8 نوفمبر، 2021 - 12:42

حرب الجيل الرابع ضد الجزائر لاستهداف إفريقيا والشرق الأوسط

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن حرب الجيل الرابع تتم ممارستها ضد الجزائر في اطار مخطط واسع يستهدف افريقيا والشرق الاوسط.

ودعا رئيس الجمهورية السلك الدبلوماسي خلال افتتاحه أشغال مؤتمر البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بقصر الأمم. أن يتحلى بالتضحية والرد بحزم على المناورات العدائية

وقال الرئيس تبون للسلك الدبلوماسي في ذات السياق “عليكم اتخاذ الإجراءات الاستباقية لترسيخ دور الجزائر دولية”.

وأشار رئيس الجمهورية أن الأولوية بالتحضير لعضوية في مجلس السلم والأمن ما بين 2024 و 2025 والتي ستخصص لدعم السلم والأمن الدولي.

8 نوفمبر، 2021 - 12:38

انعقاد الجامعة العربية شهر مارس المقبل في الجزائر

كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، أن انعقاد الجامعة العربية سيكون شهر مارس المقبل في الجزائر. مشددا على ضرورة ان تكون فرصة لاصلاح الجامعة العربية.

8 نوفمبر، 2021 - 12:27

بلجود يفحم ملك الزطلة

ردّ، وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، اليوم الاثنين، على استشهاد ثلاث جزائريين إثر الهجوم المغربي في الحدود الجزائرية. حيث قال بلجود، إن “النقطة عمل جبان من طرف المخزن والجزائر تعمل على تأمين كل المناطق”.

كما أشار وزير الداخلية، إلى أن المنطقة تعيش أمرا نوعا ما صعب جراء تواجد الإرهابيين والشبكات الإجرامية. تابعا “واجب علينا أن ننسق في هذه الأمور”. كما أضاف وزير الداخلية، ردا على سؤال الصحافة، حول الهجوم المغربي، إلى أن الحدود الموريتانية، الجزائرية متحكم فيها وهناك تنسيق.

8 نوفمبر، 2021 - 12:08

فضيحة في باخرة “باجي مختار 3”

تعرضت باخرة “باجي مختار 3 “، التي حطت أمس بالجزائر قادمة من إحدى الدول الأوروبية إلى التخريب من قبل بعض الركاب. وهي سفينة جديدة دخلت حيز الخدمة قبل أيام فقط، مجهزة بأحدث الوسائل.

حيث أظهرت صور تم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، أعمال الفوضى والتخريب والسرقة التي طالت الباخرة. كما تعرض بعض المسافرين للإعتداءات وسرقة أمتعتهم.

8 نوفمبر، 2021 - 11:12

رفع الحجز عن سفينتين عالقتين في الخارج

أعلنت وزارة النقل في بيان لها يوم الأحد، عن رفع الحجز عن سفينتين عالقتين في موانئ أجنبية في انتظار رفعه عن سفينتين اخريين خلال هذا الأسبوع.

وأوضح البيان انه “في إطار المتابعة المستمرة لوزارة النقل لوضعية السفن التابعة للشركة الوطنية للملاحة البحرية-شمال والشركة الوطنية للملاحة البحرية-متوسط، التي تعرف مشاكل تجارية على مستوى بعض الموانئ في الخارج، تم يوم الأحد عقد اجتماع موسع لخلية الأزمة القطاعية المنشأة على مستوى مقر الوزارة لأجل هذا الغرض”.

وحضر اللقاء إطارات من الوزارة والرؤساء المدراء العامون والمدراء العامون لمختلف المؤسسات الناشطة في مجال النقل البحري.

وخلال هذا اللقاء، تم تحليل ومعالجة جميع المعلومات المتعلقة بوضعية السفن المحجوزة على مستوى الموانئ في الخارج، وتقديم مقترحات عملية لإيجاد حلول للإشكالات التقنية والمالية المطروحة، وتحديد جدول زمني لرفع الحجز عن هذه السفن، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتفادي وقوع مثل هذه الحالات مستقبلا، يضيف البيان.

وفي هذا الصدد، أكد الوزارة أن “الجهود المتواصلة في هذا الشأن المتواصلة أثمرت عن رفع الحجز على سفينتين تابعتين للشركة الوطنية للملاحة البحرية -متوسط، كما ينتظر أن يرفع الحجز على سفينتين تابعتين للشركة الوطنية للملاحة البحرية-شمال خلال هذا الأسبوع.

8 نوفمبر، 2021 - 11:02

1.5 مليار دينار حجم الصادرات عبر المعبر الحدودي الموريتاني

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود، أن استحداث المعبر الحدودي مع موريتانيا أصبح يشهد حركية تجارية معتبرة.

وأضاف الوزير خلال انطلاق أشغال الدورة الأولى للجنة الثنائية الحدودية “الجزائرية_ الموريتانية”، أنه منذ الإعلان عن ميلاد اللجنة الحدودية في الفاتح أفريل الفارط، فهي تحتل مكانة مهمة في مسيرة التعاون الثنائي.

كما أنها تضاف الى منظومة العلاقات والمبادلات التي تربط البلدين الشقيقين. حيث نأمل في مساهمة وتحسين الظروف المعيشية لساكنة المناطق الحدودية يضيف الوزير

وأوضح الوزير، أنه تم الشروع منذ عدة اشهر في عملية البناء الصلب للمعبرين الحدودين الجزائري والموريتاني وفق ما تقتصيه المعابر الحديثة.

عاجل