16 ديسمبر، 2021 - 14:39

حجز 9 قناطير من الدجاج موجهة للإستهلاك بطريقة غير شرعية

حجزت فرقة أمن الطرقات للدرك الوطني بسيدي موسى أزيد من 9 قناطير من اللحوم البيضاء بقيمة قدرها 322000 دج. كانت موجهة إلى الإستهلاك بطريقة غير شرعية وبدون شهادة صحية.

وحسب بيان أصدرته اليوم المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر العاصمة، وضعت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني مخطط فعال لمحاربة هذه الجريمة. في إطار سلسلة الجهود الرامية إلى محاربة التجارة غير الشرعية والتجار الفوضويين وحماية الصحة العمومية.

حيث تمكنت فرقة أمن الطرقات بسيدي موسى من توقيف شاحنة على متنها دجاج لحوم بيضاء. بقيمة إجمالية تقدر بـ 316 كلغ من الدجاج المجوف بقيمة 110600 دينار جزائري كانت موجهة إلى الإستهلاك بدون شهادة صحية.

16 ديسمبر، 2021 - 14:32

مؤسسة بريد الجزائر تحذر..

حذرت مؤسسة بريد الجزائر، المواطنين من الافصاح عن أي بيانات شخصية متعلقة بحساباتهم البريدية. كما ذكرت المؤسسة، بعدم اعطاء بياناتهم لأي شخص كان.

ويتعلق الأمر بالبيانات الشخصية كرقم الحساب البريدي الجاري، رقم البطاقة الذهبية والرقم السري الخاص بها. إضافة إلى الرقم OTP، والرقم السري الخاص بتطبيق بريدي موب.

في حين أشارت، مؤسسة بريد الجزائر، إلى أنها ليست مسؤولة عن أي ضرر ناتج في حالة عدم التقيد بهذه الاحتياطات.

16 ديسمبر، 2021 - 14:21

بوقرة جاهز لخلافة بلماضي ؟؟

في سؤال غير متوقع من قبل الإعلام القطري لرئيس الفاف. رفض عمارة الحديث عن موضوع خلافة مجيد بوقرة للناخب الوطني جمال بلماضي.

كما رفض شرف الدين عمارة، مجرد التفكير في خليفة مهندس التتويج بـ “كان” 2019، وأجاب “نحن لا نفكر في خلافة جمال بلماضي”.

وأضاف رئيس “الفاف” “بصراحة لا يوجد بوقرة فقط، أؤكد أن هناك الكثير من المدربين المقتدرين الموجودين في الجزائر.. هناك عدة مدربين يملكون الكفاءة اللازمة لتسيير وإدارة أي فريق”.

و رمى عمارة الكرة في مرمى الجماهير الجزائرية. عندما قال كذلك “الجماهير الجزائرية لا تحب أن تسمع أي موضوع عن إمكانية مغادرة جمال بلماضي. وأنا كذلك لا أحب الحديث عن هذا الموضوع”.

16 ديسمبر، 2021 - 14:17

10 سنوات سجنا نافذا لهشام عبود والعربي زيطوط

سلطت محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء بالعاصمة، اليوم الأربعاء عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا في حق هشام عبود، و زيطوط محمد العربي

بالاضافة الى غرامة مالية نافذة قدرها 500 الف دج.مع إصدار أوامر بالقبض الجسدي. في حق المتهمين الثلاث الفارين. ويتعلق الأمر بالضابط الهارب هشام عبود، والمتهم زيطوط محمد العربي.

برفقة” العسكري السابق ومؤسس جبهة القوى الحية الجزائرية بالخارج “رحماني محمد الياس”

كما جاءت الأحكام الغيابية في حق المتهمين محل الذكر الذين تخلفوا عن الحضور لتواجدهم في حالة فرار. بعدما التمست النيابة العامة في حق كل واحد منهم نفس العقوبة.

في حين نسبت للمتهمين تهما تتعلق بجناية المساهمة في وقت السلم في إضعاف الروح المعنوية للجيش. جنحة المساس بسلامة ووحدة الوطن، جنحة عرض منشورات على الجمهور بغرض الدعاية

16 ديسمبر، 2021 - 14:01

قيس سعيد.. تونس لن تنسى تضامن الجزائر معها

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، بأن بلاده لا يمكنها أن تنسى موقف الجزائر التضامني معها بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وقال الرئيس سعيد خلال ندوة صحفية نشطها رفقة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي يقوم بزيارة دولة الى تونس، أنه “لن أنسى أبدا الموقف الجزائري في ظل جائحة كورونا وكيف تقاسمت معنا الأكسجين”.

وأكد سعيد، إلى الرئيس تبون، أن البلدين “يتقاسمان كل شيء في سبيل تحقيق آمال وإرادة الشعبين الشقيقين، مشيدا بوقوف الجزائر الدائم إلى جانب تونس.

وأشار الرئيس التونسي، قيس سعيد، إلى أن العلاقات بين الجزائر وتونس متميزة. وستكون أكثر تميزا في المستقبل.

وأضاف في هذا الصدد، بأنه “لا يمكن مواجهة التحديات فرادى بل بتضافر جهود البلدين. مستطردا بالقول “لقد دخلنا مرحلة جديدة في التاريخ” في إشارة منه إلى التنسيق والتعاون القائم بين الجانبين.

16 ديسمبر، 2021 - 13:58

المغرب لم يساند الجزائر إعلاميا خلال الثورة

قال المجاهد والوزير الأسبق دحو ولد قابلية، إن اندلاع الثورة كان مبنيا على العنصر البشري.

وأشار دحو ولد قابلية أن النشاط العسكري كان يحتاج إلى العتاد والسند السياسي في إطار الإعلان والإشهار.

وأفاد المجاهد والوزير الأسبق دحو ولد قابلية أن إمكانيات جبهة التحرير لم يكن لديها لا صحيفة ولا إذاعة.

وتابع أن صوت الأحرار لمصر قدمت كلمة أول نوفمبر وأصبحت تخصص يوميا حصة عن الجزائر. أما الدولة المجاورة المغرب لم تقدم حصة لصالح الجزائر إلى أواخر الـ56

عاجل