22 أغسطس، 2021 - 09:49

حراقة من المغرب في السواحل الجزائرية

عرفت السواحل الجزائرية بحر هدا الاسبوع  وصول عدد من الحراقة المغاربة بحر بعدما تداولت مواقع إعلامية مغربية، قصة شباب من المغرب بعد محاولة الهجرة غير الشرعية الفاشلة نحو أوربا وجدوا أنفسهم في الجزائر عن طريق الخطأ.

وقام المعنيون بالأمر، الذين ينحدرون من نواحي مدينة الناظور، بمحاولة للهجرة السرية صوب السواحل الجنوبية الإسبانية بواسطة دراجة مائية “جات سكي”، لكن وبسبب الضباب الكثيف وسوء الأحوال الجوية، فإن الشباب الثلاثة ضلوا طريقهم وانقطعت أخبارهم لما يزيد عن أسبوع.

ف.م

22 أغسطس، 2021 - 09:27

أمطار رعدية في هذه الولايات

ذكرت مصالح الأرصاد الجوية في تقرير لها عن تساقط أمطار رعدية غزيرة على ولايات شرقية وغربية ووسطى ابتداء من منتصف اليوم الأحد.

أما الولايات المعنية فهي: سيدي بلعباس وتيسمسيلت وتيارت وبرج باجي مختار والجلفة والمدية والنعامة وسعيدة والبويرة.

ف.سمير

21 أغسطس، 2021 - 23:31

تحرك 100 إرهابي نحو الحدود الجزائرية..

بلغ موقع الجزائر1 ان من خلال  وثيقة سرية مسربة عن توجه مجموعة من 100 إرهابي عبر الحدود الليبية مباشرة نحو الجزائر أو عبر الحدود التونسية بعد دخولهم تونس

الوثيقة التي جاء فيها ان الانتربول أبلغ المصالح الامنية التونسية عن تحرك المجموعة المذكورة من قاعدة جاوية ليبية نحو تونس كنقطة عبور

محمد نبيل

 

21 أغسطس، 2021 - 22:40

حزب ال FFS يوجه رسالة عنيفة لملك المغرب

قال حزب ال FFS في الشأن المغرب أن المخزن مد يده للحركة الصهيونية العالمية وأدخلها إلى المنطقة المغاربية ومكنها من موطئ قدم بها والتي تمهد لتدمير أوطان المغرب العربي.

ويرى الحزب أن هذه الخطوات غير المحسوبة تعد خيانة لنضالات وتضحيات عبان رمضان وحسين آيت احمد وعبد الكريم الخطابي وفرحات حشاد وعمر المختار وآخرين من المناضلين الأشاوس الذين تشاركوا الرؤية المغاربية المشتركة وآمنوا بالفضاء المغاربي الديمقراطي للشعوب وفق لمبادئ والقيم المغاربية ووضعوا المصير المشترك صوب الأعين.

وهو الأمر الذي يعني ان منطقة القبائل التي يبحث المخزن وكلابه عن إنفصالها قد رد منها أقدم وأعرق حزب سياسي ، عكس ما يحاول تروجه المغرب و حليفه فرحات مهني

ف .سمير

21 أغسطس، 2021 - 21:53

ثورة الاساتدة ضد ملك المغرب

يعتزم الأساتذة المتعاقدون بالمغرب، شن حركة احتجاجية مع بداية الدخول المدرسي شهر سبتمبر الداخل ، موازاة مع انطلاق محاكمة 33 من زملائهم.

ونقلت تقارير اعلامية محلية عن المنسقة الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة سوس ماسة، نزهة مجدي، أن التنسيقية تستعد لتسطير برنامج احتجاجي، سيتزامن مع جلستي محاكمة 33 استاذا يوم 16 و23سبتمبر القادم.

يشار إلى أن الاستاذة نزهة مجدي، أحد أبرز الاساتذة المتعاقدين المتابعين في حالة سراح، بتهم ” التجمهر غير المسلح، بغير رخصة، وخرق قانون الطواريء الصحية، وإيذاء القوات العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم، وإهانة رجال القوة العمومية”.

وكانت السلطات الأمنية بالرباط قد أوقفت 33 أستاذا وأستاذة خلال الإنزال الوطني يومي 6 و7 أبريل الماضي من داخل الاحتجاجات السلمية التي كانوا يشاركون فيها، وهو ما لقي استنكارا واسعا في أوساط الرأي العام، خاصة وأن تفريق احتجاجات الأساتذة صاحبها استخدام العنف.

21 أغسطس، 2021 - 21:46

الجيش الصحراوي يشن هجمات على قواعد جنود الاحتلال المغربي

 شن مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي، هجمات جديدة مركزة، إستهدفوا من خلالها تخندقات جنود الاحتلال المغربي بقطاعات الكلتة وحوزة والمحبس، حسب البلاغ العسكري رقم 283، الصادر عن وزارة الدفاع الصحراوية.

وأوضح البيان الذي أوردته وكالة الانباء الصحراوية (واص)، اليوم، أن “مفارز متقدمة من الجيش الصحراوي ركزت قصفها على قواعد جنود الاحتلال المغربي، بمنطقة لمخيبثات بقطاع الكلتة، فيما شددت مفارز أخرى هجماتها على منطقة أكرارة الفرسيك بقطاع المحبس”.

وأضاف البيان أن “وحدات متقدمة من الجيش الصحراوي استهدفت جنود الاحتلال بمناطق روس فدرة أعزيزة وفدرة لمرس وأحريشة ديرت بقطاع حوزة” .

وتواصل وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجماتها على قواعد وتخندقات قوات الاحتلال المغربي، المتواجدة على طول الجدار الرملي (جدار الذل والعار)، وذلك منذ نسف اتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين الطرفين، من طرف المغرب، في 13 نوفمبر 2020، عندما اعتدى على متظاهرين صحراويين بالثغرة غير الشرعية في الكركرات، حسب بيان وزارة الدفاع الصحراوية.