5 أغسطس، 2021 - 10:44

جلب محطتين لتوليد الأكسجين من ايطاليا..

قامت وزارة الدفاع بجلب محطتين لتوليد الأكسجين من إيطاليا لفائدة الصيدلية المركزية للمستشفيات على متن طائرة نقل عسكرية تابعة للجيش الوطني الشعبي
و تاتي هذه العملية التي ستليها عمليات مماثلة قريبا في اطار  جلب شحنات أخرى من التجهيزات الصحية واللقاحات المضادة لفيروس كورونا كوفيد 19

وكشفت وزارة الدفاع الوطني أن هذه العمليات تؤكد على الحضور الدائم للجيش الوطني الشعبي لأداء مهامه الإنسانية النبيلة وتجنده إلى جانب مؤسسات الدولة للمساهمة في الجهود الوطنية للحد من أثار هذا الوباء الخطير

ف.م

 

4 أغسطس، 2021 - 22:04

منع الدخول للإدارة العمومية دون بطاقة التلقيح

بلغ الجزائر1 ان والي ولاية تيسمسيلت ، اصدر اليوم تعليمة صارمة  بعدم سماح لأي موظف غير ملقح ضد كورونا بالدخول لأي إدارة عمومية .

وشدد الوالي في التعليمة على أن أي موظف غير ملقح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 ابتداءً من تاريخ 2021/08/08 ، ولا يحمل البطاقة الصحية للتلقيح ضد فيروس كورونا يعتبر الموظف في حالة غياب غير مبرر وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وفي ذات السياق أصدر مديرية التربية بولاية تمنراست  تعليمة جديدة تمنع بموجبها أي موظف من  الدخول الى المديرية وإلى أي مؤسسة تربوية الا بعد استظهار بطاقة التلقيح.

ف.سمير

4 أغسطس، 2021 - 21:35

مساجد الكترونية لتعويض الحقيقية في الجزائر..

تحدث وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، إن هيئته تكيّفت مع الأزمة التي فرضتها أزمة كورونا بخلق مساجد إلكترونية لتعويض المساجد الحقيقية التي أغلقت بفعل الوباء.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الجزائري لوكالة سبوتنيك، على هامش مؤتمر مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي الذي عقد في القاهرة مؤخرا.

ورد بلمهدي على سؤال بشأن كيفية التعامل مع غلق المساجد بسبب كورونا قائلا: “بالطبع كانت لنا بدائل.. يعني مثلا صار لكل إمام عندنا منصات دعوية عبارة عن مساجد أو منابر إلكترونية”.

 

4 أغسطس، 2021 - 21:08

مهندس يصنع مولد الاكسجين بتيزي وزو..

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير عشية اليوم صور  مهندس الجزائري الذي صنع مولد اكسجين تكلفته 70مليون سنتيم

وحسب دات المنشور فإن سعة انتاج المولد تصل ال  500 متر  مكعب يوميا وتم تشغله بنجاح في تيزي وزو ويمكن الحاقه بمخازن المستشفيات مباشرة

.ف.م

4 أغسطس، 2021 - 20:57

المغرب يجند عملاء لتأجيج الوضع في الجزائر

تحدث الجيش الجزائري من خلال مجلة الجيش قائلا  ان  الجزائر لا تساوم في مواقفها و لا تتنازل عن مبادئها
واشارت  مجلة الجيش أن  المغرب يقوم بتجنيد عملاء وخونة لتأجيج الوضع في الجزائر

كما تحدث  الجيش الجزائري عن خبث نظام المخزن الدي نسف الثقة التي ينبغي أن تسود بين الدول و البلدان

محمد نبيل

 

4 أغسطس، 2021 - 20:53

الجيش الجزائري يقصف نظام المخزن بالثقيل.

جاء في اخر عدد من مجلة مجلة الجيش ان  التكالب المخزني على وحدة الوطن لم يعد خفيا
نظام المخزن رفع مؤخرا منسوب العداء ضد الجزائر بحروب المخدرات و الهجمات السبيرانية و الإعلامية
واشار الجيش ان توصيف القنصل المغربي بوهران عام 2020 حيث قال ” الجزائر بلد عدو بالنسبة الى المغرب” يظهر جليا نظرة المخزن الى بلدنا ”

محمد نبيل

 

عاجل