاعد خليفة حفتر للدعاية والإعلان لتولي الحملة الانتخابية بهدف الترشح للرئاسة.

وذكرت الصحيفة نقلا عن “شخصيات بارزة في الخليج”، أن الشركة سجلت كيانا جديدا لها في الإمارات بحيث يكون لها كيانان منفصلان يديران الحملات. وتقدر قيمة العقدين بعشرات ملايين الدولارات.

وكشفت صحيفة إسرائيل اليوم أن أحد أبناء حفتر قد وقع مؤخرا العقد مع الشركة، التي أدارت بنجاح حملات في إسرائيل وحول العالم، بما في ذلك حملات لرئاسة الحكومة والدولة.

وأشارت إلى أن الشركة تلقت فيما بعد طلبا من المرشح سيف الإسلام أيضا، عن طريق عارضة أزياء تعيش في دبي.

ف.سمير

 

26 أكتوبر، 2021 - 20:05

رئيس نادي شبيبة القبائل تحت الرقابة القضائية

بلغ الجزائر1 ان قاضي الجنح بمحكمة بئر مراد رايس بالعاصمة الثلاثاء، قرر وضع كل من المتهم رئيس شبيبة القبائل يزيد ياريشان رفقة المتهم المناجير سعداوي، والمتهم الثالث اللاعب شمس الدين حراق، تحت نظام الرقابة القضائية، إلى غاية مثولهم للمحاكمة بتاريخ 23 نوفمبر المقبل، بخصوص وقائع نسبت اليهم.

 

س.مصطفى

26 أكتوبر، 2021 - 19:54

الفريق شنڨريحة يشرف على نهـائي كأس الجزائر لكرة القدم

أشرف السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على مراسم المقــــابلة النهـــائية لكأس الجزائر العسكرية لكرة القدم، في طبعتهــــا التاسعة والأربعيــــن، اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، بمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية ببن عكنون/الناحية العسكرية الأولى، والتي نشطها كل من فريـقي قيادة القوات البرية و قيادة الدرك الوطني.

بعد مراسم الاستقبال، تابع السيد الفريق مجريات المقابلة، وذلك بحضور كل من السادة وزير الشباب والرياضة، ووزير الاتصال إلى جانب إطارات سامية من الجيش الوطني الشعبي وعدد من الضيوف.

الشوط الأول من هذه المقابلة النهائية عرف منذ الدقائق الأولى سيطرة فريق قيادة الدرك الوطني، أين قام بالضغط بقوة في منطقة الفريق المنافس، تكلل بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 من توقيع الرقيب الأول بولرباق عبد الكريم بعد قذفة قوية، ليضيف العريف الأول حمداني عبد الرحيم الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعد رأسية محكمة، وقبل نهاية الشوط الأول أضاف الرقيب الأول بولرباق عبد الكريم الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 43 بعد هجمة مرتدة سريعة، ليعلن الحكم نهاية المرحلة الأولى بنتيجة 3 أهداف لصفر لصالح فريق قيادة الدرك الوطني.

خلال الشوط الثاني من المقابلة، كثف لاعبو فريق قيادة القوات البرية من هجماتهم، لتقليص النتيجة، لتكلل الجهود بتسجيل فريق القوات البرية لهدف في الدقيقة 58 من توقيع العريف المتعاقد بن يمينة عبد القادر، هذا الهدف لم يثني من عزيمة فريق قيادة الدرك الوطني الذي واصل الاستماتة في الدفاع على النتيجة لصالحه، لينتهي الوقت الرسمي للمباراة بفوز فريق قيادة الدرك الوطني بثلاث أهداف مقابل واحد 3-1 ويتوج بذلك بكاس الجزائر العسكرية لكرة القدم.

بعد نهاية المباراة، سلم السيد الفريق الميداليات لكلا الفريقين وكأس الجزائر العسكرية لفريق قيادة الدرك الوطني.

تجدر الإشارة أنه وعلى هامش المباراة النهائية، كرم السيد الفريق كل من السيد محمد معوش عضو مؤسسة قدامى لاعبي فريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم، وكذا السيد عبد الرحمن مهداوي مدرب الفريق الوطني العسكري لكرة القدم.

في الختام، وقع السيد الفريق على السجل الذهبي لمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية ببن عكنون.

ف.م

26 أكتوبر، 2021 - 19:35

إسقاط اللغة الفرنسية من قطاع الصحة..

بلغ الجزائر1 ان المؤسسة العمومية الاستشفائية حكيم العقبي بولاية قالمة،قررت و بشكل رسمي هذا إنهاء استعمال موظفيها للغة الفرنسية مقابل استخدام العربية فقط في المراسلات الرسمية للإدارة.

جاء ذلك تزامنا مع إعلان 3 وزارات وهي الشباب والرياضة والتكوين المهني والعمل إنهاء التعامل باللغة الفرنسية وتعميم استعمال العربية في المراسلات والبيانات الرسمية

ف.م

26 أكتوبر، 2021 - 18:59

عميل المخزن في الجزيرة ينقلب على المغرب..

إنقلب عميل المخزن بقناة الجزيرة القطرية  فيصل القاسم، على المغرب و ستعرفي انتقاد الملك وسياسته بطريقة غريبة

حيث تعرض فيصل القاسم بعد موقف الجديد ضد المخزن  لهجمات من قبل “الذباب الإلكتروني المغربي” إثر انتقاده الوضع في المغرب.

وقال القاسم في تدوينة عبر حسابه بموقع فيسبوك إن الذباب الإلكتروني المغربي يستخدم عبارات رديئة ضده “مع أنه يكتب من بلاد أمير المؤمنين”.

وجاء في التدوينة: “كتبت بضعة تغريدات عن الوضع في المغرب ومنذ ذلك اليوم والز.باب الالكتروني المغربي يشن حملات ههههه مضحكة جداً.”

ف.سمير

عاجل