11 سبتمبر، 2021 - 21:13

حزب ال “FFS” يتخذ قرار حاسم

بلغ الجزائر1 ان يوسف أوشيش الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، أكد أن مشاركة الحزب في المحليات القادمة، بأنه خيار “استراتيجيا يفرض نفسه لعدة اعتبارات سياسية وطنية وتنظيمية”.

كما جدد الأفافاس تأكيده على تمسكه بخيار وحدة المغرب العربي، غير أنه اعتبر “التمكين لشبكات الصهيوينة في الفضاء المغاربي والتحالف مع مناولي تقسيم الدول يضع المنطقة على المحك وهي من أكبر الخيانات”.

ف.م

11 سبتمبر، 2021 - 21:03

الرئيس تبون يعقد إجتماع هام..

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية سيترأس غداً الأحد إجتماعا لمجلس الوزراء.
وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الإجتماع سخصص لعرض ومتابعة تحضيرات الدخول المدرسي، ووضع الآليات التنظيمية والعملية لمنحة البطالة حيز التنفيذ، كما سيتطرق لقطاعات الصحة، المحروقات، المالية، السياحة والرياضة.

11 سبتمبر، 2021 - 20:52

عودة ملف الزيت و السكر

كشف الإجتماع الذي ترأسه الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، عن استماع الحكومة إلى عرض قدّمه وزير التجارة وترقية الصادرات حول مشروع الـمرسوم التنفيذي الـذي يعدل ويتمم الـمرسوم التنفيذي رقم 11 ــ 108 الـمؤرخ في 06/03/2011 الذي يحدّد السعر الأقصى عند الاستهلاك وكذا هوامش الربح القصوى عند الإنتاج والاستيراد وعند التوزيع بالجملة والتجزئة، لـمادتي الزيت الـمكرر العادي والسكر الأبيض.

ويهدف مشروع هذا النص، حسب بيان الوزارة الأولى، إلى ترشيد أفضل لواردات الـمنتجات الوسيطة والــمنتجات الـنهائية لهذه الفئة من الـمواد الغذائية، لاسيما من خلال توسيع نطاق تعويض الأسعار إلى مواد أخرى منتجة محليًا من أجل حماية الإنتاج الوطني.

10 سبتمبر، 2021 - 20:58

الجامعة العربية تساند الجزائر ضد المغرب

بلغ الجزائر1 ان جامعة الدول العربية،اعربت  اليوم الجمعة، عن رفضها لوجود الكيان الصهيوني كعضو مراقب في الاتحاد الإفريقي، داعمة بذلك موقف الجزائر ضد المغرب المدافع عن الكيان الصهيوني

وأبدى مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، أسفه تجاه “الخطوة الأحادية” التي أقدم عليها رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي والمتمثلة باستلام أوراق اعتماد سفير الكيان لدى إثيوبيا، وبالتالي انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقي  كعضو مراقب.

وأوضح المجلس أن الأمر يتعارض مع مبادئ وقيم الاتحاد الإفريقي المناهضة للاستعمار والتمييز والفصل العنصري، ومقررات المنظمة الصادرة على مستوى القمة ووزراء الخارجية، ومواقف الاتحاد الثابتة لدعم القضية الفلسطينية وإدانة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بكافة أشكالها في حق الشعب الفلسطيني.

10 سبتمبر، 2021 - 20:53

حملة وطنية لمقاطعة لحم الدجاج..

بلغ الجزائر1 ان  المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أعلنت عن  ، مربي الدواجن، بشن حملة مقاطعة  واسعة للحوم الدجاج بعد بلوغ الكيلوغرام الواحد 500 دينار في معظم أسواق ولايات الوطن.

وجاء في بيان للمنظمة، نشر على صفحتها الرسمية بفيسبوك: “تعلم المنظمة المربين أن الأسعار إذا ما تعدت غدا السبت 11 سبتمبر الـ 450 دج للكلغ الواحد، فستشُن حملة مقاطعة واسعة، وقد أعذر من أنذر ، لا يتهمنا المربون بتكبيدهم خسائرا”.

وأوضحت المنظمة التي يرأسها مصطفى زبدي أن بلوغ هذه الأسعار “ضرب من الخيال و الجنون ولا يمكن للمنظمة الجزائرية لحماية المستهلك أن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذا الوضع”.

ف.سمير

ف.م