17 نوفمبر، 2021 - 12:38

توقيف 20 بارون مخدرات وحجز 56 قنطار من تراب الذهب..

في إطار مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف التهديدات، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى16 نوفمبر 2021 عديد العمليات التي تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا:
في سياق عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، (20) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات معتبرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ(08) قناطير و(31,5) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (28) تاجر مخدرات بحوزتهم (27,5) كيلوغرام من نفس المادة و(50185) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.
من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، (374) شخصا وضبطت (22) مركبة و(177) مولدا كهربائيا و(156) مطرقة ضغط و(06) أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (56) قنطار من خليط خام الذهب والحجارة، في حين تم توقيف (29) شخصا آخر وحجز (07) بنادق صيد و(06) مسدسات آلية و(16822) خرطوشة خاصة ببنادق الصيد، و(226) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب و(25965) علبة من مادة التبغ و(19241) وحدة من مختلف المشروبات بكل من أدرار والوادي وبسكرة وإن أمناس والمسيلة ومستغانم. كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (22175) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.
في سياق آخر، تم توقيف (124) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وأدرار وورقلة وتلمسان والطارف.

17 نوفمبر، 2021 - 12:29

ميركل تتدخل لإنقاد حياة الاف الحراڤة

أجرت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل اتصالاً هاتفياً مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ، بحثت فيه الأزمة المتفاقمة لآلاف المهاجرين العالقين على الحدود بين بيلاروس وبولندا. وجاء ذلك وفقاً لما ذكره التلفزيون الرسمي في بيلاروس ، مساء الاثنين

وذكر التلفزيون أن الاتصال استمر لمدة نحو 50 دقيقة ، بحث الطرفان فيه كيفية الحيلولة دون تصعيد الوضع على الحدود بالإضافة إلى الدعم الإنساني للمهاجرين العالقين في المنطقة الحدودية .

ولم يصدر تأكيد بعد لهذا الاتصال من الجانب الألماني . وأضاف التلفزيون البيلاروسي أنه تم الاتفاق على إجراء المزيد من الاتصالات . يذكر أن هذه هي أول مرة تتحدث فيها ميركل مع لوكاشينكو منذ الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في بیلاروس العام الماضي .

 

17 نوفمبر، 2021 - 11:46

إنفجار أنبوب النفط..

نقلت وسائل الإعلام الإيرانية خبر  انفجار في أنابيب نفط بمحافظة خوزستان جنوبي إيران، موضحة أن هذا الانفجار حدث بسبب قدم المعدات والأجهزة، ولا أنباء عن خسائر أو إصابات حتى الآن.

وأوضحت الوكالة أن أنبوب النفط في قرية راميس التابعة لناحية رامشير التابعة لخوزستان انفجر صباح اليوم بسبب القدم، وأن قوة الإنفجار كانت كبيرة لدرجة أنه تسبب في وقوع هزة في القرية.

17 نوفمبر، 2021 - 11:38

تساقط ثلوج كثيفة في هذه الولايات من الشمال

أعلنت مصالح الارصاد الجوية  ، أن مرتفعات البليدة، المدية وباتنة ستعرف تساقط الثلوج بسبب اضطراب جوي محمل بكتلة هوائية باردة.

كما كشفت ذات المصالح ، عن خبر استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الشمالية للوطن.

وحسب تنبيه للأرصاد الجوية، فإن كمية الأمطار ستتعدى 50 ملم محليا طيلة اليوم الأربعاء وتستمر إلى غاية فجر يوم غد الخميس.

ويتعلّق الأمر، بولايات الجزائر العاصمة، وبومرداس، وتيبازة، والبليدة، والمدية، وبرج بوعريريج، وبجاية، وميلة، وكذا ولاية تيزي وزو، والشلف، وسطيف، وجيجل، بالإضافة إلى عين الدفلى والبويرة، وعنابة، وقسنطينة، وسكيكدة والطارف.

ف.م

 

 

17 نوفمبر، 2021 - 11:06

إسقاط عمارة جديدة من عشرة طوابق في العاصمة

يهدد مشروع بناية من عشرة طوابق حياة العاصميين في اي لحظة بعد إنزلاق تربة ارضية العمارة بسبب تواصل سقوط الامطار

المشروع عرف زيارة والي العاصمة المعين حديثا بالأمس، وتم غلق الطريق ومحطة الحافلات المحاذية له.

الوالي طالب بدراسات تقنية لتحديد وضعية البناية والتربة!!

أظن أن الأوان قد فات على أي دراسة، يجب إسقاطها قبل ن تسقط في وقت غير معلوم)

أطالب بدراسة على الذي قام بالدراسة الأولى ان كانت هناك طبعا”

 

17 نوفمبر، 2021 - 09:18

وساطة عقيمة بين الجزائر والمغرب..

تتوقع جهات مختصة في الدبلوماسية  أن يكون مصير الوساطة الجزائرية المغربية و التي تحدث عنها رئيس الدبلوماسية الإسبانية تحت قبة الاتحاد من أجل المتوسط عقيمة

المبادرة الفاشلة قبل بدايتها كغيرها من محاولات الوساطات السابقة ، على غرار تلك التي بادرت بها المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة، وبدرجة أقل جمهورية موريتانيا الإسلامية بعد تمسك الشقيقة بموقفها العدائي صد الجزائر و إستقوائها على دول المغرب العربي بالتحالف العسكري مع إسرائيل.

وهي الوساطات التي تشير كل القراءات إلى أنها كانت بطلب من الرباط، التي يتظاهر مسؤولوها في الاعلام بأنهم غير مبالين بقطع العلاقات وتداعياتها على الاقتصاد المغربي.

ف.سمير

عاجل