28 يوليو، 2021 - 14:10

حجز قرابة 3 قناطير من الكيف المعالج

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 8 تجار مخدرات، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 27 جويلية الجاري.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، ضبطت ذات المصالح، خلال العمليات السابقة، 273 كيلوغرام من الكيف المعالج، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

28 يوليو، 2021 - 14:05

وزيرة التضامن تستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة

استقبلت كوثر كريكو وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، اليوم الأربعاء، ادوارد شاكر شيبان، المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

وحسب بيان للوزارة، استعرضت الوزيرة المكتسبات التي تحققت في مجال حماية وترقية الطفولة بالجزائر، سيما ما تعلق منها بالجانب التشريعي والقانوني، وخاصة ما حمله الدستور الجديد من جديد هذا المجال.

وأكدت كريكو استعدادها لتعزيز التعاون مع الهيئة الأممية بما يخدم مصلحة الطفل، معلنة عن تسطير برنامج عمل، سيسمح باكتشاف المواهب في أوساط الطفولة، ومرافقتها للاستثمار في مواهبها.

28 يوليو، 2021 - 12:11

المواقع الإلكترونية تستغيث في بيان لرئيس الجمهورية

بتاريخ 28 جويلية 2021 عقد عدد من مدراء الجرائد  الإلكترونية المعتمدة، إجتماعا استعجاليا بالجزائر العاصمة،  لمناقشة الوضعية الاجتماعية المزرية التي آلت إليها المؤسسات المقبلة على حافة الإفلاس في ظل وعود السلطات المعنية.

وبناء على المناقشة خلص الاجتماع إلى عدد من المطالب أهمها:

-ضرورة فتح التمويل للجرائد الإلكترونية في ظل الوعود المقدمة خصوصا بعد تضرر المؤسسات من جائحة فيروس كورونا

-ضرورة عقد اجتماع طارئ مع المدير العام للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار “آناب.

-تطبيق الوعود فيما يتعلق بدعم المؤسسات الناشئة التي وعد بها وزير الاتصال

-تطبيق الوعود فيما يخص إستفادة الجرائد الإلكترونية من مقرات

-المطالبة بالإعفاء الضريبي للجرائد الإلكترونية بالنظر للوضعية المالية المزرية والمفلسة

-المطالبة بصيغة قصد الإستفادة من القروض البنكية

-إعادة النظر في إحتكار المؤسسات والوكالات الموزعة للإشهار الخاص

 

28 يوليو، 2021 - 11:09

وزير الخارجية يلتقي رئيسة جمهورية إثيوبيا

إلتقى وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، برئيسة جمهورية إثيوبيا، ساهلي وورك زودي، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى بلادها.

وحسب تغريدة للوزير على صفحته بتويتر، نقل لعمامرة، لرئيسة جمهورية إثيوبيا، التحيات الأخوية ومضمون الرسالة التي كلفه بها رئيس الجمهورية.

كما تناول الطرفان، عدة مواضيع تخص العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وكذا أوضاع السلم والأمن في قارتنا، إلى جانب آفاق تعزيز الشراكة الافريقية-العربية.

28 يوليو، 2021 - 11:04

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي يصل إلى الجزائر

وصل صبيحة اليوم الأربعاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي إلى الجزائر، في إطار زيارة رسمية تدوم يومين

وكان في إستقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي،الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن ووزير الداخلية كمال بلجود. بمطار هواري بومدين الدولي

للإشارة فإن  رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، سيشرع  في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين بداية من اليوم الأربعاء. وخلال الزيارة سيحظى رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمقابلة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. كما تدخل هذه الزيارة في إطار مواصلة التعاون تأكيدا لمتانة علاقة الأخوة بين الشعبين.

28 يوليو، 2021 - 10:55

الكليماتيزور ناقل سهل للفيروس

قال الدكتور عبد الباسط معوط أخصائي البيولوجيا العيادية علم الفيروسات، أن تزايد عدد الإصابات بكورونا هذه الأيام يمكن إعتباره موجة جديدة وليست ثالثة. لأن جميع الأشخاص معرضون للإصابة بما فيهم الذين أصيبوا سابقا. والملقحون ضد الفيروس المستجد.

وأضاف الدكتور في حديث لإذاعة سطيف، أنه ما يحدث هذه الأيام من ارتفاع في عدد الاصابات بكورونا سببه السلالتان البريطانية والهندية. حيث لا يمكن أن يصاب الشخص مرتين بالسلالة نفسها. والتغير الكبير الذي حدث في السلالتين البريطانية والهندية “في المستقبل الخلوي لهذه الفيروسات عطل المناعة المكتسبة المطورة خلال الإصابة الأولى. وبالتالي الإصابة بالسلالة القديمة لا تحمي من الإصابة بسلالة جديدة. مؤكدا أن أغلبية الأشخاص الذين أصيبو بكورونا سابقا إصابتهم الجديدة خفيفة واستطاعوا المقاومة

وكشف في ذات السياق، أن السلالة المتحورة حدث فيها تغيّر في المستقبل الغشائي للفيروس. ولم يحدث تغير في المعلومة الوراثية .وبالتالي لا مجال للحديث عن فيروس جديد ،ولكن من حيث الأثر على الصحة العامة بتزايد عدد المصابين يمكن أن نشبه الفترة الحالية بالحالات التي يظهر فيها فيروس جديد.

وأشار الدكتور، أن المكيفات الهوائية مسهل وناقل جيد للفيروس. وينصح بعدم تشغيلها وفي حالة الضرورة بسبب ارتفاع درجات الحرارة يجب فتح النوافذ والأبواب لتوفير التهوية. داعيا الجميع سواء مصابا أو غير مصاب أو ملقح أم لا أن يحترموا التدابير الوقائية.